كيا كوريس (K900) موديل 2020



كيا كوريس 2020 أو ما يطلق عليها أيضا باسم كيا K900 ، هي سيارة كبيرة الحجم فاخرة وهي تحتل مراتب متوسطة في هذا الصنف من السيارات . تقدم هذه السيارة مجموعة كبيرة من الميزات الأساسية ومحرك قوي ومقاعد فسيحة وقيادة هادئة وسلسة وأنظمة تقنية سهلة في الإستخدام ، لكن جودة تصميمها الداخلي أقل من المتوسط بالنسبة لهذا النوع من السيارات ولديها اقتصاد سيء في استهلاك الوقود . إذا كنت تهتم بجودة التصميم الداخلي قد تفكر في اختيار جينيسيس G90 التي تتشابه مع كوريس في العديد من الأشياء مثل محرك V6 قوي ومقصورة الركاب الفسيحة و القيادة الهادئة ، لكنها تقدم تصميماً داخلياً عالي الجودة ، رغم أن سعرها الأساسي يتجاوز السعر الأساسي لكيا كوريس بحوالي 10.000 دولار . نسخة 2020 لم تعرف تغييرات كثيرة مقارنة بالنسخة السابقة ، هذه السنة تم إضافة نظام مساعة السائق على الطريق السريع وسيتم شرحه في الأسفل .

الترتيب والتنقيط حسب مواقع السيارات الشهيرة



ترتيب وتنقيط كيا كوريس (K900) موديل 2020 في صنف السيارات كبيرة الحجم الفاخرة :


موقع thecarconnection :


الرتبة 7 من أصل 13
التنقيط : 7.2


موقع cars.usnews :


الرتبة 3 من أصل 7
التنقيط : 8.0


موقع motortrend :


الرتبة 5 من أصل 7
التنقيط : 7.1

المنافسين


جينيسيس G90 موديل 2020
كاديلاك CT6 موديل 2020

السعر



سعر كيا كوريس 2020 حسب موقع Kia :


الفئة Luxury : ابتداءاً من 59.900 دولار

المحركات



كيا كوريس 2020 تأتي مزودة بشكل أساسي بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.3 لتر بقوة 365 حصاناً وعزم دوران 509 نيوتن/متر .


ناقل الحركة : ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات .


نظام الدفع : الدفع الرباعي .


استهلاك الوقود : كيا كوريس قادرة على قطع مسافة 7.6 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين داخل المدينة و 10.6 كلم لكل لتر على الطريق السريع. هذه الأرقام ليست جيدة بالنسبة لهذا النوع من السيارات .

الأداء

 

المحرك الخاص بكوريس يجعل السيارة تتسارع بسرعة ويجعلها تصل إلى السرعة المطلوبة بأقل جهد ممكن . هذا المحرك ينتج القليل من الضوضاء أثناء التسارع عند السرعات العالية ، مما يجعل القيادة أكثر هدوءاً وفخامة . ناقل الحركة يعمل بسلاسة وينتقل في الوقت المناسب.


هذه السيارة تقدم قيادة مريحة وهادئة ، وتسير بسلاسة على مطبات الطريق الكبيرة ، ولن تتسلل الكثير من ضوضاء الطريق إلى مقصورة الركاب .


عند الإنعطاف ، يبقى جسم السيارة ثابتا في أغلب الأحيان . المشكل الوحيد الذي تواجهه كوريس على الطريق هو التوجيه الخفيف الذي يجعلك غير متصل بالطريق في بعض الأحيان . يقول بعض النقاد أن الإنتقال إلى الوضع الرياضي يجعل التوجيه ثقيلاً .


التصميم الداخلي



كيا كوريس 2020 تستوعب خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . تقدم هذه السيارة صفين فسيحين و مريحين ، والصف الثاني يوفر مساحة كافية للساقين حتى بالنسبة للركاب طوال القامة . المقاعد مغلفة بجلد النابا و المقاعد الأمامية مدفأة ومهواة. مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيا على 20 اتجاهاً و ومقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً على 16 اتجاهاً وعجلة القيادة كهربائية وتلسكوبية و قابلة للإمالة ومصنوعة من الخشب ومغلفة بالجلد ومدفأة .


