أفضل السيارات

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



عندما سترى وستسمع بسيارات الدفع الرباعي ، من أول الأشياء التي ستخطر على بالك أن هذا النوع من السيارات دائما يكون مزودا بمحركات قوية وموفرة للوقود بشكل جيد ، لكن العكس تماما ، بحيث يتم انتقاد العديد من هذه السيارات لضعف محركاتها الأساسية . هناك عدد قليل من هذه السيارات يقدم تسارعًا جيدا ومحركات أساسية قوية .

 
في هذه اللائحة ستجد قائمة لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تجمع بين محركات رباعية الأسطوانات قوية وموفرة للوقود إضافة إلى مساحة الركاب. بعض هذه السيارات مجهزة على الأقل بمحركات مناسبة للقيادة اليومية وأخرى مجهزة بمحركات جد قوية وأخرى يمكنك ترقية محركاتها لتصبح أكثر قوة . كما أن السيارات التي في هاته اللائحة ليست كلها مجهزة بشكل أساسي بمحركات رباعية الأسطوانات بعضها يتم تزويده بهذه المحركات بشكل اختياري .
 

10. فولفو XC60 2020


أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 40.150 دولار

فولفو XC60 سنة 2020 هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة وهي تأتي مجهزة بشكل أساسي بمحرك سوبر توربو رباعي الأسطوانات بقوة 250 حصان مع قيادة ممتعة ، إضافة إلى تصميم داخلي فاخر ، ومساحة كبيرة للركاب وللبضائع . كما ستحصل أيضا على العديد من أنظمة الأمان والأنظمة التقنية الحديثة .
 
يمكن تزويد فولفو XC60  بأكثر من محرك واحد ، يمكنك الحصول على ثلاث محركات أخرى : محرك سوبر توربو رباعي الأسطوانات بقوة 316 حصانًا ، ومحركين هجينين واحد بقوة 400 حصان والآخر بقوة 415 حصانًا . كل فئات XC60 يمكن تزويدها بمحرك رباعي الأسطوانات والدفع الرباعي أساسي .
 

9. مازدا CX-9 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 33.890 دولار


مازدا CX-9 سنة 2020 هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم . و على الرغم من كبر حجم هاته السيارة ثلاثية الصفوف ، إلا أنها تتسارع وتتصرف مثل سيارة رياضية. محركها التوربيني رباعي الأسطوانات الوحيد بقوة 227 حصانًا جيد أيضا في اقتصاد الوقود .إضافة إلى ذلك توفر CX-9 توجيها دقيقا وقيادة ممتعة .


 ورغم أن مساحة الشحن وقدرة السحب الخاصين بها صغيرين ، إلا أنها توفر ثلاثة صفوف مريحة للبالغين ، خصوصا الصفين الأولين وتصميم داخلي هادئ و راقي . كما تحتوي CX-9 على العديد من الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان الأساسية .

8. فولفو XC40 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 33.700 دولار


يمكن تزويد فولفو XC40 سنة 2020 بمحركين توربينيين رباعيي الأسطوانات. المحرك الأول الأساسي بقوة 187 حصانًا ، والآخر بقوة 248 حصانًا ، إضافة إلا أن كلاهما مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. المحرك الثاني يأتي فقط مع  الدفع الرباعي وهو يستهلك نسبة قليلة من الوقود مقارنة بالمحرك الأساسي ، وهو أمر جيد جدا .

إضافة إلا أنها تعتبر واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم إلا أن سعرها الأساسي يعتبر واحدا من أقل الأسعار في هذا النوع من السيارت . بعد المحركات ، ستحصل أيضا على تصميم داخلي فسيح وأنيق ، وركوب وقيادة متوازنين . أبرز عيوبها هو مساحة الشحن الصغيرة و نظام المعلومات والترفيه الصعب في الاستخدام. 

7. أودي Q3 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 34.700 دولار


تأتي أفضل سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم فاخرة بالنسبة إلينا أودي Q3 سنة 2020 مزودة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصان . هذا المحرك يمنح أودي سرعة كافية لمعظم حالات القيادة ، كما أنها تتميز بقيادة جذابة وركوب مريح . كل فئات أودي Q3 تأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني السرعات والدفع الرباعي. لكن ما يعيب محركها الوحيد هو إستهلاكه المفرط للوقود .

التصميم الداخلي يحتوي على مقاعد واسعة بالنسبة للبالغين ومساحة الشحن جيدة أيضا إضافة إلى نظام معلومات وترفيه سهل في الاستخدام .

6. بي إم دبليو X1 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 35.200 دولار


تحتل بالنسبة إلينا كل من بي إم دبليو X1 و أودي Q3 ترتيب أفضل سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم الفاخرة . تم تجهيز X1 بمحرك توربو رباعي الأسطوانات يعطي نفس قوة محرك أودي Q3 ، و لكن X1 أسرع قليلا من Q3 ومحركها لايستهلك الكثير من الوقود مثل محرك أودي . X1 تأتي أساسية مع الدفع الأمامي ، و الدفع الرباعي اختياري .

