أفضل السيارات

أفضل 10 سيارات تويوتا في سنة 2023

أفضل 10 سيارات تويوتا في سنة 2023

تويوتا هي أكبر شركة لصناعة السيارات والشاحنات في اليابان وواحدة من أكبر الشركات في العالم. تبيع العلامة التجارية أكثر من 20 طرازاً في فئات السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي وشاحنات البيك أب. معظم شركات صناعة السيارات اليوم أصبحت تفقد الإهتمام بسيارتها القديمة. عكس ذلك، تواصل تويوتا الاعتماد على الموديلات التي أثبتت شعبيتها وموثوقيتها لسنوات عديدة. في هذه اللائحة سنتعرف على أفضل 10 سيارات تويوتا في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2023

أرخص 10 سيارات دفع رباعي في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي عائلية اقتصادية في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

10. تويوتا بريوس برايم 2022

تويوتا بريوس برايم 2022

تويوتا بريوس برايم هي سيارة تعمل بالبنزين والكهرباء تقدم اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود في فئة سيارات السيدان الهجينة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بريوس برايم على مقاعد فسيحة تجعل المقصورة مكانًا مريحًا، وتأتي جميع الطرازات مع مقاعد أمامية مدفأة تساهم في تجربة قيادة ممتعة. لكن من الناحية الجمالية، فإن مقصورة الركاب تبدو منخفضة الجودة مقارنة بالمنافسين. تويوتا بريوس برايم 2022 هي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في ثلاثة إصدارات.

9. تويوتا فينزا 2023

تويوتا فينزا 2023

تويوتا فينزا هي سيارة دفع رباعي هجينة رائعة، وقد ظهرت من جديد في عام 2021 بعد غياب دام لخمسة سنوات. تقع تويوتا فينزا بين هايلاندر ثلاثية الصفوف و راف 4 المدمجة في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي للشركة اليابانية. وهي تتميز بمحرك هجين ونظام دفع رباعي قياسي مع اقتصاد استثنائي في استهلاك الوقود. تويوتا فينزا هي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في أربعة طرازات.

فينزا ليست واسعة مثل بعض السيارات في هذه الفئة، لكنها تثير الإعجاب بتصميمها وموادها عالية الجودة، فضلاً عن مستوى المعدات والتكنولوجيا. تأتي تويوتا فينزا بسعر أساسي مرتفع نسبيًا. لذلك يمكن لأولئك الذين لا يحتاجون إلى سيارة هجينة العثور على مستوى مماثل من المساحة والراحة مقابل أموال أقل في كيا سورينتو وهيونداي سنتافي.

8. تويوتا كورولا 2023

تويوتا كورولا 2023

تويوتا كورولا هي سيارة مدمجة ذات 5 مقاعد تأتي في 7 إصدارات. وقد صممت لتوفر وسيلة نقل موثوقة وبسعر مناسب. الطراز الأكثر شيوعًا هو LE، والذي يأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر والدفع الأمامي. تحصل هذه السيارة على 6.4 لتر لكل 100 كيلومتر من استهلاك الوقود.

تتسع تويوتا كورولا لخمسة أشخاص في صفين من المقاعد وهي واحدة من أكثر السيارات عملية في السوق. تقع فوق تويوتا بريوس الهجينة وأسفل تويوتا كامري متوسطة الحجم. تتنافس كورولا مع هوندا سيفيك ومازدا 3 والعديد من الموديلات الأخرى في واحدة من أكثر القطاعات شعبية. تتوفر كورولا أيضًا على شكل سيدان أو هاتشباك.

7. تويوتا راف فور برايم 2023

تويوتا راف فور برايم 2023

بعد راف فور هايبرد تأتي راف فور برايم الإصدار الهجين الإضافي (PHEV) من سيارة البنزين RAV4. تم طرح راف فور برايم كنموذج جديد في عام 2021، وتأتي بسعر أساسي أعلى بكثير من الموديلات الأخرى في تشكيلة راف فور. تحتوي هذه السيارة على 5 مقاعد وهي متوفرة في طرازين. يتيح لك هذا النمودج السفر لمسافة 65 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها قبل التبديل إلى البنزين.

يمكن شحن راف فور برايم مثل السيارة الكهربائية بالكامل، إلا أنها لا تزال تحتفظ بمحرك البنزين لتجنب مشاكل نفاذ البطارية. تحتوي هذه السيارة على مساحة كبيرة للأشخاص والبضائع ولائحة طويلة من الميزات القياسية.

6. تويوتا سيينا 2023

تويوتا سيينا 2023

أعيد تصميم سيارة تويوتا سيينا بالكامل لعام 2021 وقد حصلت على تصميم أكثر أناقة وأيروديناميكية ومقصورة داخلية أكثر حداثة وأصبحت أكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود، مما يجعلها واحدة من أفضل سيارات الميني فان في سنة 2023. تويوتا سيينا هي سيارة ذات 8 مقاعد تأتي في 7 إصدارات. لجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حصلت تويوتا سيينا على مجموعة نقل حركة هجينة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات، والتي حلت محل المحرك V6 من الجيل السابق.

سيينا هي واحدة من الخيارات القليلة في فئة سيارات الميني فان المتاحة مع الدفع الرباعي. التصميم الداخلي حديث وراقي، كما أن مقاعد الكابتن الاختيارية للصف الثاني تمنح إحساسًا بالفخامة، وستشعر كأنك تجلس في سيارة ليموزين. العيب الرئيسي في سيارة تويوتا سيينا هو المقاعد الخلفية الغير قابلة للإزالة، وهذا يجعلك غير قادر على تحرير المزيد من المساحة لبضائعك.

5. تويوتا تندرا 2023

تويوتا تندرا 2023

تم إعادة تصميم تويوتا تندرا بالكامل لعام 2022، وتأتي هذه المرة مع نظام معلومات ترفيهي محدث وخيار محرك هجين جديد لتحسين كفاءة استهلاك الوقود. تم تعديل التعليق لتحسين جودة الركوب ولقيادة أكثر سلاسة وأصبح نظام المعلومات والترفيه الجديد مزوداً بشاشة تعمل باللمس أكبر من سابقتها. الجيل الجديد من تندرا أصبح مجهزاً بالكثير من أنظمة السلامة القياسية، وتمت ترقية المقصورة بمواد أفضل ومقاعد أكثر راحة.

هناك ستة إصدارات ذات خمسة مقاعد، مع الدفع خلفي أو الرباعي، مع كابينتين وثلاثة أسرة شحن مختلفة الطول. لكن مع ذلك، لا تزال تندرا لا تقدم مجموعة كبيرة من التكوينات والمحركات مثل المنافسين.

4. تويوتا هايلاندر 2023

تويوتا هايلاندر 2023

في قطاع سيارات الدفع الرباعي العائلية متوسطة الحجم، من الصعب التغلب على تويوتا هايلاندر. تقدم هذه السيارة مزيجًا جذابًا من الميزات والراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود، وهي قادرة على استيعاب 8 أشخاص وتأتي في 11 طرازاً. تقع هايلاندر بين سيكويا الكبيرة الحجم وفور رنر الأصغر قليلاً في تشكيلة سيارات تويوتا.

هايلاندر تأتي مع قائمة طويلة من الميزات ومقصورة فسيحة ومريحة، على الرغم من أن صفها الثالث ضيق ولا تقدم الكثير من المساحة للبضائع. يتوفر الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي ومحرك V6 أو محرك رباعي الأسطوانات هجين. بغض النظر عن التكوين، توفر هذه السيارة قيادة راقية ومريحة، بعيداً عن كونها ممتعة.

3. تويوتا سيكويا 2023

تويوتا سيكويا 2023

تعود تويوتا سيكويا المعاد تصميمها مرة أخرى كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم. لكنها أصبحت أكبر وأكثر قدرة وأفضل تجهيزًا من أي وقت مضى. الصف الثالث الضيق وسعة الشحن الضئيلة تجعلانها أقل من المنافسين، لكنها متطورة جداً من حيث الأداء والراحة والتكنولوجيا. تويوتا سيكويا هي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم ذات 8 مقاعد تأتي في خمسة إصدارات. الإصدار الأكثر شيوعًا هو Limited، والذي يأتي بمحرك V6 هجين مزدوج التيربو سعة 3.4 لتر والدفع الرباعي. تحصل هذه السيارة على 11.7 لتر لكل 100 كيلومتر من استهلاك الوقود.

أصبحت تويوتا سيكويا جديدة تمامًا هذا العام. التصميم الداخلي أصبح أكثر اتساعًا وصقلًا، بينما يعطي المظهر الخارجي انطباعًا أوليًا جريئًا. تم استبدال المحرك V8 السابق بمحرك V6 هجين مزدوج التوربو جديد يوفر مزيدًا من القوة وعزم الدوران. تستطيع سيكويا سحب ما يصل إلى 4318 كيلوغرام مع توفير استهلاك وقود أفضل من الطراز السابق. توفر المقصورة الداخلية الفسيحة مساحة كبيرة للأشخاص وبضائعهم، على الرغم من احتفاظ سيكويا بمحور خلفي صلب يحد من مساحة ركاب الصف الثالث. داخلية السيارة حصلت أيضاً على تحديثات تقنية مهمة، مع شاشة لمس اختيارية مقاس 14 بوصة ودمج تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. توجد أيضاً قائمة طويلة من ميزات السلامة القياسية والاختيارية.

2. تويوتا كراون 2023

تويوتا كراون 2023

نجحت تويوتا في الربط بين قطاعي السيدان والكروس أوفر من خلال سياراتها كراون. وستجذب أولئك الذين يبحثون عن الراحة وسهولة الوصول للمقاعد الطويلة، لكنهم يفضلون الشكل والمظهر الخارجي لسيارات الكروس أوفر الفخمة. تويوتا كراون هي سيارة سيدان هجينة ذات خمسة مقاعد تأتي بثلاثة إصدارات. الإصدار الأكثر شيوعًا هو ليمتد، والذي يأتي مع محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ونظام الدفع الرباعي. تحصل هذه السيارة على 5.6 لتر لكل 100 كيلومتر من استهلاك الوقود.

1. تويوتا بريوس 2023

تويوتا بريوس 2023

أعيد تصميم تويوتا بريوس بالكامل لعام 2023. فقدت سيارة الهاتشباك المدمجة المكونة من خمسة ركاب بعض المساحة الداخلية، لكنها اكتسبت تحكمًا أفضل، وركوب أكثر راحة، ومقصورة داخلية محدثة، وزيادة كبيرة في الطاقة، مع الحفاظ على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها.

على الرغم من انخفاض مساحة الرأس وسعة الحمولة، إلا أن بريوس لديها مقصورة أمامية جيدة التهوية وأكبر مساحة للأرجل بين منافسيها. ومع ذلك، فهي الوحيدة التي لديها أقل قدر من مساحة الرأس الخلفية. ومع ذلك، فهي تتمتع بقوة أكبر واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من أي من منافسيها.

الطراز الأكثر شيوعًا في بريوس هو XLE، ويأتي مع محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ونظام الدفع الرباعي. بالنسبة لاستهلاك الوقود، تحقق بريوس 4.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

للمزيد من المعلومات حول سيارات تويوتا: https://www.toyota.com/

زر الذهاب إلى الأعلى