نيسان كيكس 2024

نيسان كيكس 2024 هي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم جيدة. تجمع نيسان كيكس بين الأناقة والعملية في نفس الوقت، مع تصميم خارجي جريء وداخلية فسيحة وسعة شحن كبيرة. على الرغم من أن محركها الوحيد بقوة 122 حصاناً سيشعرك بالإحباط، خاصةً عند القيادة بسرعات عالية على الطريق السريع، ولكن داخل المدينة، يقدم هذا المحرك طاقة كافية للقيادة اليومية.

توفر كيكس الكثير من أنظمة مساعدة السائق القياسية والميزات التقنية المهمة. كيكس 2024 قابلة للتخصيص بشكل كبير بفضل الكثير من الأكسسوارات والألوان الخارجية النابضة بالحياة. الشيء الوحيد الذي قد يفتقده العديد من مشتري هذه السيارة هو نظام الدفع الرباعي، لكن هذه السيارة الرياضية صممت لإعطاء الأولوية للقيادة داخل المدينة، كما أنها تركز بشكل أكبر على اقتصاد الوقود أكثر من القيادة على الطرقات الوعرة. من المحتمل أن يتم تقديم نيسان كيكس 2024 بسعر أساسي يبدأ من 22.000 دولار أي ما يعادل 82.000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً

مميزات وعيوب نيسان كيكس 2023 في السعودية (المواصفات والأسعار)

نيسان سنترا 2024 فيس ليفت بتصميم داخلي وخارجي جديد

نيسان باثفايندر 2023 تحصل على إصدار روك كريك جديد (المواصفات والأسعار)

نيسان GT-R 2024 تحصل على إصدار Nismo Special Edition وتصميم جديد

نيسان روج 2023 تحصل على إصدار Midnight Edition جديد (المواصفات والأسعار)

عيوب نيسان كيكس 2024

المحرك صاخب ويفتقر إلى القوة

أحد العيوب الرئيسية في نيسان كيكس 2024 هو افتقارها إلى القوة. المحرك الوحيد المتوفر هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج 122 حصانًا وهو أكثر من كافٍ للقيادة اليومية، ولكنه لا يقدم طاقة كافية للقيادة بشكل مريح على الطريق السريع. بالإضافة إلى ذلك، يتسبب هذا المحرك في الكثير من الضجيج العالي بسبب نقص الطاقة؛ ولسوء الحظ، فإن الأمر يتعدى ذلك. عند القيادة بسرعات عالية، تتفاقم هذه المشكلة بشكل كبير بسبب المقصورة التي لا تعزل السيارة بشكل كافٍ عن الضوضاء الخارجية.

لا يوجد دفع رباعي

تنتمي نيسان كيكس 2024 لفئة من السيارات تضم الكثير من الخيارات التي تقدم نظام الدفع الرباعي كخيار. لكن كيكس لا تفعل ذلك، وهذا يثير القلق بعض الشيء. ولتحسين جاذبية وأداء كيكس، يجب على نيسان أن تمنح المشترين خيار تجهيز سيارتهم بنظام الدفع الرباعي. قد يستحق زيادة طفيفة في السعر، وهو ما قد يعود بأرباح جيدة على الشركة اليابانية في المستقبل.

سعر نيسان كيكس 2024 التقديري

نيسان كيكس 2024

نيسان كيكس 2024 S: ابتداءاً من 22,000 دولار أو ما يعادل 82,000 ريال سعودي

نيسان كيكس 2024 SV: ابتداءاً من 24,000 دولار أو ما يعادل 90,000 ريال سعودي

نيسان كيكس 2024 SR: ابتداءاً من 25,000 دولار أو ما يعادل 94,000 ريال سعودي

مواصفات نيسان كيكس 2024

محركات نيسان كيكس 2024

محركات نيسان كيكس 2024

تستخدم نيسان كيكس 2024 محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج 122 حصاناً وعزم دوران يبلغ 154 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT. الدفع الأمامي هو نظام الدفع الوحيد المتاح. هذا المحرك يعطي تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.7 ثانية. مع محركها الرباعي الأسطوانات ونظام الدفع الأمامي، تسجل نيسان كيكس 7 لتر لكل 100 كلم.

