سياراتمقارنات

مقارنة بين هوندا أكورد 2021 و تويوتا كامري 2021

مقارنة بين هوندا أكورد 2021 و تويوتا كامري 2021

تعد كل من هوندا أكورد 2021 و تويوتا كامري 2021 كواحدتين من أفضل سيارات السيدان المتوسطة الحجم . عرفت أكورد 2021 بعض التحديثات المهمة على نسخة 2020 ، بحيث تم التخلي عن ناقل الحركة اليدوي ، و تمت إضافة فئة جديدة تدعى Sport Special Edition . و حصلت أكورد الجديدة أيضاً على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة و تقنيتي Android Auto و Apple CarPlay بشكل أساسي . آخر مرة أعادت فيها هوندا تصميم أكورد كانت في عام 2018 ، حيث قامت الشركة المصنعة بتكبير سعة الشحن ، و قامت بإضافة محركات توربو جديدة تقتصد الوقود و المزيد من أنظمة مساعدة السائق الأساسية .


تمت إعادة تصميم تويوتا كامري بالكامل في عام 2018 أيضاً . و منذ ذلك الحين زودت تويوتا سيارة كامري بشكل أساسي بتقنيات Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa ، و يأتي هذا الجيل مع المزيد من أنظمة مساعدة السائق ، و محركات أكثر قوة ، وتحكم رياضي ، وتوفير أفضل للوقود ، وفئة موجهة نحو الأداء تدعى TRD . بالإضافة إلى ذلك ، قدمت لنا كامري نظام الدفع الرباعي كخيار في نسخة 2021 .

تقدم كل من تويوتا كامري وهوندا أكورد قيادة مريحة و اقتصاد جيد للوقود مع مقصورة فاخرة مجهزة تجهيزاً جيداً ، إضافة إلى مجموعة من المحركات القوية مع ديناميكيات قيادة عامة جيدة و لائحة طويلة من أنظمة السلامة الأساسية . تقدم هوندا أكورد سعة شحن أكبر . من ناحية أخرى ، توفر تويوتا كامري محرك V6 اختياري أقوى إضافة إلى نظام الدفع رباعي .

مقارنة بين هوندا أكورد 20202 و تويوتا كامري 2020

السعر

تويوتا كامري 2021

يبدأ سعر هوندا أكورد 2021 من 24.970 دولار بالنسبة للفئة LX و يصل إلى 36.900 دولار بالنسبة للفئة Touring .


يبدأ سعر تويوتا كامري 2021 من 24.970 دولار بالنسبة للفئة LE ، و يصل إلى 32.185 دولار بالنسبة للفئة TRD .

المحركات

تويوتا كامري 2021

تم تجهيز هوندا أكورد بشكل أساسي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 192 حصاناً مزود بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT . يوجد محرك رباعي الأسطوانات آخر اختياري سعة 2.0 لتر ومزود بشاحن توربيني أيضاً ، ينتج 252 حصاناً و يتم ربطه مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات . نظام الدفع الرباعي غير متوفر في أكورد ، عكس كامري .

تستمد تويوتا كامري قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج من 202 إلى 206 حصاناً ، اعتمادًا على الفئة . يوجد محرك V6 اختياري ينتج 301 حصاناً . سواءاً اخترت هذا المحرك أو المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات ، ستحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات . نظام الدفع الأمامي أساسي ، و الدفع الرباعي اختياري .

استهلاك الوقود

هوندا أكورد 2021

مع محركها الأساسي الرباعي الأسطوانات ، تقدم هوندا أكورد 2021 اقتصاداً أفضل في استهلاك الوقود من كامري ، حيث تسجل 12.7 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 16.1 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع. يؤدي الإنتقال إلى المحرك الرباعي الأسطوانات الإختياري إلى انخفاض معدلات اقتصاد الوقود إلى 9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 13.6 كيلومتر على الطريق السريع .

تسجل تويوتا كامري 2021 مع محركها الأساسي 11.9 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 16.5 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع ، هذه الأرقام ممتازة في قطاع سيارات السيدان المتوسطة الحجم . المحرك V6 يتفوق على محرك أكورد الإختياري على الطريق السريع بمعدل 14 كيلومتر لكل لتر .

الأداء

تويوتا كامري 2021

تقدم هوندا أكورد 2021 قيادة أكثر رياضية من أغلب سيارات السيدان متوسطة الحجم الأخرى ، لكن نظام تعليقها الصلب ، يؤدي إلى تدهور جودة الركوب قليلاً على الطرقات الخشنة . عكس ذلك ، توفر كامري تحكماً هادئاً و قيادة أكثر سلاسة .

