كيا كرنفال 2022

كيا كرنفال 2022 “Kia Carnival 2022” هي سيارة ميني فان جيدة جديدة كلياً تقع في منتصف ترتيب هذه الفئة . تتميز هذه السيارة بمحرك V6 قياسي قوي ، وتوفر قيادة مريحة ومعالجة متوازنة . التصميم الداخلي أنيق ، ويحتوي على مواد فاخرة و ثلاثة صفوف واسعة تستوعب مايصل إلى ثمانية أشخاص . هناك مساحة كبيرة للبضائع ، بما في ذلك سعة الشحن الموجودة خلف مقاعد الصف الثالث . يتم أيضًا تقديم الكثير من المعدات التقنية و أنظمة السلامة القياسية .

تتنافس كيا كرنفال 2022 مع منافسين معروفين في هذه الفئة ، على رأسهم كرايسلر باسيفيكا وهوندا أوديسي . تتمتع كرايسلر باسيفيكا أيضاً بتصميم داخلي ممتاز مع مساحة كبيرة للركاب . ولكن في حين أن كرنفال لديها سعة شحن أكبر قليلاً ، إلا أنها تفتقر إلى الصف الثاني القابل للتخصيص الموجود في باسيفيكا . تحتوي كرايسلر أيضًا على شاشة تعمل باللمس قياسية أكبر من شاشة كيا ، بالإضافة إلى معدلات استهلاك وقود أفضل قليلاً . تحتوي سيارة كيا على مقاعد أكثر راحة ومحرك أكثر قوة . هوندا أوديسي هي سيارة ميني فان جيدة أيضاً . لديها تصميم داخلي من الدرجة الأولى ، ومحرك قوي ومعالجة متوازنة والكثير من التجهيزات القياسية. ومع ذلك ، يتم تقديم كرنفال بالمزيد من المعدات التقنية القياسية ، لكن هوندا لديها مساحة أكبر للشحن .

المميزات

  • قيادة متوازنة
  • محرك قوي
  • تصميم خارجي جذاب
  • تصميم داخلي فسيح

العيوب

  • محرك هجين غير متوفر
  • نظام الدفع الرباعي غير متوفر
  • سعة شحن صغيرة
  • أدوات تحكم مشتتة للإنتباه

الترتيب و التقييم

ترتيب و تقييم كيا كرنفال 2022 في فئة سيارات الميني فان :

موقع caranddriver
الرتبة : 2
التقييم : 9 / 10

موقع Edmunds
الرتبة : 4
التقييم : 7.9 / 10

موقع Motortrend
الرتبة : 3
التقييم : 8.6 / 10

موقع thecarconnection
الرتبة : 1
التقييم : 7.5 / 10

أبرز منافسي كيا كرنفال 2022

سعر كيا كرنفال 2022

  1. LX : ابتداءاً من 32,100 دولار أمريكي – أي بما يعادل 120,383 ريال سعودي
  2. LX Seat Package (LXS) : ابتداءاً من 34,100 دولار أمريكي – أي بما يعادل 127,883 ريال سعودي
  3. EX : ابتداءاً من 37,600 دولار أمريكي – أي بما يعادل 141,009 ريال سعودي
  4. SX : ابتداءاً من 41,100 دولار أمريكي – أي بما يعادل 154,135 ريال سعودي
  5. SX Prestige : ابتداءاً من 46,100 دولار أمريكي – أي بما يعادل 172,886 ريال سعودي

محركات كيا كرنفال 2022

محركات كيا كرنفال 2022

كيا كرنفال 2022 مجهزة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصاناً و عزم دوران يبلغ 355 نيوتن/متر . هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات و نظام الدفع الأمامي . كرنفال 2022 تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في سبع ثوانٍ ، و قادرة على سحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام .

استهلاك الوقود

  • 8 كيلومتر لكل لتر (19 ميل للغالون) في المدينة .
  • 11 كيلومتر لكل لتر (26 ميل للغالون) في الطريق السريع .
  • 9.3 كيلومتر لكل لتر (22 ميل للغالون) مجتمعة .

