فورد

فورد اسكيب 2021 مع تجهيزات وألوان خارجية إضافية (المواصفات والأسعار)

فورد اسكيب 2021

تقع فورد اسكيب 2021 “Ford Escape 2021” في النصف السفلي من ترتيب فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة ، و بالرغم من ذلك فهي سيارة متعددة الإستخدامات جيدة . تقدم فورد اسكيب محركين توربينيين قويين ، إضافة إلى ركوب مريح و قيادة سلسة . جميع الركاب سيحصلون على مساحة كافية للتمدد و الكثير من المساحة للبضائع . ومع ذلك ، تحتوي اسكيب على تصميم داخلي باهث ، و المحرك القياسي الثلاثي الأسطوانات ضعيف .

فورد اسكيب هي سيارة دفع رباعي مدمجة تستحق الشراء ، إلا أنه لا يزال عليك البحث عن سيارات أخرى أفضل ، خاصة في هذه الفئة  التنافسية . تقدم تويوتا راف 4 المزيد من المعدات القياسية و قدرات أفضل على الطرق الوعرة ، و تأتي هوندا CR-V بتصميم داخلي أكثر أناقة و اتساعًا و سعة شحن أكبر . و إذا كنت تبحث عن الإقتصاد الجيد في استهلاك الوقود ، فيجب عليك الذهاب إلى فورد اسكيب هايبرد .

إصدارات أخرى : 2020

المميزات

  • سعة شحن كبيرة
  • نظام معلومات و ترفيه سهل في الإستخدام
  • قيادة سلسة
  • محرك اختياري قوي
  • عدد كبير من معدات السلامة القياسية

العيوب

  • تصميم داخلي باهث
  • محرك قياسي ضعيف
  • ناقل الحركة لا يعمل بشكل جيد في بعض الأحيان

مقارنة بين فورد اسكيب 2020 و 2021

  • حزمة معدات السلامة الإختيارية Co-Pilot360 + تضيف هذه المرة مثبت السرعة التكيفي و التعرف على إشارات المرور .
  • حزمة التقنية الإختيارية تضيف هذه المرة باب مقصورة شحن يستعمل بدون استخدام اليدين و وظيفة الذاكرة لمقعد السائق .
  • حزمة الراحة الإختيارية تضيف هذه المرة باب مقصورة شحن كهربائي و مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في عشرة اتجاهات ، و مصابيح أمامية LED ، و الدخول بدون مفتاح .
  • مقاعد أمامية مدفأة قياسية على الفئة SEL .
  • الفئة Titanium تحصل على عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة جديدة اختيارية .
  • يمكنك الحصول على الحزمة Class II Trailer Tow مع المحرك الرباعي الأسطوانات الإختياري .
  • تمت إضافة أربعة ألوان جديدة للطلاء الخارجي : Antimatter Blue و Bronze Fire و Carbonized Gray و Iconic Silver .

الترتيب و التقييم

ترتيب و تقييم فورد اسكيب 2021 في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة :
Caranddriver
  • الرتبة : 12
  • التقييم : 7.5 / 10
Edmunds
  • الرتبة : 9
  • التقييم : 7.7 / 10
Cars.usnews
  • الرتبة : 10 من أصل 15
  • التقييم : 7.9 / 10
Motortrend
  • الرتبة : 6 من أصل 13
  • التقييم : 8.1 / 10

أسعار فورد اسكيب 2021

  1. S : ابتداءاً من 25,555 دولار أمريكي – أي ما يعادل 95,855 ريال سعودي
  2. SE : ابتداءاً من 27,035 دولار أمريكي – أي ما يعادل 101,407 ريال سعودي
  3. SEL : ابتداءاً من 28,030 دولار أمريكي – أي ما يعادل 105,139 ريال سعودي
  4. Titanium : ابتداءاً من 33,075 دولار أمريكي – أي ما يعادل 124,062 ريال سعودي

