جيب رينيجيد 2021

تتمركز جيب رينيجيد 2021 “2021 Jeep Renegade” في النصف السفلي من ترتيب فئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة . تتميز رينيجيد بتصميم داخلي أنيق مع مساحة داخلية واسعة نسبيًا و سعة شحن كبيرة ونظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام . على الرغم من صغر حجمها ، رينيجيد هي سيارة ممتازة على الطرقات الوعرة ، لا سيما الفئة Trailhawk . لذا رينيجيد العديد من الجوانب السلبية بقدر ما لديها من النقاط الإيجابية . تبدو محركاتها الإختيارية ضعيفة القوة مع تسارع بطيء ، و معدلات الإقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط ​​بالنسبة لفئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة .

قد ترغب في اقتناء جيب رينيجيد 2021 إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة مناسبة للسير على التضاريس الوعرة في عطلات نهاية الأسبوع . و إذا كنت لا تخطط لمغادرة المدينة ، فهناك سيارات دفع رباعي صغيرة أفضل بكثير للقيادة اليومية و بأسعار معقولة ، مثل هيونداي كونا و مازدا CX-30 .

المميزات

  • قدرات ممتازة على الطرق الوعرة
  • نظام معلومات و ترفيه سهل في الإستخدام
  • قيادة متوازنة
  • تصميم خارجي جذاب

العيوب

  • اقتصاد في استهلاك الوقود ضعيف
  • محركات ضعيفة
  • مقصورة الركاب تسرب ضجيج الرياح و الطريق
  • سعر مبدئي مرتفع
  • ناقل الحركة الأوتوماتيكي لا يعمل بشكل جيد في بعض الأحيان

مقارنة بين جيب رينيجيد 2020 و 2021

  • تم تجهيز جميع الفئات الآن بنظام المساعدة في الحفاظ على المسار ، و مراقبة النقاط العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، والمزيد .
  • تمت إضافة ثلاثة فئات جديدة : 80th Anniversary و Islander و jeepster .
  • رينيجيد تحتوي الآن على شاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto .
  • الفئة Limited تحصل على شاشة معلومات و ترفيه تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مع نظام الملاحة .
  • Latitude مجهزة بشاشة عدادات رقمية LCD مقاس 7 بوصة .
  • Trailhawk مجهزة بعجلة قيادة مدفأة و مقاعد أمامية مدفأة ، و مرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائياً ، و المزيد .

الترتيب و التقييم

ترتيب و تقييم جيب رينيجيد 2021 في صنف سيارات الكروس أوفر الصغيرة :
Cars.usnews
  • الرتبة : 9 من أصل 15
  • التقييم : 7.6 / 10
Caranddriver
  • الرتبة : 12
  • التقييم : 6.5 / 10
Edmunds
  • الرتبة : 13
  • التقييم : 7.2 / 10
Morortrend
  • الرتبة : 16 من أصل 18
  • التقييم : 6.5 / 10

أسعار جيب رينيجيد 2021

  1. Sport : ابتداءاً من 22,850 دولار – أي بما يعادل 85,688 ريال سعودي
  2. Jeepster : ابتداءاً من 24,990 دولار – أي بما يعادل 93,713 ريال سعودي
  3. Latitude : ابتداءاً من 25,395 دولار – أي بما يعادل 95,232 ريال سعودي
  4. Upland : ابتداءاً من 25,795 دولار – أي بما يعادل 96,732 ريال سعودي
  5. Freedom : ابتداءاً من 26,040 دولار – أي بما يعادل 97,650 ريال سعودي
  6. 80th Anniversary : ابتداءاً من 26,745 دولار – أي بما يعادل 100,294 ريال سعودي
  7. Islander : ابتداءاً من 27,595 دولار – أي بما يعادل 103,482 ريال سعودي
  8. Trailhawk : ابتداءاً من 29,200 دولار – أي بما يعادل 109,500 ريال سعودي
  9. Limited : ابتداءاً من 29,200 دولار – أي بما يعادل 109,500 ريال سعودي

