تويوتا سيينا 2021

تصنف تويوتا سيينا 2021 كواحدة من أفضل سيارات الميني فان في السوق ، و هي السيارة الوحيدة في هذه الفئة المصنعة من طرف شركة صناعة السيارات تويوتا . مثل الجيل السابق ، توفر سيينا المعاد تصميمها داخلية فسيحة يمكنها استيعاب ما يصل إلى ثمانية ركاب . وهي مجهزة أيضاً بأحدث التقنيات و أنظمة مساعدة السائق . إضافة إلى ذلك ، توفر هذه السيارة قيادة مريحة ، و تقدم نظام الدفع الرباعي كخيار لمساعدتك على السير بكل ثقة على الثلوج . التصميم الخارجي أصبح أنظف وأكثر رقياً بعد إعادة التصميم التي عرفتها السيارة ، لكن التغيير الأكبر كان تحت غطاء محرك السيارة ، حصلت تويوتا سيينا الجيل الجديد على مجموعة نقل حركة جديدة تقتصد الوقود بشكل ممتاز .

قم بشراء تويوتا سيينا في حالة كنت تبحث عن سيارة ميني فان بتصميم داخلي فسيح ومريح و إذا كنت تهتم بالإقتصاد في استهلاك الوقود . ومع ذلك ، الجيل الجديد من تويوتا سيينا يأتي بسعر أساسي مرتفع ، و مجموعة نقل حركة أقل قوة ، إضافة إلى سعة شحن أصغر مما يملكه أغلب المنافسين . لذلك ، إذا كنت تبحث عن سعة شحن أكبر و محركات أكثر قوة ، فيجب عليك إلقاء نظرة على هوندا أوديسي أو كرايسلر باسيفيكا .

مميزات تويوتا سيينا

  • اقتصاد جيد في استهلاك الوقود
  • تصميم خارجي أنيق
  • داخلية فسيحة
  • قيادة ممتعة
  • نظام الدفع الرباعي متوفر

عيوب تويوتا سيينا

  • تسارع بطيء
  • سعة شحن صغيرة

ترتيب السيارة حسب مواقع السيارات الشهيرة

ترتيب و تنقيط تويوتا سيينا 2021 في صنف سيارات الميني فان :

موقع Caranddriver :

الرتبة 4

التنقيط : 10/8

موقع Cars.usnews :

الرتبة 2 من أصل 6

التنقيط : 10/8.3

موقع Edmunds :

الرتبة 2 من أصل 3

التنقيط : 10/8

موقع Motortrend :

الرتبة 3 من أصل 4

التنقيط : 10/8.2

موقع Thecarconnection :

الرتبة 2 من أصل 5

التنقيط : 10/6.8

منافسين

هوندا أوديسي 2020

أسعار تويوتا سيينا

  1. LE : ابتداءاً من 34.460 دولار
  2. XLE : ابتداءاً من 39.750 دولار
  3. XSE : ابتداءاً من 42.000 دولار
  4. Limited : ابتداءاً من 46.700 دولار
  5. Platinum : ابتداءاً من 49.900 دولار

محركات تويوتا سيينا

  • تويوتا سيينا 2021 مزودة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مرتبط مع محركين كهربائيين ، تنتج هاته المحركات مجتمعة 245 حصان . هذه القوة أقل بفارق 51 حصان عن محرك النسخة السابقة .
  • هذه السيارة قادرة على سحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام .
  • نظام الدفع الأمامي أساسي ، و نظام الدفع الرباعي اختياري على جميع الفئات .
  • عند إضافة الدفع الرباعي ، ستحصل على محرك ثالث كهربائي يقوم بدفع العجلات الخلفية .
  • حسب Caranddriver ، سجلت تويوتا سيينا Platinum مع نظام الدفع الرباعي تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 7.7 ثانية ، هذا يجعلها أبطأ من منافستيها كرايسلر باسيفيكا و هوندا أوديسي .

استهلاك الوقود

مع الدفع بالعجلات الأمامية ، تويوتا سيينا 2021 قادرة على قطع مسافة 15.3 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين داخل المدينة وعلى الطريق السريع ، و مع وجود الدفع الرباعي تصبح 14.8 كلم لكل لتر .