محركات فورد اسكيب 2021

محركات فورد اسكيب 2021
  1. باستثناء الفئة Titanium ، يتم تجهيز جميع الفئات بمحرك Ecoboost توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ، ينتج 181 حصانًا وعزم دوران يبلغ 257 نيوتن/متر . يسجل هذا المحرك تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 8.4 ثانية .
  2. الفئة Titanium مجهزة بمحرك Ecoboost توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ، ينتج 250 حصانًا وعزم دوران يبلغ 379 نيوتن/متر . هذا المحرك اختياري على الفئة SEL . يتسارع المحرك الرباعي الأسطوانات من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.9 ثانية .
  • نظام الدفع الأمامي قياسي على جميع الفئات ، باستثناء الفئة Titanium المجهزة بالدفع الرباعي القياسي . نظام الدفع الرباعي اختياري على S و SE و SEL .
  • كلا المحركين مرتبطين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات .
  • فورد اسكيب قادرة على سحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام ، عندما تكون مجهزة بالمحرك سعة 2.0 لتر و حزمة Class II Trailer Tow .

استهلاك الوقود

اسكيب 2021 مع محركها القياسي ، لديها اقتصاد في استهلاك الوقود يقدر بـ 11.9 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 14.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع ، وهذه الأرقام جيدة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة . مع المحرك الرباعي الأسطوانات الإختياري ، ينخفض ​​الإقتصاد في استهلاك الوقود إلى 9.7 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 13.1 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

أداء فورد اسكيب 2021

المحرك الثلاثي الأسطوانات جيد ، لكنه ليس محركًا قويًا ، بالرغم من أنه يوفر طاقة كافية للتجول في المدينة أو للإندماج في الطريق السريع . محرك التوربو الرباعي الأسطوانات أكثر حيوية و يقدم تسارعاً أسرع . ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات تلقى مراجعات مختلطة ، حيث وجد البعض أنه يعمل بسلاسة و بشكل جيد ، بينما أشار البعض الآخر إلى أنه يتعين عليه البحث عن الترس المناسب في بعض الأحيان .
تجمع فورد اسكيب بين الركوب المريح و القيادة الهادئة . نظام التعليق الخاص بهذه السيارة يمتص معظم مطبات الطريق بشكل جيد . التوجيه الخفيف و الدقيق و قلة التفاف الهيكل في الزوايا يمنحان الشعور بالإستقرار . فورد اسكيب توفر خمسة أوضاع للقيادة لتخصيص تجربتك كيف ما تريد ، حيث يوفر الوضع الرياضي استجابات أسرع للخانق و استجابة أفضل للعجلات ، بينما يتخذ الوضع الإقتصادي أو العادي نهجًا أكثر تفكيرًا لتقليل استهلاك الوقود أو التركيز على قيادة أكثر أماناً .

التصميم الخارجي لسيارة فورد اسكيب 2021

التصميم الخارجي لسيارة فورد اسكيب 2021
فورد اسكيب 2021 عبارة عن سيارة دفع رباعي مدمجة ، يبلغ طولها الإجمالي 458.7 سنتيمتر ، و يبلغ طول قاعدة العجلات 271 سنتيمتر ، و العرض 199.8 سنتيمتر مع المرايا الجانبية ، و الإرتفاع 167.8 سنتيمتر بدون قضبان السقف . يبدأ وزن السيارة وهي فارغة من 1495 كيلوغرام في الفئة S ، و يصل إلى 1617 كيلوغرام مع المحرك الإختياري و نظام الدفع الرباعي . اسكيب لديها خلوص أرضي يبلغ 19.8 سنتيمتر .
التصميم الخارجي لسيارة فورد اسكيب 2021
الفئة الأساسية S مجهزة بمصابيح هالوجين أمامية أوتوماتيكية ، وكذلك عجلات من الفولاذ مقاس 17 بوصة . الفئة SE تستبدل العجلات الفولاذية بعجلات من الألمنيوم ، و تضيف أيضاً لمسات من الكروم في الشبكة الأمامية و النوافذ ، و مقابض الأبواب و مرايا جانبية بلون الهيكل . الفئة SEL تحصل على عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة و مرايا جانبية مدفأة . الفئة العلوية Titanium مجهزة بعجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة و مصابيح أمامية و مصابيح ضباب LED . يتم استبدال باب مقصورة الشحن اليدوي القياسي بباب خلفي كهربائي يستعمل بدون استخدام اليدين في الفئة SEL .

