2022تراندسياراتلكزسمراجعات

لكزس ES 2022 الجديدة … تحديثات خارجية و تكنولوجية مهمة

لكزس ES 2022

تتنافس لكزس ES 2022 نظريًا مع سيارات السيدان الرياضية الراقية مثل مرسيدس-بنز E كلاس و بي إم دبليو الفئة الخامسة ، إلا أنها تتخلى عن الطابع الرياضي لمنافسيها وتركز فقط على كونها سيارة فاخرة مع تصميم داخلي لطيف ومناسب . يتم تجهيز الفئة الأساسية بمحرك رباعي الأسطوانات و نظام الدفع الرباعي ، و يتوفر محرك V6 أكثر قوة كخيار ، وكذلك نسخة هجينة موفرة للوقود . بغض النظر عن المحرك الذي ستختاره ، توفر لكزس ES ركوباً سلساً ؛ و تحتوي المقصورة الداخلية على مواد فاخرة ، ومقاعد ناعمة ومريحة ، وهناك الكثير من الميزات التقنية و أنظمة مساعدة السائق . لكزس ES 2022 قد تكون اقل متعة من منافسيها الرياضيين ، لكنها تقدم نفس القدر من الرفاهية و الفخامة بتكلفة أقل .

مواصفات لكزس ES 2022

تتلقى لكزس ES 2022 أو “Lexus ES 2022” العديد من التحديثات المهمة . في السابق ، تلقت سيارات لكزس العديد من الإنتقادات لاستخدامها نظام معلومات وترفيه الذي لا يمكن التحكم فيه إلا عن طريق جهاز التحكم عن بعد . استخدمت ES لوحة لمس للتفاعل مع نظام المعلومات و الترفيه ، إضافة إلى شاشة تحتوي على أزرار افتراضية كثيرة و مزدحمة من الصعب الإختيار بينها . نسخة 2022 توفر للمستخدمين خيار لوحة اللمس ، لكنها قامت بنقل الشاشة نفسها إلى مكان أقرب للسائق وهي الآن مجهزة بشاشة تعمل باللمس كبيرة مقاس 12.3 بوصة .

هذه النسخة حصلت أيضاً على تحديثات طفيفة في التصميمين الداخلي و الخارجي ، بما في ذلك شبكة و مصابيح أمامية و عجلات جديدة وتحديث طفيف لتصميم وحدة التحكم المركزية و ألوان خارجية جديدة . قامت لكزس أيضًا بإجراء بعض التحسينات على أنظمة مساعدة السائق ، تتلقى لكزس ES هذه المرة حزمة أنظمة أمان جديدة ، والتي تسمى Lexus Safety System + 2.5 ، تتضمن نظام كشف المشاة وراكبي الدراجات ، ونظامًا جديدًا يكتشف حركة المرور القادمة عند التقاطعات و تعديل في نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يبطئ السيارة في الإنحناءات الضيقة .

لا جديد في تشكيلة محركات لكزس ES

كما كان من قبل ، يتم تجهيز ES بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 203 حصان ونظام دفع رباعي قياسيين على الفئة ES250 ، ومحرك V6 بقوة 302 حصاناً و نظام دفع خلفي قياسيين على الفئة ES350 .

لكزس ES 2022

تحديثات تقنية مهمة

أحد أهم التغييرات التي عرفتها نسخة 2022 هو شاشة المعلومات و الترفيه التي تعمل باللمس الجديدة ، والتي تحل محل الإعداد المعقد الذي تتحكم فيه لوحة اللمس . في السابق ، كان يتم التحكم في شاشة المعلومات و الترفيه عن طريق لوحة لمس تشبه الكمبيوتر المحمول موجودة على وحدة التحكم المركزية حيث يقوم المستخدمون بتمرير أصابعهم لتحريك المؤشر على الشاشة ، مثل جهاز الكمبيوتر ، لتحديد والنقر فوق الأشياء الموجودة على الشاشة . و هذا النظام معقد في الحقيقة و مشتت للإنتباه .

الآن بدلاً من تحديد مدخلات الملاحة أو تغيير محطات الراديو ، أو تشغيل الموسيقى التي تريدها باستخدام جهاز كمبيوتر محمول أثناء القيادة ، يمكنك فقط النقر على الشاشة التي تعمل باللمس بإصبعك . قامت لكزس أيضاً بتقريب شاشة المعلومات والترفيه إلى السائق والراكب الأمامي بمقدار عشرة سنتيمترات . بجانب الشاشة مقاس 8 بوصة القياسية ، يمكنك الحصول هذه المرة على شاشة ضخمة مقاس 12.3 بوصة . مازالت لكزس ES تحتفظ بلوحة اللمس في وحدة التحكم المركزية ، لكنها لم تعد ضروية .

لكزس ES 2022

التصميم الخارجي عرف بعض التحديثات الطفيفة

تستفيد ES 2022 من تصميم جديد للشبكة الأمامية ، مع سلسلة من الأشكال المتراكبة على شكل “L” منبثقة من شعار لكزس المركزي . المصابيح الأمامية المعدلة بدقة تؤطر الشبكة ، وفي الخلف ، تحصل ES على تصميم جديد للمصد الخلفي مع بعض التغييرات الطفيفة على تفاصيل العناصر التي تحاكي أنبوب العادم . تكمل التصميمات الجديدة للعجلات التحديثات الخارجية . في عام 2022 ، تقدم لكزس حزمة المظهر الخارجي F Sport ، و التي تحتوي على عجلات سوداء مقاس 19 بوصة ، بالإضافة إلى شبكة أمامية سوداء ، وجناح خلفي .

لكزس ES 2022

تمت إضافة ألوان خارجية جديدة

  1. White Pearl
  2. Obsidian
  3. Caviar
  4. Matador Red Mica
  5. Moonbeam Beige Metallic
  6. Sunlit Green
  7. Nightfall Mica
  8. Ultra White
  9. Ultrasonic Blue

لكزس ES 2022

تحسينات في الأداء

يمكنك الحصول على حزمة Dynamic Handling المتوفرة على الفئة ES 350 F Sport التي تعمل بالمحرك V6 ، هذه الحزمة تضيف وضع قيادة رياضي + إضافي ، و نظام تعليق تكيفي إلكتروني ومساعد وقوف السيارات . يتم أيضاً تضمين خاصية Parking Gadget . بالإضافة إلى توفيرها لمعالجة أكثر دقة ، تساعد هذه الخاصية في إدارة أماكن وقوف السيارات . تمت إعادة ضبط نظام الفرامل من أجل استجابة خطية أكثر لمدخلات الدواسة ، إضافة إلى تعديلات على أسطوانة الفرامل الرئيسية .

لكزس ES 2022

تمت إضافة أنظمة أمان جديدة و محسنة

تأتي لكزس ES 2022 بشكل قياسي مع حزمة أنظمة أمان جديدة LSS + 2.5 ، والتي يمكنها اكتشاف التصادم الأمامي مع المركبات والمشاة وراكبي الدراجات الأخرى من أماكن بعيدة . توفر هذه الحزمة أيضًا نظامًا مساعدًا في التوجيه عند التقاطعات لمساعدة السائقين على تجنب الانعطافات اليسرى أمام المركبات القادمة ، و وظيفة جديدة للمساعدة في التوجيه في حالات الطوارئ للحفاظ على استقرار السيارة . يستفيد مثبت السرعة التكيفي من تقنية الحد من سرعة المنعطفات ، والتي تبطئ السيارة في بعض المنعطفات والمنحنيات .

لكزس ES 2022
زر الذهاب إلى الأعلى