فورد

فورد F-150 رابتر 2021 عملاق شاحنات البيك على الطرقات الوعرة (المواصفات والصور)

فورد F-150 رابتر 2021

عادت إلينا مرة أخرى شاحنة البيك أب الفتاكة على الطرق الوعرة ، فورد F-150 رابتر بجيل جديد كلياً . إصدار 2021 يمثل الجيل الثالث من نسخة فورد F-150 الخاصة بالطرق الوعرة و التي يطلق عليها باسم فورد رابتر . منذ أن تم إصدارها لأول مرة في سنة 2010 ، لم يتمكن المنافسون الآخرون من التغلب على رابتر بنسخهم الخاصة بالطرق الوعرة ، و بقيت تتزعم هذا القطاع منذ عقدين من الزمن .

مثل الجيل السابق ، تحافظ رابتر 2021 على التوازن بين القدرات الهائلة على الطرق الوعرة و الراحة أثناء القيادة اليومية . F-150 رابتر تشبه الجيل الرابع عشر من F-150 العادية ، لكن رابتر أكثر اكتمالاً من حيث الأداء و التجهيز . و قد تم تصميمها في الأساس للمزج بين معدات الأداء القوية و الأنظمة التقنية المتطورة . و سيستفيد مالكو رابتر من عدة أدوات مهمة موجودة على F-150 العادية ، لكن السبب الرئيسي وراء انجذاب العديد من المشترين لرابتر ، هو قدرة هذه الشاحنة على السير على جميع أنواع التضاريس .

مراجعة فورد F-150 2021

مواصفات فورد F-150 رابتر 2021

فورد F-150 رابتر 2021

فورد F-150 رابتر 2021 “Ford F-150 Raptor 2021” هي واحدة من أفضل شاحنات البيك الكبيرة الحجم على التضاريس الوعرة . هذا الجيل الجديد سيكون قادراً على تجاوز جميع أنواع التضاريس الوعرة بشكل أسرع و برشاقة أكثر من قبل . رابتر الجديدة كليًا تفوق F-150 العادية من حيث الأبعاد الخارجية ، لكنهما يشتركان في نفس التكنولوجيا والعديد من التجهيزات المتطورة . ومع ذلك ، تقدم شاحنة فورد رابتر العالية الأداء أدوات رائعة للطرق الوعرة ، مثل نظام تعليق متطور وإطارات قياس 37 بوصة خاصة بالطرق الوعرة . هذه الشاحنة القوية تحصل على قوتها من محرك V6 مزدوج التوربو ينتج 450 حصاناً ، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات مع نظام الدفع الرباعي . و مع ذلك لا يزال ضعيفاً نسبيًا مقارنة بمحرك V8 Hellcat في رام 1500 TRX ، و الذي ينتج 702 حصاناً . هذا ما جعل شركة صناعة السيارات الأمريكية تفكر في إنتاج نسخة أكثر قوة تدعى رابتر R أكثر شراسة ، والتي من المتوقع أن تصطحب معها محركاً V8 قد ينتج أكثر من 700 حصان .

مقارنة بين فورد F-150 2020 رابتر و رام TRX 2021

المحركات و المواصفات الميكانيكية لفورد F-150 رابتر 2021

فورد F-150 رابتر 2021

  • تم تجهيز فورد F-150 رابتر 2021 بمحرك EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو ، هذا المحرك كان موجوداً في الجيل السابق . لكن هذه المرة تم ترقيته لينتج 450 حصاناً عوض 400 حصان ، إضافة إلى عزم دوران قد يصل إلى 691 نيوتن/متر . من المحتمل أن يعطي هذا المحرك تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.5 ثانية .
  • لم يتم الإعلان عن معدلات استهلاك الوقود بعد ، لكن تقول الشركة المصنعة أن رابتر قادرة على الوصول إلى نطاق قيادة  يزيد عن 800 كيلومتر باستخدام خزان وقود بسعة 136 لتر .
  • المحرك V6 يأتي بشكل أساسي مع نظام الدفع الرباعي ، و يتم ربطه بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات يأتي مع صندوق نقل عزم الدوران عند الطلب .
  • تمت زيادة الحد الأقصى للحمولة و السحب بمقدار 90 كيلوغرام ، لكي تصبح 635 كيلوغرام بالنسبة لسعة الحمولة ، و 3718 كيلوغرام لقدرة السحب . 
  • يحصل نظام التعليق الجديد على ترس تشغيل جديد تمامًا ، وتحصل رابتر الجديدة على نظام تعليق خلفي خماسي الوصلات جديد كلياً .
  • الجيل الجديد يحصل على ممتصات صدمات Fox جديدة ومحسّنة و هي الأكبر على الإطلاق ، جنبًا إلى جنب مع تقنية التحكم الإلكتروني المتقدمة ، إضافة إلى تفاضل أمامي Torsen محدود الإنزلاق .
  • من أجل تحمل مطبات الطرق الوعرة ، تم تصنيع رابتر الجديدة من إطار فولاذي عالي القوة وهيكل من الألومنيوم من الدرجة العسكرية .
  • نظام إدارة التضاريس الموجود في فورد رابتر يحتوي على سبعة أوضاع قيادة ، Normal ، و Sport ، و Tow/Haul ، و Slippery ، و Rock Crawl ، و Deep Snow/Sand ، و Baja . من بين أوضاع القيادة هذه يوجد وضع قيادة يعمل بدواسة واحدة ينسق التسارع والكبح لتحسين التحكم على الطرق الوعرة .
  • نظام Trail Control الأساسي ، هو عبارة عن نظام مثبت سرعة أثناء السرعات المنخفضة على الممرات . يتحكم هذا النظام تلقائيا في التسارع و الفرملة ، ما على السائق سوى الضغط على الزر الموجود على وحدة التحكم المركزية و يقوم بتوجيه الشاحنة .
  • تخطط شركة فورد لتحدي رام 1500 TRX المجهزة بمحرك بقوة 702 حصانًا ، عن طريق إصدارها لنسخة أكثر قوة من رابتر مجهزة بمحرك قوي ، تسمى رابتر R . تشير الشائعات إلى أنه من المحتمل أن تحصل رابتر R على نفس المحرك V8 بقوة 760 حصانًا الموجود على فورد موستنج شيلبي جي تي 500 .

