سيتم إطلاق الجيل الجديد من كيا سول الكهربائية في الولايات المتحدة حتى عام 2021
لن يتم بيع السيارة الكهربائية Kia Soul من الجيل التالي في الولايات المتحدة في عام 2020 ، كما قالت كيا . تم تأجيل الإطلاق في الولايات المتحدة إلى العام 2021 على أقرب تقدير ، وفقًا لتقارير Green Car التي نقلت التصريح عن متحدث باسم Kia .

عندما تم الكشف عن الجيل الثالث من كيا سول في نوفمبر 2018 في معرض لوس أنجلوس للسيارات ، تم تقديم إصدارات البنزين والكهرباء بالكامل . ولكن في الوقت الذي يتم فيه بيع Soul essence الآن في الولايات المتحدة ، فقد تم تأخير Soul الكهربائية . كان من المقرر أصلاً أن تصل السيارة ، التي تم بيعها بالفعل في أوروبا ، إلى صالات العرض الأمريكية في ربيع عام 2019 . سيتعين على المشترين الأمريكيين الانتظار لمدة عامين تقريبًا ، على الرغم من أن التاريخ المستهدف لعام 2021 يخضع للتغيير ، وفقا لتقارير Green Car . الطاقة الإنتاجية المحدودة وراء هذا التأخير.

وقال المتحدث باسم كيا لـ Digital Trends : “لا يزال الطلب العالمي على السيارات الكهربائية في كيا ينمو ويتجاوز الطاقة الإنتاجية الحالية لشركة كيا لهذا تم هذا التاجيل “.

ومع ذلك ، فإن هاته السيارة الجديدة تستحق الانتظار. تتميز سيارة سول الجديدة ببطارية ليثيوم أيون بسعة 64 كيلو وات ومحرك كهربائي يوفر 201 حصان وعزم دوران يبلغ 131 كلغ .

تشارك سول الكهربائية بطاريتها ومجموعة نقل الحركة الكهربائية مع Kia Niro الكهربائية ، والتي تتوفر حاليًا في الولايات المتحدة (تبيع كيا أيضًا الإصدارات الهجينة والمكونات المدمجة من Niro). حققت نيرو نجاحًا بسيطًا  مقارنة بسول . تم تجهيز نيرو بنظام الشحن السريع DCS  والذي ، وفقًا لكيا ، يمكنه حمل حمولة بنسبة 80٪ في 75 دقيقة. إنه أبطأ قليلاً من منافسيه ، لذلك آمل أن تتمكن كيا من تحسين أداء سول قبل إطلاق السيارة في الولايات المتحدة.