التصميم الداخلي يوفر مساحة كبيرة للأشخاص وللبضائع ، لكنه أقل أناقة من التصاميم الداخلية لبعض المنافسين . كما توفر X1 قيادة متجاوبة وركوب مريح تقريبا . كما تم تجهيز X1 بشكل أساسي بمجموعة من أنظمة الأمان المهمة .


5. تويوتا راف 4 هايبرد 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 28.350 دولار


أفضل سيارة دفع رباعي هجينة متواجدة أيضا في هاته اللائحة ، وهي تويوتا راف 4 هايبرد سنة 2020 التي تقدم محركا رباعي الأسطوانات مرتبط مع محركين كهربائيين ، كل هذا يعطي قوة 219 حصان واقتصاد استثنائي في استهلاك الوقود . إضافة إلى الإقتصاد في  استهلاك الوقود ستحصل أيضا على تصميم داخلي راقي ومريح ، ومساحة شحن كبيرة .

كما تم تجهيز راف 4 هايبرد بقائمة طويلة من أنظمة الأمان المتقدمة وأنظمة تقنية سهلة في الاستخدام. راف 4 هايبرد تأتي مزودة بالدفع الرباعي بشكل أساسي .

4. هيونداي سنتافي 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 26.275 دولار


تأتي أفضل سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ، هيونداي سانتافي 2020 مزودة بشكل أساسي بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 185 حصان ، هذا المحرك يتلقى العديد من الإنتقادات السلبية . فرغم أن هذا المحرك جيد في استهلاك الوقود ، إلا أنه يقدم قوة وتسارع ضعيفين . ولحسن الحظ يتواجد محرك توربو رباعي الأسطوانات اختياري بقوة 235 حصان ، ورغم أنه هو كذلك لا يوفر تسارعا سريع إلا أنه سيكفيك للقيادة اليومية . كما توفر سنتافي ركوبا مريحا ويبقى جسم السيارة مستقرا عند الإنعطاف .

وإضافة إلا سعرها الأساسي المنخفض ، ستستفيد أيضا من تصميم داخلي أنيق ومقاعد مريحة . كما تأتي سنتافي مزودة بشكل أساسي بالعديد من أنظمة الأمان وأنظمة تقنية سهلة في الاستخدام .

3. كيا سبورتاج 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 23.990 دولار


كيا سبورتاج 2020 هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة ، وهي تأتي مزودة بشكل أساسي بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 181 حصان ، لكن هذا المحرك ليس قويا بما فيه الكفاية. ولكن سبورتاج وفرت لك محركا آخر توربو رباعي الأسطوانات بقوة 240 حصانًا ، وللحصول عليه يجب عليك الإنتقال إلى أعلى فئة في سبورتاج وهي SX Turbo ، وستحصل كذلك على كل المميزات الموجودة في سبورتاج 2020 . كلا المحركين يستهلكان الوقود أكثر من أغلب المنافسين .

سبورتاج توفر قيادة وركوبا جيدين إضافة إلا تصميم داخلي جميل وواسع ، لكن مساحة الشحن الخاصة بها صغيرة . كما تأتي سبورتاج مزودة بشكل أساسي بمجموعة من أنظمة الأمان المهمة .

2. مازدا CX-5 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 25.190 دولار


إضافة إلا كونها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة . تعد مازدا CX-5 سنة 2020 أفضل سيارة دفع رباعي بصفين متعة في القيادة . لأنك ستحصل على قيادة رياضية و ركوب هادئ و توجيه متجاوب . تأتي CX-5 مزودة بشكل أساسي بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصان جيد في اقتصاد الوقود وسيناسب معظم السائقين . يوجد أيضا محرك اختياري توربو رباعي الأسطوانات بقوة 227 حصان مع الجازولين العادي و 250 حصان مع الجازولين الممتاز ، يقتصد الوقود بشكل جيد ومتاح مع الدفع الرباعي فقط .

مازدا CX-5 توفر تصميما داخليا أنيق وفسيح لأربعة أشخاص ، ولكن مساحة الشحن صغيرة. تفور CX-5 أيضا أنظمة تقنية سهلة في الإستخدام ، لكن الشاشة التي تعمل باللمس قديمة .

1. هوندا CR-V 2020

 

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات لسنة 2020



السعر الأساسي : 25.050 دولار


أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة تحتل أيضا المرتبة الأولى في لائحتنا هذه . الجيد في هوندا CR-V سنة 2020 هو أنك ستحصل على واحد من أقوى المحركات رباعية الأسطوانات بسعر منخفض مقارنة مع أغلب السيارات التي في هذه اللائحة . ورغم أنه المحرك الوحيد المتوفر ، إلا أنه يقدم تسارعًا جيدا واقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقود.

تحتوي CR-V على تصميم داخلي رائع ويوفر مساحة كبيرة للركاب وللبضائع . إضافة إلى ذلك ، ستحصل على ركوب وقيادة متوازنين . كما ستحصل كذلك على عدد كبير من أنظمة السلامة بشكل أساسي . ستحتاج في الغالب للإنتقال إلى فئات علوية للحصول على المزيد من الأنظمة التقنية لأنها قليلة في الفئة الأساسية LX .

زر الذهاب إلى الأعلى