هوندا

مراجعة هوندا أوديسي 2020

مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
قد لا تبدو لك هوندا أوديسي 2020 جذابة عند النظرة الأولى بسبب تصميمها الخارجي الباهث ، لكنها تعد سيارة مني فان مناسبة بشكل كبير للعائلات . فهي تقدم تصميماً داخلياً رحب ومريح يستوعب ما يصل إلى ثمانية أشخاص ، و تأتي مزودة بعدد من الأنظمة التقنية الحديثة المناسبة للعائلة ، مثل إمكانية مراقبة الأطفال الصغار بالفيديو في الصفوف الخلفية . ورغم كبر حجمها إلا أنها تقدم قيادة ممتعة ورشيقة و تسارع سريع و اقتصاد جيد في استهلاك الوقود . هذه السيارة الكبيرة لديها بعض النقاط السلبية الطفيفة ، كصعوبة تعديل المقعد الخلفي ، والقيادة تبدو صعبة قليلاً بسبب العجلات الكبيرة . ومع ذلك ، فإن هوندا أوديسي 2020 تعد أفضل سيارة ميني فان في سنة 2020 حسب عدة مواقع .
 

المميزات

 
تصميم داخلي فسيح و مريح
مقصورة شحن كبيرة
تصميم داخلي حديث
نظام معلومات و ترفيه سهل في الاستخدام
محرك قوي
اقتصاد جيد في استهلاك الوقود
 

العيوب

 
المقاعد الخلفية صعبة في التعديل
 

الترتيب والتنقيط حسب مواقع السيارات الشهيرة


ترتيب وتنقيط هوندا أوديسي 2020 في صنف سيارات الميني فان :

موقع cars.usnews :

الرتبة 1 من أصل 7
التنقيط : 10/8.6

موقع edmunds :
 
الرتبة 1 من أصل 3
التنقيط : 10/8.1

موقع carbuzz :
 
الرتبة 5 من أصل 7
التنقيط : 10/8.5

الفرق بين نسخة 2019 و 2020



تخلت هوندا أوديسي 2020 عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات الذي كان متواجداً في النسخة السابقة . هذه المرة كل الفئات ستأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ، يمكن تشغيله وإيقاف تشغيله بضغطة زر . تقدم أوديسي أيضاً هذه السنة حزمة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين الجديدة ، والتي تضيف تصميماً خارجياً يحتوي على قطع من الكروم وعجلات كبيرة مقاس 19 بوصة.

مقارنة بين هوندا أوديسي 2020 وتويوتا سيينا 2020



تقدم كل من هوندا أوديسي و تويوتا سيينا نظام معلومات وترفيه سهل في الاستخدام وركوب مريح ومقصورة شحن كبيرة و محركات قوية واقتصاد جيد في استهلاك الوقود . وإذا أردت الحصول على المزيد من سعة الشحن سيتوجب عليك إزالة الصف الثاني في كلتا السيارتين ، وسعرهما الأساسي مرتفع .


سنذكر لكم الآن نقاط التفوق . تأتي سيينا بشكل أساسي بنظام الدفع الرباعي بينما تقدم أوديسي الدفع الأمامي فقط . لكن التصميم الداخلي الخاص بتويوتا قديم وليس جميلاً مثل تصميم أوديسي . أغلب مشتري هذا النوع من السيارات لا يبحثون غالباً عن الدفع الرباعي بل يبحثون عن أي شيء يهم العائلات كالمساحة وجودة التصميم الداخلي والتجهيزات ، و هذا ما يجعل هوندا أوديسي تتوفق على سيينا في الترتيب الخاص بأغلب مواقع السيارات العالمية .

السعر

 
سعر هوندا أوديسي 2020 حسب موقع Automobileshonda :
 
الفئة LX : ابتداءاً من 30.790 دولار
الفئة EX : ابتداءاً من 34.790 دولار
الفئة EX-L : ابتداءاً من 38.060 دولار
الفئة Touring : ابتداءاً من 45.060 دولار
الفئة Elite : ابتداءاً من 47.420 دولار
 

المحركات

 
هوندا أوديسي 2020 مزودة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وعزم دوران 355 نيوتن/متر . كل الفئات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات و الدفع الأمامي .
 
تستهلك أوديسي 8 كلم لكل لتر داخل المدينة و 11.9 كلم لكل لتر على الطريق السريع. هذه أرقام جيدة بالنسبة لهذا النوع من السيارات .
 

الأداء

 
المحرك الخاص بهوندا أوديسي 2020 قوي وفعال ويعطي تسارعًا سريعًا ويسمح للسيارة بالتحرك بسلاسة ورشاقة على الطرقات العادية والسريعة .
 
تقدم أوديسي قيادة مريحه ولن تزعجك مطبات الطريق بفضل تعليقها السلس . التوجيه دقيق ، ورغم كبر حجم السيارة إلا أن جسمها يبقى ثابتا في معظم الأحيان عند الإنعطاف.
 