محركات جيب رينيجيد 2021

محركات جيب رينيجيد 2021
  1. جميع فئات جيب رينيجيد مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ينتج 180 حصانًا وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن/متر . يتسارع هذا المحرك من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9 ثوانٍ .
  2. يمكنك الحصول على محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر قياسي على الفئتين Limited و Trackhawk و اختياري  على الفئتين Latitude و 80th Anniversary ، ينتج 177 حصانًا و عزم دوران يبلغ 271 نيوتن/متر . يتسارع هذا المحرك من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9 ثوانٍ أيضاً .
  • جميع فئات رينيجيد مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ، نظام الدفع الأمامي قياسي و نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) قياسي على الفئات Upland و Limited و Trailhawk و Freedom و اختياري على باقي الفئات .
  • جيب رينيجيد 2021 قادرة على سحب مايصل إلى 907 كيلوغرام عندما تكون مجهزة بالدفع بجميع العجلات و حزمة السحب من الفئة الثالثة .

استهلاك الوقود

تحصل جيب رينيجيد على معدلات استهلاك الوقود تبلغ 9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 12.7 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع المحرك القياسي سعة 2.4 لتر . الفئات المجهزة بالمحرك سعة 1.3 لتر تحصل على 13.6/10.2 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع . هذه الأرقام كلها أقل من المتوسط ​​بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة .

أداء جيب رينيجيد 2021

يتم تقديم جيب رينيجيد 2021 مع محركين رباعيي الأسطوانات بقوة 180 حصانًا و 177 حصانًا . المحرك القياسي سعة 2.4 لتر يصدر الضجيج و يوفر تسارعًا بطيئًا في المدينة و على الطريق السريع . المحرك التوربيني الإختياري أكثر حيوية قليلاً ، لكنه يعاني أيضاً في السرعات العالية . ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات يزيد الوضع سوءاً ، بحيث تحدث تغييرات بطيئة في التروس وفي بعض الأحيان غير منتظمة ، مما سيجعلك تختار ترسًا مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا أثناء القيادة .
على الرغم من كل هذه المشاكل التي تعاني منها محركات رينيجيد ، مع ذلك تتعامل هذه السيارة بشكل جيد مع الطريق . التوجيه متوازن و سريع ، و من السهل إيقاف هذه السيارة والمناورة بها في الأماكن الضيقة . تبقى رينيجيد مستقرة إلى حد ما في الزوايا ، و مكابحها توفر قوة إيقاف جيدة . يمتص نظام التعليق معظم المطبات و عيوب الطريق بشكل جيد ، على الرغم من انخفاض جودة الركوب قليلاً في الفئة Trailhawk ، التي تحتوي على نوابض و ممتصات صدمات أكثر صلابة . جيب رينيجيد ليست ممتعة في القيادة مثل بعض السيارات المنافسة ، لكنها توفر جودة ركوب مريحة للتنقلات اليومية ، و تبقى مستقرة حول الزوايا .
بالرغم من صغر حجمها ، لكن جيب رينيجيد لا تزال قادرة على السير على الطرقات الوعرة ، خاصة إذا اخترت الفئة Trailhawk . تشق رينيجيد طريقها بسهولة فوق الصخور و على طول المسارات الطينية من خلال نظام التحكم في الجر المتقدم ، والذي يعمل على الحفاظ على ثبات السيارة . تتميز رينيجيد بخلوص أرضي يبلغ 22 سنتيمتر وألواح حماية ، مما يسمح لها بتجاوز العقبات بأمان . اختر جيب رانجلر أو جيب شيروكي Trailhawk للحصول على قدرة أكبر على التضاريس الوعرة .