التصميم الخارجي لسيارة كيا كرنفال 2022

التصميم الخارجي لسيارة كيا كرنفال 2022
كيا كرنفال 2022 عبارة عن سيارة ميني فان ، يبلغ طولها الإجمالي 515.6 سنتيمتر ، و يبلغ طول قاعدة العجلات 309.1 سنتيمتر ، و العرض 226.5 سنتيمتر مع المرايا الجانبية ، و يتراوح ارتفاع السيارة بين 173.9 و 177.5 سنتيمتر اعتمادًا على ما إذا كانت قضبان السقف مركبة أم لا . يبدأ وزن السيارة و هي فارغة من 1984 كيلوغرام في الفئة LX ، و يصل إلى 2144 كيلوغرام في الفئة العلوية SX Prestige . كرنفال لديها خلوص أرضي يبلغ 17.2 سنتيمتر .
التصميم الخارجي لسيارة كيا كرنفال 2022
تم تصميم سيارات الميني فان لزيادة مساحة المقصورة إلى أقصى حد ، مما يترجم في الأخير إلى تصاميم خارجية أقل جاذبية . ومع ذلك ، قامت كيا بعمل رائع من خلال تحويل تصاميمها الخارجية الجذابة في سياراتها الأخرى إلى سيارة كرنفال 2022 . قم بإلقاء نظرة سريعة على مقدمة السيارة ، وسيبدو لك كأنك ترى سيارة سورينتو أمامك ، مع شبكة أنف النمر والمصابيح الأمامية LED المميزة التي تعطي مظهرًا حازمًا . تضفي عناصر الضوء الخلفي ذات الشكل الهندسي إحساسًا عصريًا على الجزء الخلفي ، ويمتد شريط الضوء الخلفي على كامل عرض هيكل السيارة . لوح الحماية الخلفي يجعل كرنفال تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي .
التصميم الخارجي لسيارة كيا كرنفال 2022
بشكل قياسي يتم تجهيز الفئة الأساسية LX بعجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة وأبواب خلفية قابلة للإنزلاق كهربائيًا و صفائح فضية على أعمدة C وجناح خلفي . الفئات العلوية تضيف عجلات مقاس 19 بوصة ، و مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً ، ومصابيح أمامية ثنائية LED ، ومصابيح ضباب LED ، و لمسات من الكروم ساتان . الفئة SX Prestige تضيف فتحة سقف كهربائية .
التصميم الخارجي لسيارة كيا كرنفال 2022

ألوان كيا كرنفال 2022

  1. Snow White Pearl
  2. Aurora Black
  3. Ceramic Silver
  4. Astra Blue
  5. Flare Red
  6. Deep Chroma Blue
  7. Pantera Metal
  8. Silky Silver