ألوان فورد اسكيب 2021

  1. Rapid Red Metallic Tinted Clearcoat
  2. Star White Metallic Tri-Coat
  3. Bronze Fire Metallic
  4. Agate Black Metallic
  5. Velocity Blue Metallic
  6. Oxford White
  7. Desert Gold Metallic
  8. Antimatter Blue Metallic
  9. Iconic Silver Metallic
  10. Carbonized Gray Metallic
  11. Agate Black

فورد اسكيب 2021 من الداخل

فورد اسكيب 2021 من الداخل
فورد اسكيب 2021 تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . على الرغم من أن فورد اسكيب ليست أكثر السيارات اتساعًا في فئتها ، إلا أنها لا تزال توفر مساحة كبيرة للرأس و للساقين بغض النظر عن مكان جلوسك . يمكن أن تنزلق المقاعد الخلفية للخلف لتوفير مساحة أكبر للساقين أو للأمام إذا كنت في حاجة إلى المزيد من سعة الشحن . المقاعد الأمامية مريحة و مبطنة بشكل جيد . المقاعد الخلفية مريحة أيضًا وتوفر دعمًا جيدًا . الركاب الأماميون سيحصلون على مساحة كافية للرأس و الأرجل ، بينما يفقد الأشخاص الموجودون في الخلف القليل من المساحة . الفئة الأساسية مزودة بمقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات ، و يمكنك الحصول على مقاعد أمامية مدفأة و قابلة للتعديل كهربائياً في عشرة اتجاهات . من السهل الدخول و الخروج من هذه السيارة الرياضية بفضل ارتفاع الركوب العالي و أبوابها ذات الفتحات الواسعة . الرؤية ممتازة أيضاً من مقعد السائق .
فورد اسكيب 2021 من الداخل
توجد بعض المواد الرائعة في مقصورة اسكيب ، لكنك ستعثر على مواد بلاستيكية رخيصة ، بما في ذلك تلك الموجودة على الأبواب و وحدة التحكم المركزية ، مما يقلل من جاذبية التصميم الداخلي . المواد المستخدمة في المقصورة ليست جميلة ، لكنها متينة ، و جودة البناء الإجمالية جيدة أيضًا . يتم تقديم الفئتين S و SE مع تنجيد من القماش ، مع اللون الرمادي الداكن في الفئة الأولى ، و يمكنك الحصول على لون Sandstone في الفئة الثانية . الفئة SEL تحصل على تنجيد من الجلد الصناعي ActiveX ، بينما تحصل الفئة Titanium على جلد Active X مثقوب . الفئة Titanium توفر أيضًا إمكانية الحصول على تنجيد من الجلد الأصلي الإختياري ، والمتوفر فقط بلون Ebony .
فورد اسكيب 2021 من الداخل
فورد اسكيب تقدم سعة شحن كبيرة للغاية . ستحصل على سعة شحن تتراوح من 0.93 إلى 1.04 متراً مكعباً خلف الصف الثاني . إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر ، يمكنك طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 للحصول على سعة شحن إجمالية تصل إلى 1.84 متراً مكعباً . سعة الشحن هذه ممتازة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .
فورد اسكيب 2021 من الداخل

التقنية

شاشة فورد اسكيب 2021 من الداخل
فورد اسكيب 2021 مجهزة بشاشة قياسية صغيرة مقاس 4.2 بوصة ، إضافة إلى ستة مكبرات صوت ، و منفذ USB ، و بلوثوث . الفئات العلوية تقدم نظام المعلومات والترفيه الإختياري SYNC 3 السهل في الإستخدام ، و المرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة تستجيب بسرعة للمدخلات . الفئات العلوية تقدم أيضاً Apple Carplay و Android Auto ، و شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة ، و نظام الملاحة ، و ويفي ، و راديو فضائي ، و نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 10 مكبرات صوت ، و التشغيل عن بعد ، و دخول القرب بدون مفتاح ، و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة .

الضمان و تغطية الصيانة

  • ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة .
  • ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل .

الأمان

حصلت فورد اسكيب 2021 على تصنيف أمان شامل من فئة خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الخاصة بالإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA” . حصلت اسكيب على خمسة نجوم في اختباري التصادم الأمامي و الجانبي ، و حصلت على أربعة نجوم في اختبار الإنقلاب .