التصميم الخارجي لسيارة جيب رينيجيد 2021

التصميم الخارجي لسيارة جيب رينيجيد 2021
جيب رينيجيد 2021 هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم ، يبلغ طولها الإجمالي 423.1 سنتيمتر ، و يبلغ طول قاعدة العجلات 257 سنتيمتر ، و العرض 202.1 سنتيمتر ، و يبلغ ارتفاع السيارة 168.9 سنتيمتر . يبدأ وزن السيارة وهي فارغة من 1433 كيلوغرام مع المحرك سعة 1.3 لتر و نظام الدفع الأمامي ، و يصل إلى 1600 ​​كيلوغرام في الفئة Trailhawk مع نفس المحرك و نظام الدفع الرباعي . رينيجيد لديها خلوص أرضي يصل إلى 22 سنتيمتر .
التصميم الخارجي لسيارة جيب رينيجيد 2021
تم تجهيز الفئة الأساسية Sport بعجلات سوداء من الفولاذ مقاس 16 بوصة و مصابيح أمامية هالوجين ، بالإضافة إلى شبكة أمامية سوداء و مقابض أبواب سوداء . يمكنك تجهيز الفئة الأساسية بعجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة و قضبان سقف جانبية سوداء ، بشكل اختياري . الفئة Jeepster تحتوي على عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة و لمسات خارجية سوداء . Latitude تحصل على عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة ، و مصابيح أمامية أوتوماتيكية و مصابيح ضباب أمامية ، بالإضافة إلى مرايا جانبية بلون الهيكل . يمكنك الحصول على فتحة سقف بانورامية مزدوجة ابتداءاً من الفئة Islander . الفئة Trailhawk المخصصة للطرق الوعرة تأتي بعناصر خارجية مثل إطارات لجميع التضاريس وألواح حماية .
التصميم الخارجي لسيارة جيب رينيجيد 2021

ألوان جيب رينيجيد 2021

  1. Glacier Metallic Clearcoat
  2. Granite Crystal Metallic Clearcoat
  3. Omaha Orange Clearcoat
  4. Sting-Gray Clearcoat
  5. Black Clearcoat
  6. Bikini Metallic Clearcoat
  7. Colorado Red Clearcoat
  8. Jetset Blue Clearcoat
  9. Slate Blue Pearlcoat
  10. Alpine White Clearcoat
  11. Technogreen Metallic Clearcoat

جيب رينيجيد 2021 من الداخل

جيب رينيجيد 2021 من الداخل
جيب رينيجيد 2021 قادرة على استيعاب ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . المقاعد الأمامية مريحة و ناعمة ، و هناك مساحة كبيرة للرأس و للساقين في الأمام حتى بالنسبة للركاب طوال القامة . يوفر وضع القيادة المرتفع رؤية جيدة على الطريق لا توفرها معظم السيارات الأخرى في هذه الفئة . الرؤية الخارجية جيدة أيضًا على الجوانب ، لكن الرؤية الخلفية محدودة بسبب أعمدة السقف السميكة . الركاب الخلفيين لن يحصلوا على مساحة كافية للأرجل ، لكن مساحة الرأس أكثر من كافية . المقاعد الخلفية ليست عملية وغير مريحة في الرحلات الطويلة ، لكنها لا تزال قادرة على استيعاب شخصين بالغين أو ثلاثة أطفال للجلوس بشكل مريح أثناء الرحلات القصيرة . من السهل الدخول و الخروج من السيارة بفضل فتحات الأبواب الواسعة .
جيب رينيجيد 2021 من الداخل
مثل التصميم الخارجي ، تتميز جيب رينيجيد بتصميم داخلي مميز و جريء مع لمسات معدنية أنيقة . معظم الأسطح مغطاة بمزيج من البلاستيك الناعم الملمس و البلاستيك الأسود الصلب . العيب الكبير الموجود داخل السيارة ، هو ضجيج الطريق والرياح الذي يتسرب بشكل كبير إلى مقصورة الركاب عند القيادة بسرعة على الطريق السريع .
جيب رينيجيد 2021 من الداخل
الفئة الأساسية Sport تحتوي على تنجيد من قماش باللون الأسود ، بينما تضيف الفئة Latitude خيار اللون Ski Gray . الفئة Trailhawk تحصل على مقاعد من قماش أسود ، لكنها تتميز بتصميم خريطة طبوغرافية ، ويمكن الترقية إلى مقاعد من جلد McKinley مع خياطة بلون Ruby Red . الفئة Limited تحتوي على تنجيد من الجلد ، مع إمكانية الإختيار بين الأسود و Ski Gray . باقي الفئات تحصل على لمسات داخلية خاصة ، مثل خياطة بلون Surf Blue في الفئة Islander ومقاعد باللون الأسود مع خياطة بلون Sky Gray في الفئة Jeepster .
جيب رينيجيد 2021 من الداخل
جيب رينيجيد توفر سعة شحن تبلغ 0.50 متر مكعب خلف المقاعد الخلفية . هذه المساحة جيدة بالنسبة لسيارات السيدان ، لكنها ليست كذلك مع سيارات الدفع الرباعي . نفس الشيء إذا قمت بطي المقاعد الخلفية ، فستحصل على سعة شحن غير مقنعة تصل إلى 1.41 متر مكعب . الفئات السفلية تحتوي على صف خلفي مقسم بنسبة 60/40 ، بينما يتم تجهيز الفئات العلوية بصف خلفي مقسم بنسبة 40/20/40 . لا تساعد أرضية الشحن المرتفعة على حمل البضائع ، ولكن لحسن الحظ فإن فتحة مقصورة الشحن واسعة و مربعة ، مما يجعل من السهل تحميل البضائع الكبيرة الحجم .