التصميم الخارجي

 
إذا كنت تفكر في اقتناء سيارة ميني فان ، فآخر شيء يجب أن تفكر فيه هو التصميم الخارجي للسيارة ، لأن هذه النوعية من السيارت صممت في الأصل لأن تكون وظيفية لا لكي تكون جميلة من الخارج . لكن مع ذلك حاولت هوندا أوديسي تحسين الشكل الخارجي للسيارة مع عدم التأثير على مهمتها الأساسية . معظم الفئات تأتي مزودة بعجلات قياس 18 بوصة ، والبعض مزود بعجلات قياس 19 بوصة كل الفئات مزودة بمصابيح أمامية هالوجين ومصابيح نهارية وشريط إضاءة LED للمكابح على باب مقصورة الشحن و الفئة Touring مزودة بمصابيح أمامية LED و الفئة EX تأتي مزودة بمصابيح ضباب أيضاً . و كما ذكرنا سابقاً ، إذا اخترت حزمة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين ، فستحصل على تصميم خارجي مختلف ، ومقابض الأبواب من الكروم ، وقضبان السقف وعجلات مقاس 19 بوصة .
 

التصميم الداخلي

 
هوندا أوديسي 2020 تستوعب ثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف . كل الفئات الأخرى ما عدا الفئة الأساسية مزودة بكراسي كابتن في الصف الثاني تقلل الطاقة الإستيعابية إلى سبعة أشخاص .
 
التصميم الداخلي واسع ويحتوي على مقاعد مريحة توفر مساحة كافية للرأس وللساقين . يمكنك أيضا اختيار مقاعد للصف الثاني اختيارية قابلة للإزاحة بسهولة من اليمين إلى اليسار ، أو من الأمام للخلف ، من أجل الحصول على وضعية جلوس مريحة .
 
التصميم الداخلي حديث ومبني بشكل ممتاز مع وجود أسطح ناعمة الملمس ، كما أنه يعد واحد من أكثر التصاميم الداخلية جاذبية في هذا القطاع من السيارات .
 

الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان



تأتي هوندا أوديسي 2020 مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة سريعة الإستجابة مع نظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام وخال من العيوب ويعد واحدا من أفضل الأنظمة في هذا القطاع . تأتي أوديسي مزودة بشكل أساسي أيضا بنظام صوت استيريو بسعة مكبرات صوت وبلوتوث . النظام يحتوي على قوائم بسيطة مع إمكانية إتصال الهواتف الذكية . كما يمكنك التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس بواسطة أدوات تحكم مادية محيطة بها ، هذه الأدوات تتحكم أيضا في الصوت والمكيف .

يمكنك الحصول أيضا على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة و Wi-Fi و Android Auto و Apple CarPlay و نظام الملاحة ونظام صوت مع 11 مكبر الصوت وشاحن لاسلكي .

بالنسبة لأنظمة الأمان الأساسية ، تأتي هوندا أوديسي مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية فقط . لكن يمكنك الحصول على حزمة أنظمة الأمان الإختيارية Honda Sensing التي تشمل تحذير الإصطدام الأمامي و نظام الكبح قبل التصادم والمساعدة في البقاء على المسار ، وتحذير مغادرة المسار ، وتحذير مغادرة الطريق ، ومثبت السرعة التكيفي . كما يمكنك الحصول على أنظمة أمان أخرى .
 

مقصورة الشحن



تقدم هوندا أوديسي مقصورة شحن يبلغ حجمها 1.1 مترا مكعبًا خلف الصف الثالث ، و 2.6 مترا مكعبا خلف الصف الثاني و 4.4 مترا مكعبا عند طي الصفين الثاني والثالث . هذه الأرقام جيدة وتناسب العائلات الكبيرة .

 

 

الفئات

 

الفئة LX



تشمل هذه الفئة :
 
مقاعد من القماش مقاوم للبلل
كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا
تشغيل المحرك بضغطة زر
شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة
نظام صوت استريو بسبعة مكبرات صوت
بلوتوث
منفذي USB
مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيا على ثمانية اتجاهات
 

الفئة EX



تضيف هذه الفئة :
 
الدخول إلى السيارة بدون مفتاح
أبواب تنزلق كهربائيا
مقاعد Magic Slide للصف الثاني
مقاعد أمامية مدفأة
شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
Android Auto
Apple CarPlay
راديو HD
راديو فضائي
تطبيق للهاتف الذكي يسمح للركاب الخلفيين بالقيام بتعديلات على المكيف ونظام الملاحة 
نظام HondaLink يسمح لك بالإتصال بسيارتك عن بعد
نظام CabinControl
الكبح قبل الاصطدام
تحذير الاصطدام الأمامي
تحذير مغادرة المسار
تحذير مغادرة الطريق
المساعدة في البقاء على المسار
مثبت السرعة التكيفي
مراقبة النقاط العمياء
تنبيه حركة المرور المتقاطعة
 

الفئة EX-L



تضيف هذه الفئة :
 
فتحة سقف
باب مقصورة الشحن كهربائي
مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيًا على 12 اتجاهًا مع إعدادات الذاكرة
عجلة قيادة مغلفة بالجلد
مقاعد مغلفة بالجلد
 

الفئة Touring



تضيف هذه الفئة :
المساعدة في ركن السيارة
باب مقصورة الشحن كهربائي يفتح بدون استخدام اليدين
نظام HondaVAC
نظام CabinWatch يسمح لك بمشاهدة الصفوف الخلفية على الشاشة التي تعمل باللمس
Wi-Fi
 

الفئة Elite



تضيف هذه الفئة :
مقاعد أمامية جيدة التهوية
عجلة قيادة مدفأة
نظام صوت مع 11 مكبر صوت
شاحن لاسلكي
 

الصور

 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020
 
مراجعة هوندا أوديسي 2020

مراجعة هوندا أوديسي 2020
زر الذهاب إلى الأعلى