كان الهيدروجين وقود المستقبل ، فما الذي حدث؟

منذ بضع سنوات فقط ، كانت السيارات الكهربائية العاملة بالهيدروجين والبطاريات على وشك أن تصبح مستقبل السيارات . كانت شركات صناعة السيارات اليابانية على وجه الخصوص من المؤيدين الرئيسيين لوقود الهيدروجين كبديل مثالي لوقود البنزين والديزل ، وفي أواخر عام 2006 ، طرحت فورد وجنرال موتورز مفهوم سيارات الهيدروجين ، حيث حملت بي ام دبليو الشعلة حتى عام 2015 . حاليا فقط تلات سيارات متوفرة تعمل بهدا النوع من الوقود ، تويوتا ميراي ، هوندا كلاريتي ، وهيونداي NEXO .

مع اقتراب عام 2020 ، بدات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات تربح السباق وتتغلب على السيارات الهدروجينية ، ولكن ما السبب وراء هدا التراجع لسيارات الهدروجين ؟
الهيدروجين وقود نظيف بدون انبعاثات ضارة بالعادم . سيارات الهيدروجين هي في الأساس سيارات كهربائية مزودة بخزان وقود . إنها تتميز بالأداء وعزم الدوران الفوري للسيارات الكهربائية ذات البطاريات ، مع توفير نطاق أكبر من أي سيارة كهربائية في السوق اليوم. يمكن مقارنة أوقات التزود بالوقود بسيارات البنزين وتجنب قلق المدى وتوقف الشحن لفترة طويلة. ويعتبر الهيدروجين العنصر الأكثر وفرة في كوكب الارض .

يمكن بناء محطات التزويد بالوقود تحسباً للطلب في المستقبل ، تمامًا مثل ما يجري الآن مع محطات الشحن الكهربائية . يمكن تصنيع محطات وقود الهدروجين في جميع الحالات ، باستخدام خزانات وقود البنزين .

ما الذي يعيق الأمر بالفعل؟ بعض الاشياء مثل انفجار خزانات الوقود أو انبعاثات الكربون . في الوقت الحالي ، يعد كلاً من سيارات الهدروجين والسيارات التي تعمل ببطاريات أكثر تكلفة من نظرائها في مجال الاحتراق الداخلي . في كل مستوى من مستويات السوق ، يمكنك الحصول على سيارة أكبر وأجمل بنفس سعر سيارة كهربائية أو بالهيدروجين .