تصنيفاتسيارات

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مدمجة في سنة 2021

أفضل 10 سيارات دفع رباعي مدمجة في سنة 2021
توفر سيارات الدفع الرباعي المدمجة أحدث التقنيات وأنظمة السلامة ، إضافة إلى احتوائها على تصميمات داخلية فسيحة ومريحة مماثلة لتلك الموجودة في سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم ، و عادةً ما تقدم سيارات الدفع الرباعي المدمجة صفين من المقاعد الفسيحة ، وسعة شحن محترمة ، وأداء عام جيد ، واقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود . و كل هذا يجعل سيارات الدفع الرباعي المدمجة واحدة من أكثر أنواع السيارات شعبية بين المشترين الذين يبحثون عن سيارة عملية مناسبة للعائلة و تؤدي كل المهام الصغيرة . لهذا سنقدم لكم اليوم أفضل 10 سيارات دفع رباعي مدمجة في سنة 2021 .

10. جيب كومباس 2021

جيب كومباس 2021
جيب كومباس هي سيارة متعددة الإستخدامات جيدة ، على الرغم من أنها تقع في أسفل ترتيب فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة . التسارع الضعيف ​​، و التحكم الغير جيد ، و الإقتصاد في استهلاك الوقود الذي لا يثير الإعجاب ، و سعة الشحن الصغيرة ، كل هذه الأشياء تضع كومباس أسفل منافسيها الرئيسيين في الترتيب . ومع ذلك ، تتميز كومباس بقدراتها الممتازة على الطرق الوعرة و هي ميسورة التكلفة أكثر من معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة .
يتم تجهيز هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصاناً و ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، و نظام الدفع الأمامي قياسي و الدفع الرباعي اختياري ، إضافة إلى شاشة معلومات و ترفيه تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ، و Apple CarPlay ، و Android Auto .

9. جيب رانجلر 2021

جيب رانجلر 2021
فشلت جيب رانجلر في التنافس مع سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى في عدة مجالات مثل الصقل الداخلي والراحة و السلامة و الإقتصاد في استهلاك الوقود . إضافة إلى ذلك ، جيب رانجلر هي أغلى سيارة في قائمة سيارات الدفع الرباعي المدمجة ، وهي ليست عملية للغاية . ومع ذلك ، فهي توفر مجموعة من المحركات القوية و قدرات ممتازة على الطرق الوعرة .
يتم تقديم جيب رانجلر على شكل سيارة دفع رباعي ببابين أو أربعة أبواب . المقاعد الأمامية فسيحة في كلتا النسختين ، لكن المقاعد الخلفية في النسخة ذات البابين ضيقة . ستحصل أيضاً على سعة شحن كبيرة في حالة اختيارك للنسخة ذات الأربعة أبواب . بشكل قياسي ، يتم تجهيز رانجلر بمحرك V6 بقوة 285 حصانًا ، وناقل حركة يدوي بست سرعات ، و بنظام الدفع الرباعي .

8. جيب شيروكي 2021

جيب شيروكي 2021
مثل معظم سيارات جيب ، توفر شيروكي قدرات هائلة  على الطرق الوعرة . كما أنها توفر مقاعد مريحة و نظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام . ومع ذلك ، فإنها لا ترقى إلى مستوى معظم منافسيها عندما يتعلق الأمر بالرشاقة وسعة الشحن و جودة التصميم الداخلي وقوة المحرك القياسي . مع أنه يمكنك استبدال هذا المحرك بمحرك V6 ، أو بمحرك توربو رباعي الأسطوانات أكثر قوة .
سعر جيب شيروكي أعلى من سعر العديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى . و بشكل قياسي ، يتم تجهيز هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة .

7. شيفروليه اكوينوكس 2021

شيفروليه اكوينوكس 2021
شيفروليه إكوينوكس هي واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة مبيعًا بفضل سعرها الأساسي المعقول ، و معدلات الإقتصاد في استهلاك الوقود الجيدة ، إضافة إلى مقاعد أمامية و خلفية فسيحة ، و سعة شحن محترمة . تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي انسيابي و نظيف ، لكن تصميمها الداخلي لا يرقى إلى مستوى بعض منافسيها .
توفر اكوينوكس محركين توربينيين رباعيي الأسطوانات ، الأول سعة 1.5 لتر بقوة 170 حصاناً و الثاني سعة 2.0 لتر بقوة 252 حصان . المحرك القياسي أضعف من المحرك سعة 2.0 لتر . لكن جميع فئات اكوينوكس تقدم تحكماً وجودة قيادة رائعين ، خصوصاً إذا اخترت العجلات قياس 19 بوصة التي تحسن من جودة القيادة . تشمل المعدات القياسية لاكوينوكس ، ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ، و تقنيتي Android Auto و Apple CarPlay .

6. فورد اسكيب 2021

فورد اسكيب 2021
أصبحت فورد إسكيب أكثر مثالية بعد أن تم إعادة تصميمها بالكامل في العام الماضي ، بحيث ملأت الفراغ الذي تركته سيارات فورد الأخرى مثل فوكس و فيوجن وتوروس . توفر إسكيب هذه المرة محركي بنزين توربينيين ، أحدهما ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 181 حصانًا ، والثاني سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصانًا . إسكيب توفر قيادة سلسة ومريحة للغاية و سعة شحن كبيرة كما أن تصميمها الداخلي فسيح ومليء بالميزات الحديثة ، رغم أنه ليس مثيرًا للإعجاب مثل تصاميم المنافسين .
اسكيب تأتي بشكل قياسي مع حزمة أنظمة السلامة Co-Pilot360 ، والتي تتضمن تشكيلة رائعة من أنظمة السلامة الرئيسية ، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات .

