كيا

كيا تيلورايد 2021 بمظهر خارجي باللون الأسود (المواصفات والأسعار)

كيا تيلورايد 2021

تصنف كيا تيلورايد 2021 كأفضل سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بفضل تصميمها الداخلي الواسع و المريح و ديناميكيات القيادة الممتعة و الكم الكبير من الميزات التقنية و أنظمة مساعدة السائق الأساسية . تتميز كيا تيلورايد أيضاً بمقصورة فاخرة تستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد ، و سيتطيع كل أفراد العائلة حمل الكثير من البضائع بفضل سعة التخزين الكبيرة . و بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه السهل في الإستخدام ، تقدم تيلورايد أيضاً بعض أنظمة مساعدة السائق المهمة ، مثل نظام مراقبة النقاط العمياء و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ . يجب أن تفكر في سيارة كيا تيلورايد 2021 إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم متوازنة بشكل استثنائي و تقدم قيمة كبيرة و معدل موثوقية رائع ، و ستحصل أيضاً على ضمان طويل 10 سنوات / 100،000 ميل .

الفرق بين كيا تيلورايد 2020 و 2021

  • أضافت كيا تيلورايد 2021 حزمة جديدة للمظهر الخارجي تدعى Nightfall Edition ، متوفرة على الفئتين العلويتين EX و SX مع نظام الدفع الرباعي فقط . هذه الحزمة تضيف العديد من العناصر الخارجية باللون الأسود ، مثل الشبكة الأمامية و العجلات قياس 20 بوصة .
  • قامت كيا باستبدال حزام المقطورة الذي كان يحتوي على أربعة مسامير ، بحزام جديد يحتوي على سبعة مسامير .
  • تمت إضافة زر تشغيل عن بعد لمفتاح السيارة .
  • تمت إضافة لونين جديدين للطلاء الخارجي : Sangria و Black Copper .

مميزات كيا تيلورايد 2021

  • تصميم داخلي فسيح و أنيق
  • سعة شحن كبيرة
  • لائحة طويلة من الأنظمة التقنية و أنظمة الأمان الأساسية
  • ركوب مريح
  • محرك V6 قوي

عيوب كيا تيلورايد 2021

  • اقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط

الترتيب و التقييم

ترتيب و تقييم كيا تيلورايد 2021 في صنف سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم :

Cars.usnews

  • الرتبة : 3 من أصل 22
  • التقييم : 8.4 / 10

Caranddriver

  • الرتبة : 1
  • التقييم : 10 / 10

Edmunds

  • الرتبة : 1 من أصل 9
  • التقييم : 8.4 / 10

Motortrend

  • الرتبة : 1 من أصل 12
  • التقييم : 8.9 / 10

منافسين

أسعار كيا تيلورايد 2021

  1. LX : ابتداءاً من 31,990 دولار – أي ما يعادل 119,961 ريال سعودي
  2. S : ابتداءاً من 34,390 دولار – أي ما يعادل 128,960 ريال سعودي
  3. EX : ابتداءاً من 37,390 دولار – أي ما يعادل 140,210 ريال سعودي
  4. SX : ابتداءاً من 42,190 دولار – أي ما يعادل 158,210 ريال سعودي

محركات كيا تيلورايد 2021

كيا تيلورايد 2021
  1. كيا تيلورايد 2021 مزودة بمحرك V6 سعة 3.8 لتر ينتج 291 حصاناً وعزم دوران يبلغ 355 نيوتن/متر . هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات . نظام الدفع الأمامي أساسي و الدفع الرباعي اختياري . تيلورايد قادرة على سحب ما يصل إلى 2267 كيلوغرام .

استهلاك الوقود

 
كيا تيلورايد 2021 مع الدفع الأمامي تسجل 8.5 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . و مع الدفع الرباعي ، تسجل 8 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 10 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

الأداء

المحرك V6 سعة 3.8 لتر يعطي الكثير من الحيوية والحماس أثناء القيادة اليومية ، و يسمح لتيلورايد بالتسارع بسرعة في جميع أنحاء المدينة ويوفر قوة تجاوز كبيرة على الطريق السريع . ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكرر ينتقل بسرعة وسلاسة .

على الرغم من أن كيا تيلورايد عبارة عن سيارة متوسطة الحجم طويلة وفخمة ، لكنها تسير مثل السيارات الصغيرة و المدمجة . التوجيه سريع وخفيف ، ويسهل المناورة بتيلورايد في أماكن وقوف السيارات الضيقة . جسم السيارة يبقى ثابتاً و مستقراً في الزوايا و المنعرجات الضيقة ، ويمتص نظام التعليق المطبات و عيوب الطريق ليسمح بقيادة مريحة على الطرقات الغير معبدة . الركوب يصبح أكثر إثارة وحماسًا عند استبدال العجلات الأساسية قياس 18 بوصة بعجلات مقاس 20 بوصة مع إطارات اختيارية منخفضة المستوى ، لكن مع الحفاظ على نفس المستوى من الراحة . تعمل الفرامل بشكل جيد ، و تقوم بإبطاء هذه السيارة الرياضية المتوسطة الحجم بكل ثقة .

