بي ام دبليو تسعى لاطلاق سيارة i4 الكهربائية التي ستصل في عام 2021
كانت بي ام دبليو واحدة من أوائل شركات تصنيع السيارات الفاخرة التي أطلقت سيارة كهربائية ، لكن سيارة I3 الصغيرة والغريبة الأطوار لم تكتسب شعبية كبيرة . اليوم ، يبدو أن بي ام دبليو مستعدة أخيرًا لإطلاق سيارة كهربائية ستكون منافسة لتيسلا والعلامات التجارية الفاخرة الأخرى . سيتم إطلاق سيارة بي ام دبليو i4 سيدان في عام 2021 بقدرة 530 حصانًا أكثر من سيارة السيدان M3 الرياضية الحالية وبمدى يزيد عن 482 كلم ، وفقًا لـ Roadshow .

عند إطلاقها ، ستكون i4 قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في حوالي 4 ثواني ، مع سرعة قصوى تصل الى 193 كلم في الساعة ، وفقًا لـ Roadshow . ستوفر البطارية التي تبلغ سعتها 80 كيلوواتًا في الساعة مدى يصل إلى 600 كلم خلال دورة اختبار WLTP الأوروبية . قد تحصل السيارة على درجة أقل أثناء دورة الاختبار بالولايات المتحدة ، على الرغم من دالك فأن i4 قد لا تزال تتجاوز 500 كلم .

لكن بي ام دبليو لا تتوقف عند هذا الحد . مثل تيسلا ، ستقدم شركة صناعة السيارات طرازات متعددة مع مدى و قوة مختلفين ، وفقًا لـ Roadshow . سيتم بناء i4 على منصة معيارية تضع وحدة القيادة الكهربائية  التي تتضمن المحرك وناقل الحركة والإلكترونيات على المحور الأمامي أو الخلفي . هذا يسمح بالدفع على العجلات الأمامية أو الدفع الخلفي أو الدفع بالعجلات الاربع . تشير الحملة الترويجية إلى أنه من المحتمل أن يتم تزويد i4 بمحركين رباعيي الدفع .

من المتوقع أن يستعير التصميم الخارجي لمفهوم BMW i Vision Dynamics ، فان i4 لن تشارك فقط منصتها مع سيارات كهربائية أخرى ، بل ستقوم أيضًا بمشاركة الحمض النووي الخاص بها مع سلسلة BMW 3 Series و BMW 4 Series القادمة . سيتيح ذلك لشركة بي ام دبليو بناء سيارات دات احتراق داخلي ، هجينة وكهربائية بالكامل على خط التجميع نفسه ، وفقًا لـ Roadshow .
على غرار السيارات الكهربائية متل سيارات تيسلا وشركات صناعة السيارات الأخرى ، فإن i4 سوف تحتوي على بطارية مثبتة تحت الارضية في وسط السيارة ، وفقًا لـ Roadshow . يتم خفض مركز الثقل ، مما يشجع على المناولة . ستقوم بي ام دبليو أيضًا بدمج حزمة البطارية في هيكل السيارة ، مما يحسن من تأثير الصدمات . ولكن بوزن يقدر بـ 544 كلغ ، ستضيف حزمة البطارية أيضًا وزنًا كبيرًا .

وفقًا لـ Roadshow ، ستكون حزمة البطارية تصميمًا من الجيل 5 ، مع خلايا يمكنها تحمل شحنة سريعة بشكل أفضل ، وفقًا لـ Roadshow . باستخدام محطة شحن سريع بقدرة 150 كيلو واط ، ستتمكّن i4 من شحن 80٪ من البطارية في 35 دقيقة ، اعتمادًا على ما جاءت به الحملة الترويجية .

سوف يبدأ إنتاج بي ام دبليو i4 في ميونيخ في عام 2021 ، وفقًا لـ Roadshow. قبل ذلك ، ستطلق بي ام دبليو نسخة كهربائية من سيارة الكروس X3 ، وكذلك سيارة كروس كبيرة تدعى iNext . بي ام دبليو ستطلق أيضا ميني كوبر SE الكهربائية بالكامل في عام 2020 .