أداء نيسان كيكس 2024

أداء نيسان كيكس 2024

القوة الحصانية البالغة 122 حصانًا، تجعل محرك كيكس الرباعي الأسطوانات يبدو ضعيفاً في هذه الفئة من السيارات، ولكنها تسمح لك بالتسارع خلال حركة المرور في المدينة دون صعوبة كبيرة. يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل مثير للإعجاب، مستفيدًا إلى أقصى حد من قوة المحرك. يمكن أن يستغرق التسريع إلى سرعات الطريق السريع بعض الوقت، وقد تضطر أيضًا إلى الضغط بقوة على دواسة الوقود لتجاوز المركبات الأخرى أو للقيادة بسرعة عالية.

على عكس كيا سول وهيونداي كونا، لا يتوفر محرك أكثر قوة كخيار. مثل تويوتا CH-R، تأتي نيسان كيكس فقط مع نظام الدفع الأمامي. لهذا إذا كنت تعيش في منطقة بها تضاريس وعرة وتحتاج إلى الدفع الرباعي وتحب سيارات نيسان، فقد ترغب في إلقاء نظرة على سيارة الكروس أوفر الصغيرة نيسان روج.

بفضل الحجم الصغير لهذه السيارة، ستجد أنه من السهل التنقل في حركة المرور الضيقة أو إذا كنت في حاجة إلى ركن سياراتك في مواقف السيارات. التحكم سيء للغاية، والتوجيه لا يقدم الكثير من ردود الفعل. جودة القيادة جيدة بشكل عام، وذلك بفضل نظام التعليق الذي يمتص معظم المطبات على الطريق. ومع ذلك، يدعي بعض المراجعين أن نظام التعليق الخاص بكيكس تم ضبطه بشكل صارم للغاية، مما قد يؤدي إلى قيادة غير مريحة أثناء القيادة لمدة طويلة.

الشكل الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2024

الشكل الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2024

تأتي نيسان كيكس 2024 بطول 429.5 سنتيمتر وعرض يبلغ 176 سنتيمتر. يبلغ طول قاعدة العجلات 261.8 سنتيمتر. يصل ارتفاع السيارة إلى 161 سنتيمتر. يتراوح وزن السيارة وهي فارغة من 1218 كلغ إلى 1248 كلغ. يبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض في جميع الفئات 17.7 سنتيمتر.

التعديلات الخارجية التي عرفتها نيسان كيكس في سنة 2021، زادت من جماليتها بشكل كبير، ويرجع الفضل في ذلك إلى الشبكة الأمامية الكبيرة المؤطرة بواسطة مصابيح أمامية زاويّة جديدة. إضافة إلى فتحات التهوية الجانبية الرأسية التي أصبحت تبدو أطول من السابق. في الخلف ستجد جناح سقف، وموزع هواء زائف بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED. إضافة إلى الشريط الضوئي الخلفي الجديد، يمكن تجهيز السيارة بمصابيح أمامية وخلفية LED اختيارية. نيسان كيكس مجهزة بعجلات من الفولاذ مقاس 16 بوصة بشكل قياسي، في حين تقدم الفئات العلوية عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة.

الشكل الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2024

نيسان كيكس 2024 من الداخل

نيسان كيكس 2024 من الداخل

نيسان كيكس 2024 تستوعب مايصل إلى خمسة ركاب، على الرغم من أن الراكب الأوسط في الصف الخلفي يمكن أن يشعر بالضيق. و لذلك، من الأفضل استعمال هذه السيارة لحمل أربعة أشخاص، أو خمسة أشخاص في حالة كانت الرحلة قصيرة. الركاب الخلفيون سيحصلون على مساحة أرجل مساوية لتلك الموجودة لذا المنافسين. ركاب الصف الأمامي يتمتعون بمساحة أكبر للأرجل، بالإضافة إلى مساحة جيدة أيضاً للرأس. ركاب الصف الخلفي سيحضون أيضًا بمساحة كبيرة للرأس.

نيسان كيكس 2024 من الداخل

بالرغم أن نيسان كيكس لا تقدم تصميماً داخلياً فاخراً، لكن مع ذلك فهو ليس رخيصًا جدًا من حيث الجودة، كما أنه لا زال يبدو رياضياً. نظراً لكونها سيارة كروس أوفر رخيصة، فإن نيسان كيكس تقدم بعض الخيارات الداخلية الرائعة حقاً. جميع الفئات الثلاثة مجهزة بمقاعد من القماش، بينما توفر الفئة SR مقاعد Prima-Tex مع تصميم داخلي باللون الرمادي الفاتح مع لمسات سوداء وخياطة برتقالية متباينة. يعطي هذا الخليط من الألوان انطباعًا بالفخامة ويصرف انتباه الركاب عن المواد الرخيصة القليلة المنتشرة داخل المقصورة. لسوء الحظ، فإن المقاعد الأمامية المدفأة وعجلة القيادة المُدفأة لا تتوفر إلا في الفئة SR.