التقنية

شاشة جيب رينيجيد 2021
جيب رينيجيد 2021 تقدم شاشة تعمل باللمس قياسية مقاس 7 بوصة و شاشة تعمل باللمس اختيارية مقاس 8.4 بوصة . نظام المعلومات والترفيه سهل في الإستخدام أثناء القيادة و يحتوي على هيكل قائمة بسيط ، و من السهل رؤية الشاشتين و الوصول إليهما . هناك بعض الأزرار و الأقراص الإضافية للتحكم في وظائف معينة مثل الصوت و مكيف الهواء . ستحصل بشكل قياسي على نظامي Apple CarPlay و Android Auto ، مما يسمح للمستخدمين بدمج هواتفهم الذكية بسهولة مع شاشة المعلومات و الترفيه .
الأنظمة التقنية القياسية الأخرى تشمل : بلوثوث و منفذ USB و راديو فضائي و ستة مكبرات صوت و التشغيل بضغطة زر و الدخول بدون مفتاح عن بعد و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة . إضافة إلى الشاشة الإختيارية مقاس 8.4 بوصة ، يمكنك الحصول أيضاً على نظام الملاحة و تسعة مكبرات صوت و راديو عالي الدقة و منفذ USB إضافي و التشغيل عن بعد و الدخول عن قرب بدون مفتاح و منفذ طاقة منزلي بجهد 120 فولط .

الضمان و تغطية الصيانة

  • ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل .
  • ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة .

الأمان

حصلت جيب رينيجيد 2021 على تصنيف أمان شامل من فئة أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الخاصة بالإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA” . حصلت رينيجيد على أربعة نجوم في اختباري التصادم الجانبي و الأمامي . الفئات المجهزة بالدفع الأمامي حصلت على أربعة نجوم في اختبار الإنقلاب ، و الفئات المجهزة بالدفع الرباعي حصلت على ثلاثة نجوم في هذا الإختبار .

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت رينيجيد على أعلى تصنيف “جيد” في خمسة اختبارات تصادم و حصلت على ثاني أعلى تصنيف “مقبول” في اختبار التصادم الجانبي من جهة الراكب الأمامي . حصلت رينيجيد على تصنيفات مختلفة حسب الفئة لجودة إضاءة مصابيحها الأمامية . بحيث حصلت على ثاني أدنى تصنيف “هامشي” ، أو أدنى تصنيف “ضعيف” ، أو تصنيف “مقبول” . حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف “متفوق” على نظامها الإختياري لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمركبة .

بالنسبة لأنظمة الأمان القياسية ، تم تجهيز جيب رينيجيد بكاميرا للرؤية الخلفية و تنبيه حركة المرور الخلفية و مراقبة النقاط العمياء و التحذير من الإصطدام الأمامي و التحذير من مغادرة المسار و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ و المساعدة في البقاء على المسار . الفئات العلوية تضيف أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع و مثبت السرعة التكيفي و المساعدة في الركن في مواقف السيارات المتوازية بدون استخدام اليدين و أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية و مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر .

فئات جيب رينيجيد 2021

Sport

هذه الفئة تحتوي على :

  • محرك بقوة 180 حصاناً
  • ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات
  • نظام الدفع الأمامي (قياسي)
  • نظام الدفع الرباعي (اختياري)
  • Android Auto
  • Apple Carplay
  • شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة
  • بلوثوث
  • راديو فضائي
  • منفذ USB
  • ستة مكبرات صوت
  • التشغيل بضغطة زر
  • الدخول بدون مفتاح عن بعد
  • تنجيد من القماش
  • مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة
  • مصابيح أمامية هالوجين
  • عجلات من الفولاذ مقاس 16 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس
  • مرايا جانبية مدفأة
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • التحذير من مغادرة المسار
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مراقبة النقاط العمياء
  • المساعدة في البقاء على المسار

Jeepster

هذه الفئة تضيف :
  • التشغيل عن بعد
  • الدخول عن قرب بدون مفتاح
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة

Latitude

هذه الفئة تضيف :
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة
  • منفذ USB إضافي
  • مصابيح ضباب
  • التشغيل عن بعد (اختياري)
  • الدخول عن قرب بدون مفتاح (اختياري)
  • تسعة مكبرات صوت (اختيارية)
الحزمة الفاخرة تضيف :
  • نظام الملاحة
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة
  • راديو عالي الدقة
  • المساعدة في الركن في مواقف السيارات المتوازية بدون استخدام اليدين
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مصابيح أمامية LED أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • محرك بقوة 177 حصاناً
حزمة الراحة تضيف :
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • عجلة قيادة مدفأة
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
  • منفذ طاقة منزلي بجهد 120 فولط

Upland

هذه الفئة تضيف :
  • نظام الدفع الرباعي (قياسي)
  • التشغيل عن بعد
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة
  • خطافات سحب
  • لوح حماية أمامي
  • مصد أمامي معاد تصميمه

Freedom

هذه الفئة مجهزة بنفس تجهيزات الفئة السابقة ، و تأتي مع أربعة ألوان خارجية فقط مع لمسات إضافية باللون الأسود .

80th Anniversary Edition

هذه الفئة تضيف :
  • محرك بقوة 180 حصاناً (قياسي)
  • محرك بقوة 177 حصاناً (اختياري)
  • نظام الدفع الأمامي (قياسي)
  • نظام الدفع الرباعي (اختياري)
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة
  • راديو عالي الدقة
  • نظام الملاحة
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة
 
الحزمة الفاخرة و حزمة الراحة اختياريتين أيضاً على هذه الفئة . 

Islander

كما هو الحال مع Freedom ، يتم تقديم هذه الفئة مع عدد محدود من ألوان الطلاء الخارجي مع لمسات خارجية خاصة . و تأتي مع المحرك بقوة 180 حصاناً و فتحة سقف بانورامية .

Limited

هذه الفئة تضيف :
  • محرك بقوة 177 حصاناً (قياسي)
  • نظام الدفع الرباعي (قياسي)
  • تنجيد من الجلد
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • عجلة قيادة مدفأة
  • التشغيل عن بعد
  • الدخول عن قرب بدون مفتاح
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
الحزمة الفاخرة اختيارية على هذه الفئة . 

Trailhawk

هذه الفئة تضيف :
  • نظام تعليق لركوب أعلى
  • خطافات سحب
  • ألواح حماية
  • إطارات لجميع التضاريس
 
هذه الفئة تفقد المقاعد الجلدية ، لكن يمكنك الحصول عليها عن طريق الحزمة الفاخرة الإختيارية .