موعد نزول تويوتا كامري 2025

سنتعرف في هذه المقالة عن موعد نزول تويوتا كامري 2025، والتي أصبحت واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في العالم العربي في السنوات الأخيرة، وهي مناسبة للمشترين الذين يبحثون عن سيارة سيدان عائلية عملية. على الرغم من انخفاض شعبية سيارات السيدان مقابل سيارات الدفع الرباعي مؤخرًا، إلا أن كامري تظل واحدة من أكثر السيارات مبيعًا. تم إطلاق طراز 2024 مؤخرًا، وينتظر المشترون بالفعل بفارغ الصبر إصدار كامري 2025.

موعد نزول تويوتا كامري 2025

موعد نزول تويوتا كامري 2025

ومن المستحيل بالطبع تحديد موعد نزول تويوتا كامري 2025. ومع ذلك، أكدت تويوتا أن كامري ستصل إلى الوكلاء في ربيع عام 2024. ويميل المصنعون إلى إتاحة مواقع الشراء عبر الإنترنت لسيارتهم خلال النصف الثاني من العام السابق لإتاحة الوقت الكافي لبدء عملية الإنتاج. وبذلك يتم تسليم السيارة في بداية العام المقبل.

لم يتم الكشف عن الأسعار الرسمية لموديل 2025، ولكن إليك نظرة على أسعار موديل 2024 كمرجع: مثل جميع السيارات تقريبًا، ستكون كامري الجديدة أغلى قليلاً من سابقتها بسبب الأوضاع المالية الضعبة التي يعيشها عالمنا حالياً. كان يتم تقديم الإصدار الأساسي LE من كامري موديل 2024 بسعر أساسي يبدأ من 26,420 دولارًا أمريكيًا أي مايعادل 99.000 ريال سعودي، ويرتفع هذا السعر إلى 34,295 دولارًا أمريكيًا في إصدار XSE Hybrid أي ما يعادل 128.000 ريال سعودي.

موعد نزول تويوتا كامري 2025

تم إعادة تصميم كامري لعام 2025 بعد ان انتشرت سابقاً التكهنات حول الشكل الذي ستبدو عليه سيارة تويوتا كامري الجديدة بالضبط قبل الكشف عنها رسميًا على شبكة الإنترنت. وتؤكد أحدث المعلومات التي نشرتها تويوتا أن كامري 2025 ستمثل انطلاقة الجيل التاسع الجديد كلياً من السيارة. كان من المفترض أن تستفيد سيارة السيدان متوسطة الحجم من إعادة التصميم هذه منذ وقت طويل، لأن سبع سنوات هي فترة طويلة بالنسبة لهذه السيارة بالضبط.

تحتفظ تويوتا كامري الجديدة بنفس منصة TNGA-K الخاصة بتويوتا والمظهر العام مثل سابقتها، إلا أن الجيل التاسع من كامري يتميز بتصميم خارجي متجدد بشكل كبير. الشكل الخارجي الجديد لسيارة تويوتا كامري 2025 أصبح جديدًا وأنيقًا بعد إعادة التصميم التي عرفتها السيارة. ويتميز مظهرها الجديد الرياضي والأنيق، الذي يذكرنا بسيارتي تويوتا بريوس وكراون الجديدتين، بشبكة سداسية بارزة تشير على الفور إلى أنها سيارة تعمل بالبطارية ومصابيح أمامية وخلفية LED جديدة رفيعة.

موعد نزول تويوتا كامري 2025

تتميز إصدارات SE وXSE بعناصر ديناميكية هوائية عملية مستوحاة من سيارات السباق، مثل منافذ الهواء والأجنحة الجانبية وموزع الهواء الخلفي والجناح الخلفي. يوجد أيضاً نظام تعليق منقح وممتصات صدمات جديدة. تتراوح أحجام عجلات الألمنيوم من 16 إلى 19 بوصة. تتوفر تطعيمات خارجية من الكروم، بالإضافة إلى عادم مزدوج وجناح خلفي أسود لإصدار XSE.

تم إجراء تغييرات أخرى على مقصورة كامري 2025، مع إعادة تصميم لوحة القيادة والكونسول الوسطي. تأتي طرازات LE وSE بشكل قياسي مع شاشة عدادات رقمية مقاس 7.0 بوصة، في حين تحصل باقي الإصدارات على شاشة أكبر حجماً مقاس 12.3 بوصة كخيار. يعد نظام الصوت متعدد الوسائط من تويوتا قياسيًا أيضًا، بالإضافة إلى شاشة معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصة لطرازات LE وSE، أو شاشة أكبر حجماً مقاس 12.3 بوصة لباقي الإصدارات.

موعد نزول تويوتا كامري 2025

يتوفر أيضًا شاحن لاسلكي للهواتف وخاصيتي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيين بشكل قياسي. تشمل الخيارات نظام صوت JBL وشبكة Wi-Fi القادرة على دعم ما يصل إلى خمسة أجهزة. من حيث السلامة، تأتي كامري 2025 بشكل قياسي مع باقة أنظمة السلامة Toyota Safety Sense 3.0.

في إصدارات تويوتا كامري السابقة، تم انتقاد ضجيج المقصورة في كثير من الأحيان. في كامري 2025 الجديدة، عالجت تويوتا هذه المشكلة. سيتم الآن تجهيز بعض الإصدارات بنوافذ أمامية زجاجية عازلة للصوت لتقليل ضوضاء الطريق.

موعد نزول تويوتا كامري 2025

قامت تويوتا أيضًا بإدخال تحسينات على المقاعد، حيث أعادت تصميم وسائد المقاعد حيت صارت طويلة واستخدمت كتل إسفنجية مختلفة. تم إرجاع مساند الرأس قليلاً نحو الخلف، وسيتم تجهيز الإصدارات العلوية بمقاعد مغلفة بتنجيد جلدي ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة.

تخلصت كامري 2025 من المحرك V6 الهجين القديم. هذه المرة يتم تقديم مجموعة نقل حركة هجينة تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محركين أو ثلاثة محركات كهربائية لإنتاج 225 حصانًا لإصدارات الدفع الأمامي أو 232 حصانًا لإصدارات الدفع الرباعي. ناقل الحركة المتوفر عبارة عن ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار يتم التحكم فيه إلكترونيًا (eCVT). تتميز جميع الطرازات بأربعة أوضاع قيادة قابلة للإختيار: Eco، وNormal، وSport، وEV.

موعد نزول تويوتا كامري 2025

للمزيد من المعلومات: https://www.caranddriver.com/toyota/camry