إذا كنت تفكر أيضاً في أخد سيارتك خارج الطرقات المعبدة ، فستجد أن كيا تيلورايد تقدم لك ارتفاعاً عن الأرض يصل إلى 20.3 سنتيمتر ، ولوح حماية أمامي ، إضافة إلى أوضاع التحكم في الجر للتعامل مع الإنزلاقات و الثلوج . تيلورايد قادرة أيضاً على عبور الطرقات المليئة بالحصى أو التراب ، لكن من الأفضل أن تترك سيارتك بعيدة عن الجبال و الطرقات الوعرة .

التصميم الخارجي لسيارة كيا تيلورايد 2021

كيا تيلورايد 2021

يصل طول كيا تيلورايد 2021 إلى 500.1 سنتيمتر ، هذا يضعها بين منافستيها الرائعتين ، هوندا بايلوت وهيونداي باليسايد . يبلغ طول قاعدة العجلات 290 سنتيمتر ، هذا يفسر سبب استيعاب  المقصورة الكبيرة لثمانية أشخاص . يتراوح ارتفاع السيارة من 175 إلى 176 سنتيمتر مع قضبان السقف . و يبلغ عرض السيارة 198.8 سنتيمتر . يتراوح وزن كيا تيلورايد وهي فارغة بين 1865 و 2033 كيلوغرام ، اعتماداً على التجهيزات . تستطيع تيلورايد السير على الطرقات الغير معبدة بفضل خلوص أرضي يبلغ 20.3 سنتيمتر .

كيا تيلورايد 2021
كيا تيلورايد 2021

أكثر شيئ مثير للإهتمام في هذه النسخة ، هو الحزمة الجديدة لهذه السنة Nightfall Edition . حزمة المظهر الخارجي هذه ، تجعل من سيارة الدفع الرباعي هذه أكثر جرأة عن طريق إضافة عجلات سوداء و شبكة أمامية سوداء و عناصر أخرى خارجية باللون الأسود للفئتين EX و SX . الفئتين LX و EX مجهزتين بشكل أساسي بعجلات 18 بوصة ، يمكنك ترقيتها إلى عجلات كبيرة مقاس 20 بوصة على باقي الفئات . يمكنك الحصول على فتحة سقف كهربائية ابتداءاً من الفئة S ، بينما تتلقى الفئة SX فتحة سقف مزدوجة . يمكنك أيضًا استبدال المصابيح الأمامية هالوجين الأساسية بمصابيح LED ابتداءاً من الفئة العلوية SX ، والتي تضيف أيضاً مصابيح ضباب LED.

كيا تيلورايد 2021

ألوان كيا تيلورايد 2021

  1. Glacier White Pearl
  2. Snow White Pearl
  3. Ebony Black
  4. Sangria
  5. Black Copper
  6. Wolf Gray, Late Availability
  7. Gravity Gray
  8. Dark Moss
  9. Everlasting Silver

كيا تيلورايد 2021 من الداخل

كيا تيلورايد 2021

كيا تيلورايد 2021 تستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد . كراسي الكابتن الخاصة بالصف الثاني الموجودة في الفئات العلوية ، تخفض الطاقة الإستيعابية إلى سبعة ركاب . بغض النظر عن عدد المقاعد ، يمكن لتيلورايد استيعاب الأشخاص البالغين بشكل مريح في جميع الصفوف الثلاثة ، وهي ميزة لن تجدها في أغلب سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم . الصفين الأول والثاني مريحان و يوفران مساحة كبيرة للرأس و للساقين . يعد الوصول إلى الصف الثالث أمرًا سهلاً ، بفضل مقاعد الصف الثاني القابلة للطي و الإنزلاق ، في حين يؤدي التبديل لكراسي الكابتن في الفئات العلوية إلى جعل الأمر أكثر بساطة ، على الرغم من أنه يخفض عدد الركاب لسبعة . مقاعد الصف الثالث ليست مريحة أو فسيحة مثل مقاعد الصفين الأولين ، لكنها جيدة للرحلات القصيرة ويسهل الصعود والنزول منها . من السهل العثور على وضع قيادة مريح ، والرؤية الخارجية جيدة في جميع الإتجاهات .

كيا تيلورايد 2021

تتميز كيا تيلورايد بتصميم داخلي جذاب وأنيق و مصمم بشكل بسيط . التصميم نظيف وحديث ، ومعظم الأسطح تحتوي على مواد عالية الجودة ، مثل البلاستيك الناعم و الجلد ، و قطع معدنية هشة . هناك عدد قليل من الأسطح البلاستيكية الصلبة ، لكنها لا تؤثر بشكل سلبي وتضيف مستوى معين من الجاذبية إلى التصميم الداخلي . على عكس العديد من المنافسين ، تزين كيا تيلورايد داخليتها بمواد عالية الجودة ، موجودة أيضاً في الفئة الأساسية . مقصورة الركاب أيضاً لا تسرب الكثير من ضجيج الرياح أو الطريق .

