أخبار السيارات

جنرال موتورز تحول سيارة شيفروليه قديمة إلى سيارة كهربائية

جنرال موتورز تحول سيارة شيفروليه قديمة إلى سيارة كهربائية
قامت جنرال موتورز الاسبوع الماضي بفكرة مدهشة ، رغم انها ليست جديدة : أخذ صانع السيارات شاحنة بيك آب شيفروليه C-10 سنة 1962 وحولها إلى سيارة كهربائية باستخدام تقنية شيفروليه بولت .

السيارة التي أطلق عليها اسم “E-10” ، ليست العرض الوحيد الدي تم الاعلان عنه في معرض رابطة سوق المعدات المتخصصة (SEMA) لهذا العام ، والذي أقيم هذا الأسبوع في لاس فيجاس ، حتى فورد أعلنت عن نموذج موستانج كهربائي مع ناقل حركة بست سرعات .

لكن ما أظهرته جنرال موتورز هو فكرة ملموسة أكثر ، لأن مجموعة توليد الطاقة الكهربائية التي قامت الشركة بتداولها في السيارة هي شيء تعتزم طرحه على السوق ، مما قد يؤدي إلى تحويلات مماثلة ممكنة . يمكن أيضًا أن يجعل تحويلات السيارات الكهربائية أكثر سهولة في الوقت الحالي .

تقول جنرال موتورز إن تحويل السيارة يعتمد على ما أظهرته شركة صناعة السيارات في معرض SEMA العام الماضي ، وهو سيارة كامارو حديثة تم تحويلها إلى طاقة كهربائية باستخدام بعض المكونات التجارية. تقوم الشاحنة بسحب طاقتها الكهربائية من بطاريتين من نوع Bolt EV بقدرة 400 فولت و 60 كيلو واط في الساعة مثبتة في السرير ، وهي مدمجة من إلكترونيات الطاقة من Bolt التي ترسل الطاقة إلى محركي صندوق كهربائي تم تطويرهما بواسطة قسم الأداء في شيفروليه . بشكل عام ، تقدر جنرال موتورز أن الشاحنة لها قدرة 450 حصانًا ويمكنها التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة في خمس ثوانٍ .

من خلال العمل مع مكونات إنتاج أكثر من نموذج كامارو الكهربائي في العام الماضي ، تقول جنرال موتورز بأن E-10 ، بمحركها الكهربائي ، قد يكون قريبًا خيارًا للأشخاص الذين يرغبون في إحياء السيارات القديمة بطريقة أنظف .

في سبتمبر ، أعلنت فولكس واجن أنها بصدد تطوير طريقة لتحويل السيارات القديمة إلى سيارات كهربائية. كما أعلنت جاكوار وأستون مارتن عن جهود مماثلة . من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه مع استمرار الحكومات في جميع أنحاء العالم في تشديد قوانين الانبعاثات الخاصة بها. بالطبع ، دعمت جنرال موتورز مؤخرًا جهود إدارة ترامب لإبطاء تنفيذ لوائح الانبعاثات الأمريكية الأكثر صرامة .
زر الذهاب إلى الأعلى