الأداء

تقوم مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بالقيادة داخل المدينة . التسارع في الأول يكون سريعاً ، و المحرك يحرك هذه السيارة الكبيرة بسرعة و هدوء داخل المدينة . لكن الوضع يسوء أثناء السرعات العالية . مجموعة نقل الحركة تصدر الكثير من الضجيج أثناء التسارع الشديد أو أثناء تجاوز المركبات الأخرى ، و تشعر كأنها تنفذ من الطاقة على الطريق السريع . ما يثير الإعجاب في هذه المحركات في الحقيقة هو الإقتصاد في استهلاك الوقود الجيد .

تتمتع تويوتا سيينا 2021 بديناميكيات قيادة جيدة و تبدو رياضية بشكل معقول . التوجيه مستجيب ، و يبقى جسم السيارة مستقراً إلى حد ما في الزوايا و المنعطفات . من السهل المناورة والوقوف في الأماكن الضيقة ، فهذه السيارة تتناسب مع مركبة أخرى صغيرة الحجم . و باستثناء الفئة XSE ، يمتص نظام التعليق في باقي الفئات معظم المطبات و عيوب الطريق ، مما يجعل القيادة سلسة و مريحة ، خاصة مع تواجد عجلات مقاس 17 و 18 بوصة . العجلات مقاس 20 بوصة الإختيارية على الفئة XSE ، تتسبب في تدهور جودة القيادة قليلاً . الفرامل تبدو قوية و توفر قوة توقف جيدة .

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا سيينا

تويوتا سيينا 2021

الجيل الجديد من تويوتا سيينا أطول وأعرض من الجيل السابق . يبلغ طول تويوتا سيينا 2021 الجديدة 517.3 سنتيمتر ، الفئة XSE أطول قليلاً (518.4 سنتيمتر) . و يبلغ عرض السيارة 199.3 سنتيمتر ، و يبلغ طول قاعدة العجلات 306 سنتيمتر والإرتفاع يتراوح بين 173.9 و 177 سنتيمتر اعتمادًا على ما إذا كانت قضبان السقف مثبتة أم لا . تبلغ المسافة عن الأرض 16.1 سنتيمتر تجعل من السهل الصعود والنزول من داخل السيارة . يتراوح وزن السيارة و هي فارغة من 2091 كيلوغرام بالنسبة للفئة LE مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية إلى 2143 كيلوغرام بالنسبة للفئتين Limited و Platinum مع نظام الدفع الرباعي .

تويوتا سيينا 2021

سيينا مجهزة بشكل أساسي بمصابيح أمامية و خلفية LED ، لكن الفئات العلوية تتميز بمصابيح أمامية Bi-LED و مصابيح ضباب LED . الفئة الأساسية مجهزة بشبكة أمامية سوداء تستبدل بشبكة سوداء رياضية على XSE . الأبواب الجانبية المنزلقة تفتح كهربائياً إلى جانب باب صندوق الشحن ، و يمكنك استبدال الأبواب الجانبية الكهربائية بأبواب منزلقة مزدوجة تفتح بدون استخدام اليدين على الفئة XLE . يتراوح حجم العجلات من 17 إلى 20 بوصة .

تويوتا سيينا 2021

ألوان تويوتا سيينا

  1. Super White
  2. Predawn Gray Mica
  3. Celestial Silver Metallic
  4. Midnight Black Metallic
  5. Sunset Bronze Mica
  6. Cypress
  7. Blueprint
  8. Ruby Flare Pearl
  9. Blizzard Pearl

التصميم الداخلي

تويوتا سيينا 2021

تويوتا سيينا 2021 تستوعب ما يصل إلى ثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد ، أو سبعة أشخاص مع وجود مقاعد كابتن في الصف الثاني . مقاعد الكابتن توفر راحة أفضل و تسهل على الركاب الوصول إلى الصف الثالث ، لكن البعض قد يفضل المقاعد الأخرى لأنها تزيد القدرة الإستيعابية . الفئات العلوية تقدم أيضاً مقاعد للصف الثاني قابلة للإمالة من أجل الإسترخاء التام . المقاعد الأمامية مريحة و توفر دعمًا جيداً ، إضافة إلى وجود مساحة كبيرة للرأس و للساقين ، حتى بالنسبة للركاب طويلي القامة . الركاب الخلفيون يتمتعون بمساحة كبيرة أيضاً ، و يوفر الصف الثاني مساحة كبيرة للساقين وحتى الصف الثالث يبدو فسيحًا بما يكفي لاستيعاب الركاب البالغين . مساحة الرأس كبيرة في كل الصفوف . الرؤية الخارجية جيدة في الأمام و على الجانبين ، و لابأس بها في الخلف .