مقاعد الصف الثاني مدفأة وتحتوي على مظلات شمسية يدوية للنوافذ الجانبية ومظلة شمسية كهربائية للنافذة الخلفية.  ستحصل أيضا بشكل أساسي على فتحة سقف وباب مقصورة الشحن يفتح بدون استخدام اليدين ومرايا خارجية مدفأة و تطوى بدون استخدام اليدين .يمكنك أيضا الحصول بشكل اختياري على مقاعد خلفية مهواة وقابلة للتعديل كهربائياً على عشرة اتجاهات عن طريق حزمة VIP .

كوريس هي السيارة الفاخرة الرئيسية لشركة كيا ، ودائما تسعى كيا لتقديم هذه السيارة الفاخرة بأقل سعر ممكن . لهذا ستجد أن التصميم الداخلي يحتوي على مواد ممتازة لكن لن يتفوق على التصاميم الداخلية لبعض المنافسين ، رغم أن التصميم الداخلي يحتوي على خشب حقيقي و مقاعد من جلد النابا ، لكنه يحتوي على الكثير من قطع البلاستيك .

الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان

 

تأتي كيا كوريس 2020 مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مع نظامي Android Auto و Apple CarPlay وشاشة عدادات رقمية قياس 7 بوصة ونظام صوت استريو Lexicon متميز مع 17 مكبر صوت وبلوتوث وشاحن لاسلكي ومنفذي USB و مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق .


واجهة النظام سهلة في الاستخدام و القوائم بسيطة ، والنظام يسجيب بسرعة للضغطات . الشاشة التي تعمل باللمس تحتوي على رسومات واضحة وجميلة ومن السهل الوصول إليها هي والأزرار المادية من طرف السائق .


يمكنك الحصول أيضا على شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة وشاحن لاسلكي للمقاعد الخلفية عن طريق حزمة VIP .


بالنسبة لأنظمة الأمان ، تأتي كيا كوريس 2020 مزودة بشكل أساسي بنظام تحذير الاصطدام الأمامي ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ الأمامي والخلفي ، وكشف المشاة ، والعوارض التلقائية العالية ، و نظام مراقبة النقاط العمياء ، ومصابيح أمامية متكيفة ، وتحذير حركة المرور الخلفية ، و المساعدة في البقاء على المسار ، وتحذير مغادرة المسار ، و شاشة عرض رأسية ، ونظام مراقبة انتباه السائق ، و كاميرا بانورامية لوقوف السيارات ، ومثبت السرعة التكيفي ، ومساحات زجاج مستشعرة للمطر ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، و أجهزة استشعار وقوف السيارات أمامية وخلفية .

الجديد في هذه النسخة هو نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة الذي يمكنك من ضبط السرعة القصوى على الطريق السريع حسب حدود السرعة المعلن عليها من طرف السلطات .

مقصورة الشحن



تقدم كيا كوريس 2020 مقصورة شحن بحجم 0.4 متر مكعب. هذا الرقم متوسط ​​بالنسبة لهذا النوع من السيارات . باب مقصورة الشحن يفتح بدون استخدام اليدين بشكل أساسي . للأسف المقاعد الخلفية لا تطوى بشكل مسطح مما يعيق إمكانية حمل بضائع أخرى . يوجد أيضاً ممر خلف مسند الذراع الأوسط في الصف الخلفي إذا أردت حمل بضائع طويلة .

الفئات



كيا كوريس 2020 تقدم فئة واحدة وهي Luxury ولقد قمنا بذكر كل محتوايتها الأساسية والإختيارية أعلاه .

الصور

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020

 

كيا كوريس (K900) موديل 2020