5. هيونداي توسان 2021

هيونداي توسان 2021
على الرغم من أن هيونداي توسان لا ترقى إلى مستوى المنافسة عندما يتعلق الأمر بسعة الشحن أو الإقتصاد في استهلاك الوقود ، إلا أنها توفر تقريبا كل الأشياء التي يبحث عنها زبناء هذا النوع من السيارات . توفر هذه السيارة المتعددة الإستخدامات قيادة سلسة ، و صفين من المقاعد مناسبين للبالغين و مقصورة داخلية جيدة البناء ومليئة بالتجهيزات .
توسان مزودة بشكل قياسي بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة و نظامي Apple CarPlay و Android Auto إضافة إلى أنظمة السلامة الشائعة مثل تحذير الإصطدام الأمامي والمساعدة في البقاء على المسار . توسان تقدم محركين رباعيي الأسطوانات ، المحرك الأول سعة 2.0 لتر بقوة 164 حصانًا والثاني سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصاناً ، كلاهما يعطي تسارعاً بطيئاً على الطريق السريع ، لكنهما مناسبان لمعظم الأشخاص في تنقلاتهم اليومية .

4. تويوتا راف فور 2021

تويوتا راف فور 2021
تشتهر تويوتا راف فور بتصميمها الداخلي الأنيق والمريح والعملي والقيادة السلسة . و في العام الماضي ، أضافت راف فور فئة جديدة مخصصة للطرق الوعرة تدعى TRD Off-Road مع إطارات أكبر و نظام تعليق مخصص للتضاريس الصعبة . العيب الوحيد الموجود في راف فور هو المحرك القياسي الرباعي الأسطوانات الذي يصدر الكثير من الضوضاء تتسلل إلى مقصورة الركاب أثناء القيادة بسرعة كبيرة .
راف فور تأتي بسعر أعلى من أسعار معظم منافسيها . و مع ذلك ، راف فور هي السيارة المتعددة الإستخدامات المدمجة الأكثر مبيعًا في السوق اليوم . فهي توفر سعة شحن كبيرة ، واقتصادًا ممتازًا في استهلاك الوقود ، و صفين فسيحين من المقاعد . تشتمل المعدات القياسية على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة و Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa ، إضافة إلى حزمة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة Toyota Safety Sense 2.0 .

3. كيا سبورتاج 2021

كيا سبورتاج 2021
إذا قمت باستثناء الشكل الخارجي واتجهت داخل السيارة ، ستجد أن تصميم كيا سبورتاج الداخلي الراقي شبيه تقريبًا بالتصاميم الداخلية لسيارات أودي و بي ام دبليو . توفر سبورتاج قيادة مريحة وقوة محترمة من محركاتها المزدوجة ، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الميزات القياسية و أنظمة السلامة . ومع ذلك ، فهي ليست مثيرة للإعجاب عندما يتعلق الأمر بالإقتصاد في استهلاك الوقود .
سبورتاج توفر محركين رباعيي الأسطوانات ، المحرك القياسي سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصان والثاني محرك توربو سعة 2.0 لتر بقوة 140 حصان ، هذا يجعلها واحدة من أسرع السيارات في هذه الفئة . تشتمل ميزات سبورتاج القياسية على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات و شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و Apple CarPlay و Android Auto .

2. مازدا CX-5 2021

مازدا CX-5 2021
يمكن القول أن مازدا CX-5 هي أكثر السيارات رياضية في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة . توفر هذه السيارة تحكماً رشيقاً و تسارع جيد و ركوب مريح و معدلات ممتازة للإقتصاد في استهلاك الوقود . بالإضافة إلى ذلك ، تتميز CX-5 بتصميمها الداخلي الممتاز مع مقاعد مريحة . ومع ذلك ، يتم تقديم هذه السيارة بسعر أعلى من المتوسط ​​في هذه الفئة و بسعة شحن صغيرة .
تأتي CX-5 بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، و شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ، و Apple CarPlay ، و Android Auto ، وقائمة طويلة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة .

1. هوندا CR-V 2021

هوندا CR-V 2021
تقدم هوندا CR-V تقريباً أهم الأشياء التي ستحتاجها في هذا النوع من السيارات . إنها أغلى قليلاً من بعض المنافسين ، وهي لا تحتوي على الكثير من المعدات القياسية ، لكنها تقدم توجيهاً دقيقاً وقيادة مريحة ، إضافة إلى تصميم داخلي فسيح وأنيق ومجهز تجهيزًا جيدًا و سعة شحن كبيرة . نسخة 2021 مجهزة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 190 حصاناً . نفس المشكل الموجود مع محرك تويوتا راف فور ، فمحرك CR-V يصدر الكثير من الضجيج أثناء التسارع .
CR-V تأتي بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT ، وشاشة معلومات و ترفيه مقاس 5 بوصة . و توفر هذه السيارة أيضاً تسارعًا كبيرًا ، واقتصادًا رائعًا في استهلاك الوقود .
زر الذهاب إلى الأعلى