أفضل السيارات

أقوى 10 سيارات دفع رباعي في سنة 2023

أقوى 10 سيارات دفع رباعي في سنة 2023

سيارات الدفع الرباعي مناسبة لك إذا كنت تريد القيام بالأعمال اليومية الشائعة، أو القيام برحلات خارج المدينة، أو مغامرات في مناطق صعبة التضاريس. خصوصاً إن كنت تملك ميزانية كبيرة. كل السيارات التي لدينا في هذه القائمة، يتعدى سعرها 88.000 دولار أو مايعادل 330.000 ريال سعودي. في المقابل، ستحصل على محركات بقدرة حصانية هائلة تجعل سيارتك تتسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ، وستحصل أيضاً على العديد من الميزات وأنظمة السلامة الشائعة والمعروفة التي تجدها في كل سيارة. لهذا سنقدم لكم اليوم قائمة لأقوى 10 سيارات دفع رباعي في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات 4×4 في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمريكية في سنة 2023

أفضل سيارات 9 ركاب في سنة 2023

أفضل 10 شركات سيارات في العالم في سنة 2023

أسعار سيارات فورد في سنة 2023 مع المواصفات

10. ألفا روميو ستيلفيو 2024

ألفا روميو ستيلفيو 2023

ألفا روميو ستيلفيو هي أرخص سيارة دفع رباعي قوية لدينا في هذه القائمة، وهي تتفوق على الجميع المنافسين في فئتها من ناحية السرعة والقوة. يجب عليك أن تختار بالضبط الفئة Quadrifoglio المزودة بمحرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.9 لتر بقوة 505 حصاناً والذي يعطي تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.6 ثانية. إضافة إلى السرعة ستحصل أيضاً على تصميمين داخلي وخارجي برفاهية إيطالية.

كما أن كوادريفوليو أكثر مرونة ورشاقة من العديد من منافسيها، فهي قادرة على التعامل بسهولة مع المنحنيات والمسارات الطويلة على الطريق السريع. تتميز ستلفيو كوادريفوليو بنظام تعليق متكيف، وترس تفاضلي خلفي، ونظام عادم رباعي، ومكابح بريمبو عالية الأداء.

9. مرسيدس GLE 2024

مرسيدس GLE 2023

كانت مرسيدس بنز GLE واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المتوسطة الحجم عندما تم إطلاقها، ومازالت لحد هده الساعة واحدة من أقوى السيارات المتواجدة في السوق اليوم. يجب عليك الإنتقال الى الفئة AMG GLE 63 S للحصول على أقوى إصدار من مرسيدس GLE. هذه الفئة مجهزة بمحرك V8 مزدوج التوربو ينتج 603 حصاناً بمساعدة نظام هجين معتدل بجهد 48 فولط، كما أن هذا الاصدار يحتوي على جميع الميزات التوفرة في GLE.

مرسيدس بنز GLE توفر سعة شحن كبيرة ومقصورة داخلية فخمة ومجموعة واسعة من المحركات القوية. يتم تقديم أربعة محركات أخرى، بما في ذلك محرك التيربو الرباعي الأسطوانات القياسي بقوة 255 حصاناً. يمكن تجهيز مقصورة جي ال اي بجلود فاخرة ولمسات أنيقة، ولكن حتى التصميم الداخلي القياسي يحصل على إضاءة داخلية LED ولمسات معدنية، تجعله مكانًا رائعًا يجذب الركاب. المقاعد مريحة وفسيحة وفاخرة في الصفين الأماميين، ويتوفر صف ثالث من المقاعد مناسب أكثر لليافعين. يتم تقديم GLE بشكل قياسي مع نظام مراقبة النقطة العمياء، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والمساعدة على الركن بدون استخدام اليدين والمزيد.