كيا كرنفال 2022 من الداخل

كيا كرنفال 2022 من الداخل
كيا كرنفال 2022 تستوعب سبعة أو ثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد . الفئة SX Prestige هي الوحيدة التي تستوعب سبعة أشخاص فقط ، و لا تحتوي على مقاعد الصف الثاني القابلة للإزالة . إضافة إلى خاصيتي التدفئة و التهوية ، يتم تجهيز مقاعد الصف الثاني بمساند للقدمين ووظيفة إمالة من الدرجة الأولى . النسخ المجهزة بثمانية مقاعد تحصل على مقعد في الصف الثاني في المنتصف يمكن طيه ليصبح على شكل طاولة لوضع المشروبات أو الطعام في حالة كان شاغراً . لا يتم طي مقاعد الصف الثاني في كرنفال بشكل مسطح مثل بعض المنافسين ، وهو أمر مفيد للغاية عند استخدام السيارة في بعض الأعمال الشاقة . ومع ذلك ، فهي قابلة للإزالة ، مما يترك أرضية مسطحة يمكن أن تتسع لبعض الأشياء الكبيرة .
كيا كرنفال 2022 من الداخل
بشكل عام ، تحتوي كرنفال على أفضل مساحة للركاب في هذا القطاع عند 4.7 متراً مكعبًاً . الصف الثالث ضيق قليلاً بالنسبة للأشخاص البالغين ، لكنك ستحصل على مساحة إضافية للساقين مع انزلاق الصف الثاني . داخل الفئات المكونة من سبعة مقاعد ، يمكنك التبديل بسهولة من الصف الثاني للثالث ، و في باقي الفئات يجب عليك طي أو إزاحة الصف الثاني للأسفل للوصول إلى الخلف .
كيا كرنفال 2022 من الداخل
تأتي كيا كرنفال 2022 بتصميم داخلي واسع وعصري مع مواد عالية الجودة . تحتوي الفئة الأساسية LX على عجلة قيادة ومقبض ناقل حركة مغلفان بمادة البولي يوريثان ، لكن جميع الفئات الأخرى تستبدل هذه المادة بالجلد الأصلي . وبالمثل ، يتم استبدال الأبواب المطلية بالطلاء المعدني في الفئة الأساسية بأبواب مطلية باللون الأسود اللامع على الفئات العلوية .
كيا كرنفال 2022 من الداخل
LX تحتوي أيضاً على تنجيد من القماش باللونين الأسود و الرمادي ، مع إمكانية اختيار جلد SynTex باللونين الأسود و الرمادي أو الأسود و البني مقابل تكلفة إضافية . يتم تجهيز كل من LXS و EX و SX بشكل قياسي بتنجيد من جلد SynTex ، بينما تحصل الفئة الفاخرة SX Prestige على تنجيد من الجلد الأصلي . يتم إضافة خيار اللونين الأسود و Tuscan Umber لجلد SynTex و الجلد الأصلي .
كيا كرنفال 2022 من الداخل
توفر كيا كرنفال 2022 سعة شحن تبلغ 1.13 متراً مكعباً خلف مقاعد الصف الثالث . هذه المساحة يمكن أن تستوعب قدرًا لا بأس به من الأمتعة . عند طي مقاعد الصف الثالث للأسفل بنسبة 60/40 ، ستصل سعة الشحن إلى 2.43 متراً مكعباً ، هذه المساحة أكثر من كافية لحمل عدد قليل من الحقائب الكبيرة . مع طي الصفين الخلفيين للأسفل ، تقدم كرنفال سعة شحن إجمالية تبلغ 4.10 متراً مكعباً . بعض المنافسين في قطاع سيارات الميني فان يقدمون المزيد من المساحة للبضائع . لا يمكنك طي مقاعد الصف الثاني للأسفل في الفئة SX Prestige ، لذلك تظل سعة الشحن القصوى في هذه الفئة عند 2.43 متراً مكعباً .
كيا كرنفال 2022 من الداخل

التقنية

شاشة كيا كرنفال 2022
يتم تجهيز كيا كرنفال 2022 بشاشة معلومات وترفيه قياسية تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و نظامي Apple Carplay و Android Auto قياسيين أيضاً . المعدات التقينة القياسية الأخرى تشمل : ستة مكبرات صوت ، و تسعة منافذ USB ، و شاشة عدادات رقمية مقاس 4 بوصة ، و مكيف هواء أوتوماتيكي ، و التشغيل بضغطة زر ، و دخول القرب .
شاشة العدادات الرقمية لكيا كرنفال 2022
الفئات العلوية تضيف : شاشتان مقاس 12.3 بوصة (واحدة تعمل باللمس لنظام المعلومات و الترفيه و واحدة للعددات الرقمية) ، و نظام الملاحة ، و راديو فضائي SiriusXM ، و ثمانية مكبرات صوت ، و نظام صوت Bose مكون من 12 مكبر صوت ، و شاحن لاسلكي ، و مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، و نظام اتصال داخلي في الخلف ، و كاميرا لرؤية الركاب الخلفيين . يمكنك أيضاً الحصول على نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مكون من شاشتين تعملان باللمس .
الشاشات الخلفية لكيا كرنفال 2022

الأمان

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت كيا كرنفال 2022 على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة . الفئة SX Prestige حصلت على تصنيف “جيد” لجودة إضاءة مصابيحها الأمامية على الطريق . باقي الفئات حصلت على أدنى تصنيف “ضعيف” . حصلت كرنفال 2022 على أعلى تصنيف “متفوق” لنظاميها القياسي و الإختياري لتجنب الإصطدام الأمامي .

أنظمة الأمان القياسية :
  • تحذير خروج السيارة
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • مراقبة نعاس السائق
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • أجهزة استشعار ركن السيارات خلفية
  • كشف المشاة
أنظمة الأمان الإختيارية
  • مثبت السرعة التكيفي
  • كاميرا رؤية محيطة لركن السيارات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام كشف المشاة
  • نظام كشف الدراجين
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية
  • المساعدة على ركن السيارة في مواقف السيارات المتوازية