مقارنة بين السيارات

مقارنة بين مازدا CX-9 2021 و هوندا بايلوت 2021

مقارنة بين مازدا CX-9 2021 و هوندا بايلوت 2021

تقع كل من مازدا CX-9 2021 و هوندا بايلوت 2021 في منتصف ترتيب فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم . بالنسبة لعام 2021 ، تحصل مازدا CX-9 على نظام معلومات وترفيه جديد و فئة جديدة تدعى Carbon Edition . بينما تم تجهيز هوندا بايلوت 2021 بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات قياسي و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة ، بالإضافة إلى فئة جديدة تدعى Special Edition . كلتا السيارتين أعيد تصميمهما بالكامل في عام 2016 ، و تمت إضافة نظامي Apple Carplay و Android Auto بشكل اختياري في سنة 2017 بالنسبة لهوندا بايلوت و في 2019 بالنسبة لمازدا CX-9 . و أهم التحديثات التي عرفها هذا الجيل كانت في عامي 2019 و 2020 .

تتمتع مازدا CX-9 بسعة شحن أقل وصف ثالث أصغر من الصف الثالث الموجود في هوندا بايلوت ، لكنها تعوض نقص المساحة بقيادة أكثر جاذبية ، من خلال التوجيه الدقيق و التعامل المحكم . تتمتع CX-9 أيضًا بتصميم داخلي أكثر أناقة وشاشة تعمل باللمس أكبر من شاشة بايلوت . من جانبها ، تقدم بايلوت محرك V6 أقوى من محرك مازدا الرباعي الأسطوانات ، ولكنها لا تقتصد الوقود مثل سيارة مازدا .

السعر

هوندا بايلوت 2021
الفائز : هوندا بايلوت

يبدأ سعر مازدا CX-9 موديل 2021 من 34.160 دولار بالنسبة للفئة Sport ، و يصل إلى 46.805 دولار بالنسبة للفئة Signature .

 

يبدأ سعر هوندا بايلوت 2021 من 32.550 دولار بالنسبة للفئة LX ، و يصل إلى 50.220 دولار بالنسبة للفئة Black Edition .

المحركات

هوندا بايلوت 2021
الفائز : هوندا بايلوت

هوندا بايلوت تبدو قوية على الورق بفضل محركها V6 سعة 3.5 لتر الذي ينتج 280 حصانًا ، مقارنة بمحرك التوربو الرباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر والذي ينتج 227 أو 250 حصاناً الموجود على مازدا CX-9 . في الواقع ، يوفر كلا المحركين تسارعًا سريعًا سيجذب معظم السائقين . بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز كلتا السيارتين بناقل حركة أوتوماتيكي محسّن . CX-9 قادرة على سحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام ، أي أقل من بايلوت القادرة على سحب ما يصل إلى 2267 كيلوغرام .

استهلاك الوقود

مازدا CX-9 2021
الفائز : مازدا CX-9

تعتبر مازدا CX-9 السيارة الأكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود هنا ، ولكن ليس بفارق كبير . مع محركها الرباعي الأسطوانات ، تسجل سيارة مازدا هذه 9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11.9 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الأمامي ، و 8.5 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي . تقترب سيارة هوندا بايلوت لهذه الأرقام بمحركها V6 مع 8.5 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11.4 كيلومتر لكل لتر مع الدفع الأمامي ، و 11/8 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع مع الدفع الرباعي .

الأداء

مازدا CX-9 2021
الفائز : مازدا CX-9

تركز هوندا بايلوت على تقديم قيادة مريحة و ركوب مبطّن ، حتى على الطرق الوعرة . لكن مازدا CX-9 تفوز بهذه المعركة بكونها واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة في هذا القطاع . تتميز CX-9 بقيادتها الرياضية و الرشيقة بفضل توجيهها الخفيف و الدقيق و نظام التعليق الزنبركي الذي يجعلك تشعر بالمزيد من المرونة في الزوايا و المنعطفات ، و رغم ذلك لا تتخلى CX-9 عن الراحة أثناء الركوب .

التصميم الداخلي

مازدا CX-9 2021 و هوندا بايلوت 2021
الفائز : التعادل

يمكن لسيارة هوندا بايلوت أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد ، وما يصل إلى سبعة أشخاص عند اختيارك للصف الثاني المكون من كراسي كابتن . الصفوف الثلاثة توفر مساحة كافية لاستيعاب الأشخاص البالغين ، والمقاعد كلها مريحة حتى أثناء الرحلات الطويلة . بشكل قياسي ، تم تجهيز بايلوت بمقاعد مغلفة بالجلد و مقاعد للصف الثاني مدفأة و مقاعد للصف الأول مدفأة و مهواة .