8. بي ام دبليو X7 2024

بي ام دبليو X7 2023

بي ام دبليو X7 هي سيارة دفع رباعي فاخرة كبيرة الحجم جيدة جدًا. تتميز بثلاثة محركات قوية وموفرة للوقود، والكثير من المعدات القياسية. في الداخل، ستجد مقصورة أنيقة مجهزة بمواد عالية الجودة، كما أن الصفين الأولين واسعان ومريحان. سعة التحميل القصوى جيدة جدًا، على الرغم من عدم وجود مساحة كبيرة خلف الصف الثالث. X7 تتمتع بقدرات ممتازة على الطرق الوعرة وأداء رائع.

أقوى إصدار في تشكيلة X7 هو إصدار Alpina XB7 الذي يتجاوز سعره 150.000 دولار. هذا الإصدار مجهز بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر بقوة 630 حصاناً و 800 نيوتن متر من عزم الدوران. يمكن لسيارة XB7 المزودة بمحرك V8 أن تصل إلى 100 كلم في الساعة في 3.9 ثانية، وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة دفع رباعي يبلغ وزنها 2721 كلغ.

7. بورش كايين 2024

بورش كايين 2024

حصلت بورش كايين على إعادة تصميم شاملة في سنة 2019، وعلى الرغم من أن إعادة التصميم هذه لم تصلح العيب الرئيسي الذي هو مساحة الشحن الصغيرة، إلى أن كايين مازالت تقدم مجموعة من المحركات القوية وقيادة ممتعة وتصميم داخلي أنيق. إذا كنت تبحث عن أقوى إصدار في التشكيلة، فاختر الفئة Turbo GT المزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر بقوة 650 حصاناً. يعطي هذا المحرك تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 299 كلم في الساعة.

توفر بورش كايين التوازن المثالي بين الفخامة والأداء. تثير هذه السيارة الرياضية الإعجاب بالتعامل الرياضي الذي عودتنا عليه بورش. عندما يتعلق الأمر بالفخامة، فإن مقصورة كايين تتميز بتصميم أنيق ومواد عالية الجودة. لكن مع ذلك تتمتع كايين بواحد من أعلى الأسعار في فئتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن معداتها القياسية قليلة وهي أقل ثراءً من الموديلات الأرخص بكثير في فئتها. كما أن كايين تأتي بسعة شحن صغيرة واقتصاد سيء في استهلاك الوقود.

6. لمبورجيني أوروس 2024

لمبورجيني أوروس 2024

كل السيارات الموجودة في هذه القائمة ترغمك على دفع مبالغ إضافية لإختيار الفئات العليا من أجل الحصول على أقصى سرعة وأداء، لكن لمبورجيني أوروس هي سيارة قوية بشكل قياسي، وسعرها الأساسي ليس بالهين فهو يتجاوز 200.000 دولار أمريكي. التصميمين الداخلي والخارجي من الصعب وصفهم بمجرد كلمات. قوة أوروس تكمن في محركها V8 سعة 4.0 لتر بقوة 657 حصاناً و 850 نيوتن متر من عزم الدوران، ويعطي تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.1 ثانية.

هذا العام، اكتسبت اوروس 16 حصانًا مقارنة بنسخة العام الماضي. محرك السيارة مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يقوم بنقل الطاقة إلى العجلات الأربع. تشمل ميزات الأداء الأخرى نظام التعليق الهوائي ومكابح من الكربون والسيراميك. أوروس ليست فقط واحدة من أسرع السيارات، بل هي أيضًا ثاني أقوى سيارة دفع رباعي إيطالية بعد بوروسانجيو.