تويوتا سيينا 2021

سيينا المعاد تصميمها بالكامل تتميز بتصميم داخلي حديث وراقٍ ، و أغلب المواد الداخلية عالية الجودة . تتلاءم وحدة التحكم المركزية المصممة على شكل جسر بشكل أنيق مع لوحة التحكم ، وكلاهما يتميز بلمسات معدنية أنيقة و لمسات من البلاستيك الناعم الملمس . ومع ذلك ، هناك عدد قليل من المواد البلاستيكية الرخيصة داخل مقصورة الركاب . يوجد عدد كبير من حوامل الأكواب (18 في المجموع) ، و داخلية سيينا غنية بأماكن تخزين الأشياء الصغيرة . المقصورة تعمل على تصفية معظم ضوضاء الطريق والرياح بشكل جيد ، لكن صوت المحرك المزعج لا مفر منه .

تويوتا سيينا 2021

الفئة الأساسية LE تأتي مع مقاعد من القماش باللون الرمادي ، و لا توجد خيارات أخرى على هذه الفئة . الفئة XLE توفر مقاعد من جلد صناعي Softex بلون Graphite أو Chateau ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد . الفئة الرياضية XSE ، توفر مقاعد من جلد Softex رياضية بألوان Moonstone و Gray Flannel أو Gray Flannel و Black . الفئة Limited تحصل على مقاعد من الجلد الأصلي بلون Graphite أو Chateau ، في حين تحصل الفئة Platinum على مقاعد جلدية باللون البني . بعض الفئات تضيف أيضاً مقاعد جلدية فاخرة إلى الصف الثالث . الفئة XSE تضيف لمسات من الساتان لتصميمها الداخلي ، بينما تتميز جميع الفئات الأخرى بلمسات خشبية على بعض العناصر الداخلية مثل وحدة التحكم المركزية .

تويوتا سيينا 2021

جميع فئات تويوتا سيينا تقدم سعة شحن تبلغ 0.93 متراً مكعباً خلف الصف الثالث المنقسم بنسبة 60/40 ، هذا الرقم يرتفع إلى 2.12 مترًا مكعبًا عند طي الصف الثالث بشكل مسطح . تزداد سعة شحن البضائع الإجمالية إلى 2.86 متراً مكعبًا عند طي الصف الثاني أيضًا . ومع ذلك ، على عكس معظم سيارات الميني فان الأخرى ، فإن مقاعد الصف الثاني في سيينا لا تطوى بشكل مسطح ولا يمكن إزالتها . وفقًا لتويوتا ، فإنه سيكون من الخطر إزالة مقاعد الصف الثاني مع الوسائد الهوائية الموصولة والنشطة .

تويوتا سيينا 2021

داخل مقصورة الركاب توجد أربعة حاملات أكواب على وحدة التحكم المركزية وحجرة تخزين عميقة ، بالإضافة إلى ممر سفلي جيد لإخفاء حقيبة بعيدًا عن الأنظار . يوجد صندوقان للقفازات ، واحد قابل للقفل ، بالإضافة إلى حجرة علوية لتخزين النظارات الشمسية . جيوب الأبواب جيدة أيضاً و يوجد 18 حاملات للأكواب .

التقنية

تويوتا سيينا 2021
تويوتا سيينا 2021 مجهزة بنظام معلومات وترفيه مرتبط بشاشة تعمل باللمس قياس 9.0 بوصة من السهل رؤيتها والوصول إليها ، وتحتوي على هيكل قائمة بسيط . توجد أيضاً أزرار و أدوات تحكم مادية محيطة بالشاشة لضبط إعدادات الصوت و المكيف . النظام سهل الإستخدام بشكل عام ، و استخدامه لا يشتت الإنتباه أثناء القيادة . سيينا تقدم أيضاً بشكل أساسي تقنيات Apple CarPlay و Android Auto ، و Amazon Alexa ، و مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، و سبعة منافذ USB ، ونظام صوت مكون من ستة مكبرات صوت ، و بلوثوث ، و Wi-Fi ، و راديو فضائي .
الفئات العلوية توفر شاحن لاسلكي ، ونظام صوت مكون من ثمانية مكبرات صوت ، و الدخول بدون مفتاح ، والتشغيل بضغطة زر ، و مكيف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق ، ومأخد تيار منزلي 120 فولت ، و راديو HD ، و نظام الملاحة ، و نظام صوت JBL مكون من 12 مكبر صوت ، و شاشة ترفيهية مقاس 11.6 بوصة للمقاعد الخلفية .