مازدا CX-9 تستوعب سبعة أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد ، على الرغم من أن صفها الثالث أضيق من الصف الثالث الخاص بمنافستها بايلوت ، لكنها تعوضه بتصميم داخلي أكثر فخامة وشاشة تعمل باللمس كبيرة . تساعد كثرة المواد و اللمسات العالية الجودة في منح داخلية CX-9 مظهرًا أكثر جاذبية من تصميم هوندا بايلوت . و يمكنك أيضاً الحصول على تصاميم داخلية بتطعيمات من الخشب الحقيقي على الفئات العلوية . تحتوي هوندا بايلوت أيضًا على مواد ممتازة و ناعمة الملمس ، لكن تصميمها الداخلي يبدو قديمًا مقارنة بتصميم CX-9 . مازدا CX-9 تحصل بشكل قياسي على مقاعد أمامية مدفأة و مقاعد للصف الثاني قابلة للطي للأمام و للخلف . و يمكنك الحصول على مقاعد مغلفة بجلد النابا و عجلة قيادة مدفأة و مقاعد أمامية مهواة و مقاعد للصف الثاني مدفأة .

سعة الشحن

هوندا بايلوت 2021
الفائز : هوندا بايلوت

تختلف سعة شحن الخاصة بهوندا بايلوت حسب الفئة و عدد المقاعد . بايلوت الأكثر اتساعًا توفر ما يصل إلى 0.50 متراً مكعباً من سعة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث ، وما يصل إلى 1.55 متراً مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني ، و 3.08 متر مكعب عند طي الصفين الخلفيين للأسفل . هذه الأرقام أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لهذا القطاع من السيارات .

مازدا CX-9 توفر أقل من ذلك ، مع 0.39 متر مكعب من سعة الشحن خلف الصف الثالث ، و ترتفع إلى 1.07 متر مكعب خلف الصف الثاني ، و 2.01 متر مكعب خلف الصفين الخلفيين . هذه الأرقام أقل بكثير من المتوسط في هذا الصنف من السيارات .

التقنية

مازدا CX-9 2021
الفائز : مازدا CX-9

يشتمل نظام المعلومات والترفيه القياسي في CX-9 على شاشة تعمل باللمس كبيرة قياس 10.3 بوصة ، و Apple CarPlay ، و Android Auto ، و ستة مكبرات صوت ، و منفذي USB و Bluetooth ، و Wifi ، والتعرف على الصوت . بشكل قياسي تتلقى هذه السيارة أيضاً التشغيل بضغطة زر و مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق . و يمكنك تجهيز CX-9 بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة ، و نظام الملاحة و منافذ USB للصفوف الخلفية ، ونظام صوت Bose مكون من 12 مكبر صوت و شاحن لاسلكي ، و راديو فضائي .

في المقابل ، تم تجهيز نظام المعلومات والترفيه القياسي في بايلوت بشاشة قياس 5 بوصة ، و منفذين USB ، وبلوثوث ، و سبعة مكبرات صوت ، و مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، و التشغيل بضغطة زر . قم باختيار الفئات العلوية ، و ستحصل على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و Apple CarPlay ، و Android Auto ونظام HondaLink ، وراديو عالي الدقة ، وشاحن لاسلكي ، و راديو فضائي ، و نظام الملاحة ، و WiFi ، و نظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت ، إضافة إلى نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية .

الأمان

مازدا CX-9 2021
الفائز : مازدا CX-9

أنظمة الأمان الخاصة بمازدا CX-9 2021

  • كشف المشاة
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • مثبت السرعة التكيفي
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • التحذير من الإصطدام الخلفي
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية
  • مراقبة انتباه السائق
  • كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • أضواء أمامية متكيفة
  • التعرف على إشارات المرور
  • الكبح التلقائي الخلفي في حالات الطوارئ

أنظمة الأمان الخاصة بهوندا بايلوت 2021

  • كشف المشاة
  • كبح تخفيف الإصطدام
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • مثبت السرعة التكيفي
  • التخفيف من مغادرة الطريق
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • التحذير من الإصطدام الخلفي
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
زر الذهاب إلى الأعلى