مقارنة بين السيارات

مقارنة بين تويوتا راف فور 2021 و هوندا CR-V 2021

مقارنة بين تويوتا راف فور 2021 و هوندا CR-V 2021

تويوتا راف فور 2021 و هوندا CR-V 2021 هما واحدتين من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة . ظهر الجيل الأخير من تويوتا راف فور لأول مرة في عام 2019 ، و لم تعرف نسخة 2021 تغييرات كبيرة . أما الجيل الجديد من هوندا CR-V فقط ظهر لأول مرة في عام 2017 . و لم تعرف نسخة 2021 أيضاً تغييرات كبيرة .

تقدم كلا السيارتين اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود ، و تصميم داخلي فسيح و محسّن ، و لائحة طويلة من أنظمة الأمان الأساسية . المحرك الخاص بتويوتا أقوى من محرك هوندا ، لكن محرك هذه الأخيرة يعطي تسارعاً أسرع . تقدم تويوتا راف فور قائمة طويلة من الأنظمة التقنية الأساسية ، لكن هوندا CR-V توفر سعة شحن كبيرة و تأتي بسعر أساسي أقل من سعر منافستها .

السعر

هوندا CR-V 2021

يبدأ سعر تويوتا راف فور 2021 من 26.050 دولار بالنسبة للفئة LE و يصل إلى 34.580 دولار بالنسبة للفئة XSE سيدان و 23.515 دولار بالنسبة للفئة Limited .

يبدأ سعر هوندا CR-V 2021 من 25.350 دولار بالنسبة للفئة LX ، و يصل إلى 33.650 دولار بالنسبة للفئة Touring .

المحركات

راف فور 2021

 كلا السيارتين متاحتين بمحرك واحد . تم تجهيز راف فور 2021 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 203 حصاناً و عزم دوران يبلغ 249 نيوتن/متر مع تسارع جيد . تحصل CR-V 2021 على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج 190 حصانًا وعزم دوران يبلغ 242 نيوتن/متر ، يوفر هذا المحرك أداءً لائقًا لكن لا يمكنه التغلب على محرك تويوتا .

استهلاك الوقود

راف فور 2021

توفر كلا السيارتين اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود بالنسبة لهذا القطاع من السيارات ، لكن راف فور تتفوق على CR-V . مع نظام الدفع الأمامي ، ستكون راف فور قادرة على قطع مسافة 11.9 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 14.8 كيلومتر لكل لتر على الطرق السريعة . CR-V مع الدفع الأمامي تسجل نفس الرقم داخل المدينة و 14.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

راف فور مع نظام الدفع الرباعي ، تقطع مسافة 11.4 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 14 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . CR-V لديها نفس الرقم داخل المدينة ، و 13.6 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

الأداء

هوندا CR-V 2021

تقدم كل من راف فور و CR-V قيادة سلسة ، إضافة إلى نظام الدفع الأمامي الأساسي و الدفع الرباعي الإختياري . إضافة إلى ذلك ، تقدم تويوتا الفئة TRD Off-Road التي تتميز بخلوص أرضي كبير و أدوات خاصة بالتضاريس الوعرة تجعلها مناسبة بشكل كبير للحصول على أداء أفضل على الطرق الوعرة . لكن مع ذلك ، فراف فور توفر قيادة صلبة من CR-V ، وهذا هو سبب فوز هذه الأخيرة .

الداخلية

هوندا CR-V 2021
هوندا CR-V 2021

تستوعب كل من هوندا CR-V 2021 و تويوتا راف فور 2021 خمسة أشخاص في صفين من مقاعد مريحة . لكن ما يعطي الإمتياز لهوندا هنا ، هو أن ركاب الصف الخلفي سيحصلون على مساحة أكبر قليلاً للساقين من ركاب الصف الخلفي في راف فور .

تقدم كلا السيارتين تصاميم داخلية أنيقة وعملية . هنا تتفوق هوندا مرة أخرى على تويوتا ، بحيث تستخدم مواداً ناعمة الملمس على معظم أسطح مقصورة الركاب ، بينما تستعمل راف فور البلاستيك الصلب . المواد الناعمة الملمس تمنح هوندا CR-V مظهرًا أكثر رقياً و أناقة .

تم تجهيز سيارتي الدفع الرباعي بمقاعد من القماش بشكل أساسي . بينما توفر CR-V مقاعد من الجلد ، و توفر راف فور مقاعد بالجلد الصناعي . تقدم كلا السيارتين مقاعد أمامية مدفأة ، و تضيف راف فور مقاعد خلفية مدفأة و مقاعد أمامية مهواة .

سعة الشحن

هوندا CR-V 2021
هوندا CR-V 2021

توفر راف فور سعة شحن جيدة في هذا القطاع من السيارات ، لكن هوندا CR-V تتفوق عليها و تتزعم هذا القطاع أيضاً . تتمتع CR-V بسعة شحن تبلغ 1.1 متراً مكعباً خلف الصف الثاني و 2.12 متراً مكعباً خلف المقاعد الأمامية . و توفر راف فور 1.04 متراً مكعباً خلف الصف الثاني و 1.95 متراً مكعباً عند طي المقاعد الخلفية للأسفل .

التقنية

تويوتا راف فور 2021
تويوتا راف فور 2021

من بين الأسئلة التي ستطرحها على نفسك عند الرغبة في شراء واحدة من هاتين السيارتين ، هي لماذا سعر راف فور أعلى من CR-V ؟ ، إليك السبب . راف فور 2021 مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة و أنظمة Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa ، و ويفي و بلوثوث ، و راديو فضائي ، ومنفذ USB ، وستة مكبرات صوت . CR-V مجهزة فقط بشاشة صغيرة بحجم 5 بوصة وبلوثوث ومنفذ USB ، و أربعة مكبرات صوت . للحصول على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة و نظامي Apple CarPlay و Android Auto ، سيتوجب عليك الإنتقال إلى الفئة EX على الأقل . تقدم كل من تويوتا و هوندا بشكل اختياري ، نظام الملاحة ، و شاحن لاسلكي ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ، و الدخول إلى السيارة عن بعد .

الأمان

تم تجهيز سيارتي الدفع الرباعي المدمجتين بتحذير الإصطدام الأمامي ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و تحذير مغادرة المسار ، و مثبت السرعة التكيفي ، و أضواء عالية تلقائية ، و المساعدة في البقاء على المسار . بشكل اختياري تقدم كلا السيارتين : أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية ، و نظام مراقبة النقاط العمياء ، و تحذير حركة المرور المتقاطعة الخلفية ، و مساحات زجاج مستشعرة للمطر . تويوتا توفر أيضاً كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات . على العموم ، تتساوى تويوتا مع هوندا في هذه الفئة .

زر الذهاب إلى الأعلى