نيسان كيكس 2024 من الداخل

توفر نيسان كيكس 2024 سعة شحن مثيرة للإعجاب تبلغ 716 لتراً خلف المقاعد الخلفية، هذه المساحة كافية لجميع الراكب لحمل أمتعتهم الخاصة. إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر لحمل المزيد من الأغراض، قم بطي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 لتصل سعة الشحن الإجمالية إلى 914 لتر. بسبب حجم السيارة الصغير، سيكون من الصعب طي المقاعد الخلفية للأسفل بسبب موضع المقاعد الأمامية. لذلك سيتوجب عليك طي المقاعد الأمامية للأمام قليلاً لتتحول من الوضع المريح إلى وضع شبه مستوٍ.

نيسان كيكس 2024 من الداخل

مقصورة الركاب تحتوي أيضاً على أماكن لتخزين الحاجيات الصغيرة، بما في ذلك زوجًا من حوامل الأكواب في كل صف، وصندوق قفازات صغير، ومنطقة تخزين في مسند الذراع المركزي متوفرة في الفئات العلوية.

نظام المعلومات والترفيه في نيسان كيكس 2024

نظام المعلومات والترفيه في نيسان كيكس 2024

تأتي نيسان كيكس 2024 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات. هذه الشاشة مخيبة للآمال بعض الشيء لأن بعض الرموز صغيرة جدًا والشاشة خافتة جدًا. رسومات الشاشة قديمة بعض الشيء، لكن يسهل استخدامها بشكل عام. تتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات بشكل قياسي في الطرازات العلوية. سيكون لديك أيضاً الكثير من الأزرار وأدوات التحكم المادية الواضحة في متناول يدك لضبط أشياء مثل مستوى الصوت والمكيف.

مواصفات نيسان كيكس 2024 ستاندر

تأتي نيسان كيكس 2024 ستاندر بسعر أساسي يبلغ 22.000 دولار أي مايعادل 82.000 ريال سعودي. تأتي هذه الفئة مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 122 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي CVT ينقل الطاقة إلى العجلات الأمامية.

تشمل الميزات القياسية في هذه الفئة مقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات، مقاعد مغلفة بالقماش، مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في أربعة اتجاهات، التشغيل بضغطة زر، دخول بدون مفتاح عن بعد، شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ثلاثة منافذ USB، ستة مكبرات صوت، عجلات من الفولاذ مقاس 16 بوصة، مرايا جانبية كهربائية، نوافذ وأقفال أبواب كهربائية، بلوثوث، عجلة قيادة تسلكوبية وقابلة للإمالة.

أنظمة السلامة القياسية تشمل مستشعرات خلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، تحذير الإصطدام الأمامي، نظام كشف المشاة، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، تحذير مغادرة المسار، تنبيه حركة المرور الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، أضواء تلقائية عالية الشعاع.

مواصفات نيسان كيكس 2024 نص فل

يتم تقديم نيسان كيكس 2024 نص فل بسعر أساسي يبلغ 24.000 دولار أي مايعادل 90.000 ريال سعودي. هذه الفئة تضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، منفذ USB إضافي، مثبت السرعة التكيفي، راديو فضائي، التشغيل عن بعد، مرايا خارجية مدفأة، نظام مراقبة انتباه السائق، مسند ذراع أمامي، عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة، مكابح إلكترونية، قضبان سقف.

مواصفات نيسان كيكس 2024 فل كامل

يمكن الحصول على نيسان كيكس 2024 فل كامل بسعر أساسي يبلغ 25.000 دولار أي مايعادل 94.000 ريال سعودي. هذه الفئة تضيف مقاعد مغلفة بالجلد الصناعي، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، مكيف هواء أوتوماتيكي، مصابيح أمامية ومصابيح ضباب LED، نظام كاميرا رؤية محيطية، جناح خلفي، مقاعد أمامية مدفأة، نظام صوت Bose مكون من ثمانية مكبرات صوت، عجلة قيادة مدفأة، ويفي.

للمزيد من المعلومات: https://www.caranddriver.com/nissan/kicks