كيا تيلورايد 2021

الفئة الأساسية LX تقدم تنجيداً من جلد صناعي ، متوفر باللون الأسود فقط ، الفئة S تضيف فقط اللون الرمادي بجانب الأسود . باقي الفئات تستبدل الجلد الصناعي بجلد أصلي ، و تضيف لوني البني الكراميل والبني الإسبريسو . حزمة Prestige الخاصة بالفئة SX ، تضيف تنجيداً من جلد Nappa باللون الأسود أو البني الكثيف أو الرمادي إضافة إلى بطانة سقف . المقاعد الأمامية قابلة للتعديل يدويًا على الفئة الأساسية LX . و يمكنك الحصول على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 10 أو 12 اتجاهاّ ومقاعد صف أول وثاني مدفأة ومهواة على الفئات العلوية .

كيا تيلورايد 2021

كيا تيلورايد 2021 تقدم سعة شحن تبلغ 0.59 متراً مكعبًا خلف مقاعد الصف الثالث ، و 1.30 متراً مكعباً عند طي هذه المقاعد للأسفل ، و 2.46 متراً مكعباً عند طي الصفين الخلفيين . هذه الأرقام أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم ، لكن بعض المنافسين مثل فولكس فاجن أطلس و شيفروليه ترافيرس يقدمون سعة شحن أكبر .

كيا تيلورايد 2021
كيا تيلورايد 2021

التقنية

كيا تيلورايد 2021

تم تجهيز كيا تيلورايد 2021 بنظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام ، مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و يمكنك الحصول على شاشة كبيرة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة على الفئتين EX و SX . كلتا الشاشتين تتفاعلان بسرعة مع المدخلات و تحتويان على قائمة بسيطة ورسومات واضحة . يتم أيضاً توفير أدوات تحكم مادية للتحكم في الصوت و المكيف ، مما يسهل على السائق ضبط هذه الوظائف أثناء القيادة .

الفئة الأساسية LX تتلقى أيضاً تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto بشكل أساسي ، إضافة إلى راديو فضائي ، وستة مكبرات صوت ، و راديو عالي الدقة ، و خمسة منافذ USB ، و بلوثوث ، و الدخول بدون مفتاح ، و التشغيل عن بعد ، و التشغيل بضغطة زر . الفئات العلوية تقدم نظام الملاحة ، و شاحن لاسلكي ، و منفذ USB إضافي ، و نظام صوت Harman Kardon مكون من عشرة مكبرات صوت ، و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة . يتوفر أيضاً اتصال داخلي ، يمكن السائق من التواصل مع ركاب المقاعد الخلفية عن طريق مكبرات الصوت ، إضافة إلى نظام يسمح للسائق بتعطيل مكبرات الصوت الخلفية .

الضمان و تغطية الصيانة

  • ضمان محدود لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات أو 100.000 ميل .
  • المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو 100.000 ميل .

الأمان

حصلت كيا تيلورايد 2021 على تصنيف أمان شامل من فئة خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الخاصة بالإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA” . حصلت تيلورايد على أربعة نجوم في اختباري التصادم الأمامي و الإنقلاب ، و حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي .

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت كيا تيلورايد على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة . أغلب فئات تيلورايد حصلت على ثاني أعلى تصنيف “مقبول” لجودة إضاءة مصابيحها الأمامية ، لكن الفئة EX المجهزة بحزمة السحب الإختيارية حصلت على أدنى تصنيف “ضعيف” . و حصلت تيلورايد على أعلى تصنيف “متفوق” لنظامها الأساسي لتجنب الإصطدام الأمامي.

كيا تيلورايد 2021 مجهزة بشكل أساسي بأجهزة استشعار ركن السيارات خلفية ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، و نظام مراقبة النقاط العمياء ، و كشف المشاة ، و التحذير من الإصطدام الأمامي ، و التحذير من الإصطدام الخلفي ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و التحذير من مغادرة المسار ، و مثبت السرعة التكيفي ، و المساعدة في البقاء على المسار ، و مراقبة نعاس السائق ، و في الأخير يوجد نظام تنبيه المقعد الخلفي الذي يذكرك بوجود طفل أو حيوان أليف في المقاعد الخلفية عند رغبتك في مغادرة السياراة . الفئات العلوية تضيف أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع ، و أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية ، و شاشة عرض رأسية ، و كاميرا رؤية محيطية لوقوف السيارات .

زر الذهاب إلى الأعلى