تختلف ديناميكيات القيادة الخاصة بتويوتا كامري حسب الفئة التي ستختارها . تقدم كل من LE و XLE قيادة أكثر نعومة ، في حين تتميز كل من SE و XSE بتعاملهما الرياضي . اختر الفئة TRD مع محركها الأساسي V6 ، وستحصل على سيارة سيدان متوسطة الحجم قوية و رائعة للقيادة . تتميز هذه الفئة أيضاً بممتصات صدمات أكثر صلابة و نظام تعليق محسن و فرامل كبيرة .

التصميم الداخلي

هوندا أكورد 2021
هوندا أكورد

تستوعب كل من أكورد و كامري خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . بغض النظر عن السيارة التي ستختارها ، سيكون لديك مساحة كبيرة للرأس و للساقين لمعظم الركاب في الأمام و الخلف . ومع ذلك ، توفر هوندا مساحة داخلية أكبر ، و أبعادها الداخلية أكبر قليلاً من أبعاد كامري . كلتا السيارتين مجهزتين بمقاعد مريحة وداعمة . ستحصل بشكل أساسي على تنجيد من القماش ، و تنجيد من الجلد متوفر . يمكنك الحصول أيضاً على مقاعد أمامية مدفأة و مهواة .

تتمتع كل من هوندا و تويوتا بتصميمات داخلية مليئة بمواد عالية الجودة . ومع ذلك ، ستجد بعض البلاستيك الصلب على الفئات السفلية . لكن كلما انتقلت إلى فئة علوية ، ستحصل على تصاميم داخلية بلمسات و مواد فاخرة . سيارة كامري تبدو جميلة من الداخل ، لكن مقصورة الركاب ليست معزولة بشكل جيد عن ضوضاء الرياح و الطريق مثل مقصورة أكورد . إضافة إلى ذلك ، يجد بعض المراجعين أن الفئات العلوية الخاصة بأكورد ، تحتوي على تصاميم داخلية قد تجد مثلها في بعض سيارات السيدان الفاخرة .

سعة الشحن

هوندا أكورد 2021
هوندا أكورد

تتمتع أكورد 2021 بواحد من أكثر صناديق الشحن اتساعًا بين سيارات السيدان متوسطة الحجم ، حيث تبلغ سعته 0.45 متراً مكعباً . كامري 2021 لديها صندوق شحن سعة 0.42 متر مكعب ، هذه المساحة صغيرة بعض الشيء بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .

يمكنك طي المقاعد الخلفية للأسفل بشكل أساسي في كلا السيارتين ، هذا يمنحك مساحة أكبر لوضع العناصر الطويلة . ومع ذلك ، فقد لاحظ بعض المراجعين أنه من الصعب قليلاً تحميل البضائع داخل صندوق كامري مع طي المقاعد الخلفية للأسفل ، وذلك بسبب انخفاض أرضية صندوق السيارة عن المقاعد الخلفية وهي مطوية .

التقنية

هوندا أكورد 2021 و تويوتا كامري 2021

تم تجهيز كل من هوندا أكورد و تويوتا كامري بنظام معلومات و ترفيه بديهي و مرتبط بشاشات تعمل باللمس سهلة في الإستخدام ، إضافة إلى دعمه بشكل أساسي لتقنيتي Apple CarPlay و Android Auto .

تمتلك أكورد شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و كامري تتلقى شاشة أصغر قياس 7 بوصة . يمكنك الحصول بشكل اختياري على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة في كامري . و تتلقى تويوتا أيضاً تقنيتي Amazon Alexa و Wi-Fi بشكل أساسي . لا تقدم هوندا أكورد تقنية Amazon Alexa ، ولكن يمكنك الحصول على Apple CarPlay و Android Auto لاسلكيين . تقريبا كلا السيارتين توفر معظم الوظائف التقنية نفسها .

الأمان

هوندا أكورد 2021 و تويوتا كامري 2021

حصلت كل من أكورد 2021 و كامري 2021 على تصنيف أمان شامل من فئة خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الخاصة بالإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA” . كما حصلوا على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي و الإنقلاب . و أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، لقب Top Safety Pick + 2020 لكلا السيارتين .

تم تجهيز كل من أكورد و كامري بشكل أساسي بكاميرا للرؤية الخلفية ، و المساعدة في البقاء على المسار ، و التحذير من مغادرة المسار ، و التحذير من الإصطدام الأمامي ، و كشف المشاة . و كلاهما يقدم نظام مراقبة النقاط العمياء و شاشة عرض رأسية و التحذير من الإصطدام الخلفي ، بشكل اختياري . إضافة إلى ذلك ، تقدم كل من هوندا و تويوتا أنظمة أمان أساسية و اختيارية أخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى