مواضيع

تويوتا تندرا 2022 : 10 أشياء يجب عليك معرفتها عن شاحنة البيك أب الجديدة كليًا

تويوتا تندرا 2022  10 أشياء يجب عليك معرفتها عن شاحنة البيك أب الجديد كليًا

طرحت تويوتا شاحنة البيك اب تندرا الجديدة كلياً والتي تم تصميمها من الألف إلى الياء لتكون التندرا الأكثر قوة و قدرة و حداثة حتى الآن . عندما يتعلق الأمر بشاحنات البيك أب الكبيرة و المتينة ذات القدرات الممتازة على الطرق الوعرة ، فمن الصعب التغلب على تويوتا تندرا . ومع ذلك ، تراجعت شاحنة تويوتا الكبيرة عن الركب . نظرًا لأنه لم يتم إعادة تصميمها منذ أكثر من عقد من الزمن ، وهذا يجعلها تبدو قديمة مقارنة بمنافسيها الثلاثة الكبار ، وهم فورد اف 150 و رام 1500 و شيفروليه سيلفرادو 1500 . كل هذا على وشك التغيير . ستطلق الشركة المصنعة الجيل الثالث الجديد كليًا من تندرا في وقت لاحق من هذا العام ، كجزء من سلسلة التحديثات التي خططت لها الشركة اليابانية . إليك 10 أشياء يجب عليك معرفتها عن شاحنة البيك أب الجديد كليًا تويوتا تندرا موديل 2022 .

مراجعة تويوتا تندرا 2022

تم تجهيز تويوتا تندرا 2022 بمحرك V6 مزدوج التوربو

تم تجهيز تويوتا تندرا 2022 بمحرك V6 مزدوج التوربو

خفضت شركة صناعة السيارات عدد الأسطوانات في محاولة لتحسين الإقتصاد في استهلاك الوقود . تم استبدال المحرك V8 السابق بمحرك سعة 3.5 لتر بست أسطوانات ذات شاحن توربيني مزدوج . المحرك القياسي i-FORCE ينتج 389 حصانًا وعزم دوران يبلغ 649 نيوتن/متر . تتوفر نسخة هجينة من هذا المحرك يطلق عليها i-FORCE MAX توفر قوة حصانية تصل إلى 437 حصانًا وعزم دوران يبلغ 790 نيوتن/متر . هذه المحركات أقوى و أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من المحرك V8 السابق ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات جديد و الدفع بعجلتين او بأربعة عجلات .

تتمتع تويوتا تندرا الجديدة بقدرة سحب هائلة تصل إلى 5440 كيلوغرام

تمتع تويوتا تندرا الجديدة بقدرة سحب هائلة تصل إلى 5440 كيلوغرام

مع إطار صندوقي فولاذي عالي القوة ، و تعليق خلفي متعدد الوصلات جديد بالكامل ، يمكن لـ Toyota Tundra سحب ما يصل إلى 5440 كيلوغرام (12000 رطل) ، وهو تحسن بنسبة 17٪ مقارنة بالنسخة السابقة . لجعل القطر أقل صعوبة ، صممت تويوتا إعدادين للسحب . يعمل وضع (Tow/Haul) القياسي على زيادة استجابة الخانق ، وهو مثالي للأوزان الخفيفة إلى المتوسطة . و يتم استخدام وضع (Tow/Haul+) للأشياء و العربات الثقيلة ، والذي يوفر استجابة أكثر شدة للخانق لتحريك الأوزان الزائدة بسهولة .

ستعمل تويوتا تندرا 2022 على منصة TNGA الجديدة

ستعمل تويوتا تندرا 2022 على منصة TNGA الجديدة

من المتوقع ان تكون تندرا واحدة من أولى المركبات التي تستخدم منصة TNGA الخاصة بتويوتا للشاحنات ذات الهيكل على الإطار (Body On Frame) ، والتي سيتم استخدامها أيضًا في سيكويا و لاندكروزر و تاكوما و 4 رنر . و ستسمح المنصة الجديدة لتندرا باستخدام مواد بناء خفيفة و تحسين جودة الركوب و السلامة . ستحصل تندرا أيضًا على نظام تعليق جديد في الخلف ، شبيه بما هو موجود في منافستها رام 1500 .

تويوتا تندرا 2022 مليئة بالمعدات التقنية الجديدة

تويوتا تندرا 2022 مليئة بالمعدات التقنية الجديدة

يبحث الكثير من مالكي الشاحنات عن التكنولوجيا ، ولهذا قامت تويوتا بتحميل شاحنة تندرا 2022 بمعدات تقنية مبتكرة . سيحصل الجيل الجديد من تندرا على نظام معلومات و ترفيه جديد كليًا من تويوتا – يتفوق بخمسة أضعاف عن سابقه من ناحية قوة المعالجة – و يستخدم أيضاً شاشات تعمل باللمس حديثة و تتميز بواجهة جديدة . يتم تقديم شاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و تتوفر شاشة اختيارية مقاس 14 بوصة . من السهل أيضاً استخدام الأوامر الصوتية ، مع وجود نظام الملاحة السحابية و خدمات Toyota Connected . نظامي Apple CarPlay و Android Auto قياسيين أيضًا .

تأتي تويوتا تندرا 2022 بشكل قياسي مع حزمة أنظمة الأمان Toyota Safety Sense 2.5

تأتي تويوتا تندرا 2022 بشكل قياسي مع حزمة أنظمة الأمان Toyota Safety Sense 2.5

على عكس مصنعي الشاحنات الآخرين ، الذين يجبرون زبنائهم على إنفاق المزيد من الأموال للحصول على معدات سلامة إضافية ، يتم تقديم تويوتا تندرا 2022 بشكل قياسي مع حزمة معدات السلامة TSS 2.5 . على جميع الفئات . تم تحسين نظام ما قبل الاصطدام لاكتشاف السيارة التي أمامك ، وكذلك المشاة في الإضاءة المنخفضة و أيضاً لاكتشاف المركبات و الأشخاص القادمين من اليسار عند التقاطع . هذا النظام يصدر أيضاً تنبيهات صوتية ومرئية ويبدأ الكبح التلقائي عند اكتشاف تصادم وشيك . تشمل ميزات الأمان القياسية الأخرى في تويوتا تندرا 2022 تحذير الإصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، المساعدة في البقاء على المسار ، مثبت السرعة التكيفي ، تحذير مغادرة المسار ، تنبيه حركة المرور الخلفية ، تذكير المقعد الخلفي ، التعرف على إشارات المرور .

تويوتا تندرا 2022 ستأتي بتصميم داخلي أكثر حداثة

تويوتا تندرا 2022 ستأتي بتصميم داخلي أكثر حداثة

الفيديو الترويجي الذي نشرته تويوتا لشاحنة التندرا الجديدة يركز بشكل كبير على ميزات التصميم الداخلي . و تشمل هذه الميزات مقاعد من الجلد المثقب باللون الأحمر في داخلية تندرا TRD Pro . يوجد أيضًا مقبض ناقل حركة مغلف ، و يتم دمج المقاييس التناظرية و الرقمية في شاشة عدادات واحدة . من المتوقع أن يعرف هذا الجيل تحسنًا كبيرًا على ما كان في السابق من حيث جودة و جمالية التصميم الداخلي .

ستحتفظ تويوتا تندرا 2022 بميزة محببة : النافذة الخلفية القابلة للسحب

ستحتفظ تويوتا تندرا 2022 بميزة محببة  النافذة الخلفية القابلة للسحب

كشف إعلان تشويقي آخر من تويوتا أن تندرا 2022 ستوفر فتحة سقف واسعة كاملة الطول ، و تم الكشف أيضاً على أنه سيتم تقديم تندرا الجديدة بنافذة خلفية قابلة للسحب بالكامل . هذه الميزة مشابهة للنافذة الخلفية الكهربائية الموجودة في 4 رنر ، و قد تمت الإشادة بها من قبل المعجبين لتدفق الهواء المتزايد و إمكانية الوصول إليها ، ومن المحتمل أن نشاهدها أيضاً في سيارات تويوتا المستقبلية .

تتميز شاحنة تويوتا تندرا 2022 بسرير شحن من المواد المركبة

تتميز شاحنة تويوتا تندرا 2022 بسرير شحن من المواد المركبة

لا تزال بعض شركات صناعة السيارات تستخدم الفولاذ في بناء أسرة شاحنات البيك آب ، وهو قوي جدًا ولكنه عرضة للتآكل مع الوقت . جربت شركات صناعة السيارات الأخرى مادة الألومنيوم ، الذي حل مشكلة التآكل و لكنه أقل صموداً . اختارت تويوتا أن تستخدم سرير خفيف الوزن و مقاوم للتآكل ومصنوع من مادة مصنعة من الألواح المركبة (SMC) مع عناصر إضافية من الألومنيوم . الباب الخلفي صار أخف بنسبة 20٪ ، وذلك بفضل تركيبة SMC ، و السرير أصبع يوفر هذه المرة مقاومة فائقة ضد الخدوش والكدمات و الصدأ .

تويوتا تندرا الجديدة بإمكانها مواجهة فورد اف 150 رابتر

تويوتا تندرا الجديدة بإمكانها مواجهة فورد اف 150 رابتر

بعض الصور التي تم نشرها عن تعليق الشاحنة الجديد ، تظهر ممتصات صدمات Fox – نفس نوع ممتص الصدمات الموجود في شاحنة البيك اب الشرسة فورد اف 150 رابتر – والذي يساعد في منحها نفس القدرة الاستثنائية على الطرق الوعرة . بالنظر إلى النتائج التي حققتها تويوتا مع فئات TRD للطرق الوعرة في مركباتها ، يبدو أنه من الممكن أن تجمع TRD Pro بين نظام تعليق قادر على الدفع بها على التضاريس الوعرة بسهولة مع أقوى محرك تم تقديمه على هذه الشاحنة .

إمكانية خفض الباب الخلفي دون الحاجة إلى استخدام الأيدي

إمكانية خفض الباب الخلفي دون الحاجة إلى استخدام الأيدي

إحدى الميزات المخفية التي ستحبها في شاحنة تويوتا تندرا 2022 ، و الموجودة في الفئات العلوية ، هي زر فتح الباب الخلفي الموجود في الضوء الخلفي من جهة السائق . يحتوي الباب الخلفي لتويوتا تندرا الآن على وظيفة الفتح السلس وميزة فتح القفل عن بُعد من مفتاح تشغيل السهل الإستخدام . يتيح هذا الزر إنزال الباب الخلفي عندما تكون يدا الشخص مشغولة . ما عليك سوى الضغط على الزر بكوع أو أي شيء آخر ، وسينخفض ​​الباب الخلفي بطريقة سلسة .

زر الذهاب إلى الأعلى