التصميم الخارجي لسيارة فورد F-150 رابتر 2021

فورد F-150 رابتر 2021

  • في البداية قد تبدو لك فورد رابتر 2021 مثل سابقتها من حيث التصميم الخارجي ، لكن شركة فورد تقول أن الشاحنة أعيد تصميمها بالكامل . و أهم العناصر التي تم التعديل عليها هي غطاء المحرك ، والشبكة الأمامية السوداء ، والمصابيح الأمامية LED الجديدة التي تمتد إلى المقدمة . غطاء المحرك يحصل أيضاً على مستخرج حراري وفتحات جانبية وظيفية ، كلاهما مستوحى من الطائرة الحربية F-22 .
  • تصميم الرفارف الأمامية والخلفية مستوحى من الغبار المتطاير فوق العجلات التي تتحرك بسرعة عالية .
  • في الخلف ، توجد مصابيح خلفية مضلمة و يوجد باب خلفي كخيار لزيادة العرض بين الرفارف .
  • الأشخاص المهتمين كثيراً بالمركبات الخاصة بالطرق الوعرة ، سيلاحظون بسرعة لوح الحماية الأمامي العريض ، والمصدات الأمامية والخلفية الفولاذية ، و مصابيح الضباب المثبتة في المصد الأمامي .
  • لأول مرة ستقوم فورد بتجهيز رابتر الجديدة بإطارات BFGoodrich لجميع التضاريس مقاس 35 أو 37 بوصة . الإطارات الأكبر تعمل على تحسين زوايا الإقتراب و المغادرة و الكسر ، و تزيد الخلوص الأرضي من 30.4 سنتيمتر إلى 33.2 سنتيمتر . و سيكون بالإمكان للمشترين الإختيار من بين ثلاثة تصميمات مختلفة للعجلات مقاس 17 بوصة .
  • فورد F-150 رابتر 2021 ستكون متوفرة فقط مع مقصورة SuperCrew بأربعة أبواب كاملة الحجم مع سرير شحن بطول 1.6 متر .
  • من المحتمل أن تأتي رابتر الجديدة بطول 590.8 سنتيمتر و عرض 219.9 سنتيمتر ، و سيتراوح الإرتفاع بين 202.6 و 204.9 سنتيمتر . و ستركب على قاعدة عجلات بطول 369.3 سنتيمتر . و من المحتمل أن تزن رابتر 2608 كيلوغرام وهي فارغة .

التصميم الداخلي ، التقنية و الأمان

فورد F-150 رابتر 2021

  • يحصل التصميم الداخلي الجديد على مجموعة من المواد المحسنة و أماكن للتخزين أكبر من ذي قبل .
  • عجلة القيادة تتلقى شعاراً محفور بالليزر وعلامة حمراء عند موضع الساعة 12 ، بينما تم صنع دواسات نقل السرعة من الألومنيوم .
  • المقاعد الأساسية توفر دعمًا أفضل و يمكنك الحصول على مقاعد Recaro اختيارية داعمة بشكل كبير .
  • التصميم الداخلي الجديد يضيف عناصر من ألياف الكربون على لوحة القيادة و الأبواب و و حدة التحكم المركزية ، والتي تعطي مظهراً أكثر رقيًا من أي وقت مضى .
  • رابتر 2021 مجهزة بشكل أساسي بنظام للمعلومات والترفيه SYNC4 الأحدث ، مرتبط بشاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 12 بوصة و نظام ملاحة سحابي ، بالإضافة إلى تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto لاسلكيتين و شاشة عدادت رقمية مقاس 12 بوصة . يمكنك الحصول أيضاً على نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 18 مكبر صوت .
  • يمكن للمشترين استخدام تطبيق FordPass Connect على هواتفهم الذكية للتحكم في وظائف معينة من مسافة بعيدة . و تتلقى رابتر أيضاً تحديثات هوائية مع مرور الوقت . 
  • يمكنك أيضًا تزويد رابتر بمولد متنقل بقوة 2.0 كيلو وات مركب في سرير الشحن ويمكنه تشغيل الأجهزة الكهربائية وغيرها من المعدات .
  • ستقدم رابتر 2021 نظامي Trail Control و Trail 1-Pedal Drive ، و اللذان يعملان كمثبت سرعة في السرعات المنخفضة في الأماكن الصعبة على الطرق الوعرة . و ستقدم هذه الشاحنة أيضاً ، نظام التحذير من الإصطدام الأمامي و مراقبة النقاط العمياء ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و التحذير من الإصطدام الخلفي ، و المساعدة في الحفاظ على المسار ، و تحذير مغادرة المسار .
فورد F-150 رابتر 2021
زر الذهاب إلى الأعلى