5. كاديلاك اسكاليد 2024

كاديلاك اسكاليد 2023

تتميز كاديلاك إسكاليد بالفخامة والأداء القوي، لكن أداء إصدار اسكاليد V أفضل بكثير. يتم تجهيز هذه الفئة العالية الأداء بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 682 حصانًا و 885 نيوتن متر من عزم الدوران والذي يعمل على تشغيل CT5-V Blackwing، ولكن في Escalade-V يستخدم شاحنًا فائقًا أكبر. بمساعدة ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات ونظام الدفع الرباعي القياسي، يرسل المحرك V8 سيارة إسكاليد-V من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.4 ثانية. المحرك V8 عالي القوة والتحكم المحسّن يجعلان سيارة كاديلاك اسكاليد ممتعة للقيادة. لكن كل هذا يأتي بثمن باهظ.

يتم تجهيز كاديلاك إسكاليد V بسبعة مقاعد في صفين، وتأتي مجهزة بنظام تعليق خاص ومكابح بريمبو ونظام التحكم في الإطلاق لجعلها أكثر قدرة ولمنحها قوة الإيقاف اللازمة لمركبة عالية الأداء. توجد قائمة طويلة من ميزات الراحة القياسية ولديها العديد من أنظمة مساعدة السائق القياسية وأحدث التقنيات، بما في ذلك نظام مساعدة السائق Super Cruise. المنافسون المباشرون لاسكاليد V هم لينكولن نافيجيتور وبي ام دبليو XB7، وكلاهما يوفران قوة كبيرة وتحكمًا رائعاً.

4. أستون مارتن DBX 2024

أستون مارتن DBX 2023

تجذب سيارة أستون مارتن DBX الانتباه بتصميمها الخارجي الجذاب، لكن التكنولوجيا القديمة وجودة البناء لا ترقى إلى مستوى سمعة شركة أستون مارتن. أستون مارتن DBX هي سيارة دفع رباعي فاخرة ذات 5 مقاعد وصفين متوفرة في ثلاثة إصدارات. الإصدار الأقوى في التشكيلة هو إصدار DBX 707، والذي يأتي بمحرك توربو V8 سعة 4.0 لتر ونظام الدفع الرباعي. هذا المحرك ينتج 697 حصاناً و 899 نيوتن متر من عزم الدوران. يبلغ استهلاك الوقود في هذه السيارة 13.8 لتر لكل 100 كلم.

يتم إقران المحرك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي AMG MCT 9G-Tronic الذي تمت ترقيته لإجراء تغييرات أسرع في التروس، ويأتي مع وظيفة التحكم في الإطلاق Race Start. وتسمح كل هذه التعديلات لسيارة أستون مارتن DBX 707 بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.1 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 193 كم/ساعة. تتعامل أستون مارتن DBX كسيارة رياضية وتشترك في نظام المعلومات والترفيه الخاص بها مع مرسيدس-بنز، كما أن جودة البناء أقل بكثير مما تتوقعه من سيارة يقترب سعرها من 300.000 دولار. محرك M177 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مستعار أيضاً من مرسيدس بنز ولكن تم تعديله قليلاً بواسطة أستون مارتن. تعد سيارة لمبورجيني أوروس وبورش كايين توربو جي تي كوبيه واحدتين من أكثر المنافسين المباشرين لسيارة DBX.

3. دودج دورانجو 2024

دودج دورانجو 2023

دودج دورانجو هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم متوفرة في ستة فئات وتقدم أربعة محركات قوية. المحرك V6 القياسي قوي بشكل معقول، وإذا كنت تبحث عن المزيد من القوة والتسارع، فيجب عليك اختيار أحد محركات V8 الإختيارية. يمكن لدودج دورانجو سحب ما يصل إلى 3946 كيلوغرام، وهذا الرقم جيد بالنسبة لهذه الفئة من السيارات. جميع طرازات دورانجو مجهزة بثلاثة صفوف من المقاعد، باستثناء الفئة الأساسية. الصف الثالث اختياري على هذه الفئة. الصفان الأولان مريحان ويوفران مساحة كبيرة للركاب البالغين. الصف الثالث، رغم أنه صغير الحجم، لكنه لا يزال مريحًا بدرجة كافية للبالغين أثناء الرحلات القصيرة. المواد الداخلية لا تثير الإعجاب في الفئة الأساسية، ويجب عليك الإنتقال إلى الفئات العلوية إذا أردت الحصول على تصميم داخلي أجمل.