الأمان

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت تويوتا سيينا 2021 على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة . حصلت سيينا على تصنيف “جيد” لجودة إضاءة مصابيحها الأمامية . حصلت سيينا 2021 أيضاً على ثاني أعلى تصنيف “متقدم ” لنظامها الأساسي لمنع الإصطدامات الأمامية بين المركبات والمشاة ، بينما حصلت على أعلى تصنيف “متقدم” نظامها الأساسي لمنع الإصطدامات الأمامية بين المركبات .

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA” بإجراء اختبارات التصادم لتويوتا سيينا 2021 ، لكنها أعطت تصنيفًا شاملاً من فئة خمسة نجوم .

تويوتا سيينا 2021 مجهزة بشكل أساسي بنظام مراقبة النقاط العمياء ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، و التحذير من الإصطدام الخلفي ، و نظام كشف المشاة ، و التحذير من الإصطدام الأمامي ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و المساعدة في الحفاظ على المسار ، و المساعدة على مغادرة المسار ، و مثبت السرعة التكيفي ، و التعرف على إشارات المرور ، و أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع . الفئات العلوية تضيف نظام المساعدة في ركن السيارات دون استخدام اليدين ، و أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية ، و شاشة عرض رأسية ، و كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات .

فئات تويوتا سيينا

LE

LE

هذه الفئة تحتوي على :

  • محرك بقوة 245 حصانًا
  • ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)
  • نظام الدفع الأمامي (أساسي)
  • نظام الدفع الرباعي (اختياري)
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في ثماني اتجاهات
  • أبواب جانبية منزلقة كهربائياً
  • باب صندوق الشحن كهربائي
  • مقاعد من القماش
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • نظام التحذير من الإصطدام الخلفي
  • الدخول بدون مفتاح
  • التشغيل بضغطة زر
  • مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة
  • Apple CarPlay
  • سبعة منافذ USB
  • راديو فضائي
  • ستة مكبرات صوت
  • Android Auto
  • Amazon Alexa
  • Bluetooth
  • Wi-Fi
  • نظام تحذير مغادرة المسار
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • التعرف على إشارات المرور
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • نظام تحذير الإصطدام الأمامي
  • نظام اكتشاف المشاة
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • مصابيح أمامية وخلفية LED

XLE

XLE

هذه الفئة تحتوي على :

  • مقاعد من الجلد الصناعي
  • الدخول بدون مفتاح عن قرب
  • مكيف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق
  • فتحة سقف كهربائية
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في أربعة إتجاهات
  • مقاعد كابتن للصف الثاني
  • راديو HD
  • ثمانية مكبرات صوت
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية وخلفية
  • مقاعد للصف الثاني اختيارية مع نظام الدفع الأمامي (تعوض مقاعد الكابتن ، ترفع الطاقة الإستيعابية إلى ثمانية أشخاص)
  • زوج من المنافذ الكهربائية المنزلية بجهد 120 فولت
  • شاشة ترفيهية مقاس 11.6 بوصة للمقاعد الخلفية
  • المساعدة في ركن السيارة بدون استخدام اليدين
  • أبواب جانبية تنزلق كهربائياً بدون استخدام اليدين
  • مصابيح ضباب LED

XSE

XSE

تضيف هذه الفئة :

  • نظام الملاحة
  • نظام تعليق رياضي
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 18 أو 20 بوصة
  • مقاعد رياضية
  • نظام اتصال داخلي

Limited

Limited

تضيف هذه الفئة :

  • شاحن لاسلكي
  • نظام صوت JBL مكون من 12 مكبر صوت
  • مقاعد من الجلد الأصلي
  • مقاعد أمامية مدفأة و مهواة
  • عجلات قياس 18 بوصة

platinum

Platinum

تضيف هذه الفئة :

  • عجلة قيادة مُدفّأة
  • مقاعد صفّ ثانٍ مُدفّأة
  • شاشة عرض رأسية
  • نظام كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • مصابيح أمامية Bi-LED
  • عجلات قياس 20 بوصة