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت فورد اسكيب على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة . جميع الفئات (باستثناء الفئة Titanium) حصلت على ثاني أدنى تصنيف “هامشي” لجودة إضاءة مصابيحها الأمامية القياسية على الطريق . الفئة Titanium حصلت على ثاني أعلى تصنيف “مقبول” . حصلت اسكيب على أعلى تصنيف “متفوق” لنظاميها القياسي و الإختياري لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمركبة . حصلت هذه السيارة على تصنيف “متفوق” لنظامها القياسي لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمشاة ، و حصلت على تصنيف متوسط المستوى”متقدم” لنظامها الإختياري لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمشاة .

معدات السلامة القياسية : تنبيه حركة المرور الخلفية ، و نظام مراقبة النقطة العمياء ، و تحذير الإصطدام الأمامي ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع ، و المساعدة في البقاء على المسار .

معدات السلامة المتاحة : مثبت السرعة التكيفي مع خاصية التشغيل و الإيقاف ، و المساعدة في الإزدحام المروري ، و المساعدة في التمركز على المسار ، و شاشة عرض رأسية ، و أجهزة استشعار ركن السيارات خلفية ، و المساعدة في ركن السيارة في مواقف السيارات المتوازية و العمودية ، و المساعدة في التوجيه أثناء المراوغة ، و مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر .

فئات فورد اسكيب 2021

S

هذه الفئة تحتوي على :

  • محرك بقوة 181 حصاناً
  • ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات
  • نظام الدفع الأمامي (قياسي)
  • نظام الدفع الرباعي (اختياري)
  • شاشة عرض مقاس 4.2 بوصة
  • منفذ USB
  • ستة مكبرات صوت
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • مصابيح هالوجين أمامية
  • عجلات من الفولاذ مقاس 17 بوصة
  • التشغيل عن بعد (اختياري)

SE

هذه الفئة تضيف :

  • عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة
  • دخول القرب بدون مفتاح
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
  • راديو فضائي
  • Apple Carplay
  • Android Auto
  • فتحة سقف بانورامية (اختيارية)
حزمة Co-Pilot360 + تضيف :
  • نظام الملاحة
  • المساعدة في الإزدحام المروري
  • مثبت السرعة التكيفي
  • المساعدة في التوجيه أثناء المراوغة
حزمة الراحة تضيف :
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات
  • مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة
  • باب مقصورة شحن كهربائي
  • الدخول بدون مفتاح
  • مسند ذراع خلفي مع حاملات أكواب
  • مصابيح أمامية LED
حزمة الطقس البارد تضيف :
  • مكيف هواء أوتوماتيكي
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • مرايا جانبية مدفأة
  • التشغيل عن بعد
  • عجلة قيادة مدفأة

SEL

هذه الفئة تضيف :
  • محرك بقوة 181 حصاناً (قياسي)
  • محرك بقوة 250 حصاناً (اختياري)
  • محتويات حزمة الراحة
  • محتويات حزمة الطقس البارد
  • قضبان سقف
  • تنجيد من الجلد الصناعي ActiveX
  • أجهزة استشعار ركن السيارات خلفية
  • باب مقصورة شحن يستعمل بدون استخدام اليدين
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة
حزمة التكنولوجية تضيف :
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة
  • نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 10 مكبرات صوت
  • شاحن لاسلكي
  • وظيفة الذاكرة لمقعد السائق

Titanium

هذه الفئة تضيف :
  • محرك بقوة 250 حصاناً
  • نظام الدفع الرباعي
  • محتويات الحزمة التكنولوجية
  • محتويات حزمة Co-Pilot360 +
  • مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
  • المساعدة في التمركز على المسار
  • المساعدة في ركن السيارة في مواقف السيارات المتوازية و العمودية
  • مصابيح أمامية LED
  • مصابيح ضباب LED
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة
  • حزمة السحب Class II Trailer Tow (اختيارية)
حزمة Titanium Elite تضيف :
  • شاشة عرض رأسية
  • فتحة سقف بانورامية
  • تنجيد من الجلد الأصلي
  • ألواح حماية
  • عجلة قيادة مغلفة بالجلد
زر الذهاب إلى الأعلى