دورانجو SRT هيلكات هو الإصدار الأقوى في التشكيلة، ويأتي مع محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 710 حصانًا و 874 نيوتن متر من عزم الدوران. يمكن أن تتسارع في 3.5 ثانية من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة من حالة التوقف التام وتصل سرعتها القصوى إلى 289 كيلومتر في الساعة. تشمل الميزات الأخرى نظام الدفع الرباعي القياسي ونظام التعليق المتكيف ومكابح بريمبو معدلة.

2. بي ام دبليو XM 2024

بي ام دبليو XM 2024

بي ام دبليو XM هي سيارة دفع رباعي عالية الأداء جديدة كلياً، لكن تصميمها الغريب وسعرها الباهظ قد يحدان من جاذبيتها. ومع ذلك، تطمح سيارة بي ام XM لتحقيق أعلى مستويات الأداء والرفاهية في نفس الوقت. BMW XM مجهزة بخمسة مقاعد في صفين وتأتي في إصدارين. النموذج الأكثر قوة هو XM Label Red، وهو مجهز بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر معزز بنظام هجين إضافي، ويجتمعان معاً لإنتاج ما يصل إلى 738 حصانًا. XM قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.5 ثانية فقط. ويمكنها أيضًا السفر في الوضع الكهربائي إذا كنت ستقطع مسافة صغيرة، وهي توفر 48 كيلومتر من المدى الكهربائي.

مقصورة XM مريحة وواسعة وغنية بالتجهيزات. تحتوي BMW أيضاً على جميع التقنيات الأكثر طلبًا، بما في ذلك لوحة القيادة المنحنية وأحدث أنظمة مساعدة السائق. على الرغم من أنها سيارة سريعة، إلا أن XM ليست ممتعة في القيادة مثل سيارات السيدان الرياضية M3 وM5 من بي ام دبليو. أكثر شيء سيثير انتباهك في XM هو تصميمها الخارجي الغريب. شبكاتها كبيرة الحجم، وأسطحها متعددة الأوجه، وحوافها وعناصرها الزخرفية الغريبة تميز تصميمها الخارجي.

1. تيسلا موديل X 2023

تيسلا موديل X 2023

تيسلا موديل إكس هي أقوى سيارة دفع رباعي يمكن شراءها في سنة 2023، على الرغم من أنها ليست بارعة في الكثير من الأشياء. تتسم تيسلا موديل X بالقوة والتسارع المذهل وتوفر نطاقًا هو الأفضل في فئته يبلغ 560 كيلومتر. هناك مساحة داخلية كبيرة للركاب والبضائع على الرغم من أن التصميم الداخلي ليس الأفخم في فئته. تحتوي هذه السيارة على ستة مقاعد وتأتي بثلاثة فئات. مجموعة نقل الحركة الأكثر قوة تتكون من ثلاثة محركات كهربائية وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 100 كيلواط/ساعة، لإنتاج قوة حصانية مشتركة تبلغ 1020 حصاناً. يبلغ استهلاك الوقود مع مجموعة نقل الحركة هذه 2.3 لتر لكل 100 كلم.

الجانب الأكثر جاذبية في هذه السيارة الكهربائية الفاخرة هو تسارعها السريع. تقدر تسلا أن سيارة موديل X يمكنها الإنتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 2.5 ثانية فقط بفضل محركاتها الكهربائية عالية الأداء. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي موديل X على قائمة طويلة من المعدات القياسية، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة وأجهزة استشعار وقوف السيارات ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، والمزيد. العيب الرئيسي لهذه السيارة الرياضية هو سعرها. مع سعر أساسي مكون من ستة أرقام، فهي أغلى سيارة في فئتها.

زر الذهاب إلى الأعلى