تويوتا

الفرق بين راف فور LE و XLE لسنة 2024

الفرق بين راف فور LE و XLE

يبحث الكثير من مشتري سيارات تويوتا راف فور 2024 عن الفرق بين إصداري LE وXLE من تويوتا RAV4، وهي ليست بالمهمة السهلة. هناك العديد من أوجه التشابه بين الإصدارين، ولكن هناك اختلافات كبيرة يجب عليك التعرف عليها قبل شرائك للسيارة. يمضي مشتري سيارات راف فور الكثير من الوقت في البحث عن الإصدارات المختلفة من السيارة. نظرًا لأن معظم المشترين لن يكونوا بحاجة إلى الميزات الإضافية التي تقدمها الطرازات الأعلى، فسيركزون في بحثهم على الطرازين LE وXLE، وهما الطرازان الأدنى في تشكيلة راف فور.

في هذا الدليل الشامل، سنقوم بمقارنة جميع أوجه التشابه والاختلاف من حيث الميزات والمظهر والسعر وغير ذلك. بحلول نهاية هذه المقالة، ستكون قادراً على الإختيار بين إصداري LE و XLE حسب مايناسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

إقرأ أيضاً

مقارنة بين فئات تويوتا راف فور 2024 وموعد النزول

مقارنة بين فئات تويوتا كامري 2025 وموعد النزول

مقارنة بين فئات تويوتا فورتشنر 2024 في السعودية

مقارنة بين فئات تويوتا سوبرا 2024 في السعودية

مقارنة بين فئات تويوتا سيكويا 2024 في السعودية

محرك راف فور LE و XLE

الفرق بين راف فور LE و XLE

تأتي جميع إصدارت راف فور بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات. ينتج هذا المحرك قوة 203 حصانًا و249 نيوتن متر إلى العجلات الأمامية، من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

ستقدم تويوتا أيضًا للمشترين مجموعة نقل حركة هجينة في كلا الطرازين. تجمع الطرازات الهجينة بين المحرك سعة 2.5 لتر وزوج من المحركات الكهربائية ونظام الدفع الرباعي، مما يجعل القوة الإجمالية تصل إلى 219 حصانًا.

التصميم الخارجي لسيارتي راف فور LE و XLE

الفرق بين راف فور LE و XLE

ظهر التصميم الخارجي الحالي لسيارات راف فور لأول مرة في عام 2018. حصل الجيل الحالي من سيارات راف فور على مظهر أكثر قوة يشبه التصميم الخارجي لسيارة البيك أب تاكوما. تضفي الرفارف القصيرة والمربعة والشبكة الأمامية شبه المنحرفة الكبيرة على راف فور مظهرًا يشبه الشاحنة. واستمر هذا التصميم منذ الإطلاق، مع تغيير طفيف فقط في المظهر الخارجي شمل إضافة مصابيح أمامية أكثر عدوانية لعام 2022، وإضافة خيارات جديدة للطلاء الخارجي في بعض الإصدارات.

إصدار XLE يحتوي على مصابيح LED بروجيكتور محاطة بالكروم، بينما يحتفظ الطراز الأساسي LE بالمصابيح الأمامية متعددة العاكسات محاطة باللون الأسود، والتي لا توفر إضاءة قوية في الليل. التغييرات المرئية الأخرى طفيفة بين LE وXLE: كلاهما يحتوي على عجلات مقاس 17 بوصة، لكن LE بها عجلات فولاذية مع أغطية عجلات فضية مكونة من 6 أذرع بينما يحتوي XLE على عجلات ألمنيوم ذات 5 أذرع باللون الرمادي الفاتح.

تأتي LE مع مرايا خارجية مصنوعة من البلاستيك الأسود بدون زخرفة، بينما تحصل XLE على مرايا خارجية مدفأة بلون الهيكل مع إشارات انعطاف. يأتي كلا الطرازين مزودين بمقابض أبواب خارجية ملونة، لكن طراز XLE يضيف نظام قفل يعمل باللمس على الأبواب الأمامية. وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى إخراج مفتاحك من جيبك لفتح الأبواب. فقط أمسك المقبض وسيفتح الباب.

تأتي XLE بشكل قياسي مع قضبان سقف سوداء منخفضة غير متضمنة في LE. وتحصل أيضاً على باب خلفي كهربائي يمكن تعديل ارتفاعه وفتحة سقف قابلة للإمالة والانزلاق مع إمكانية الفتح والإغلاق بلمسة واحدة.

يتمتع كل من LE وXLE بالميزات الخارجية التالية:

  • ارتفاع عن الأرض يبلغ 21.3 سم
  • 5 خيارات ألوان
  • مصابيح أمامية LED مع إضاءة نهارية (DRL)
  • زجاج خصوصية خلفي
  • جناح خلفي
  • عادم مزدوج من الكروم
  • شبكة سداسية باللون الأسود
  • مصابيح خلفية LED
  • هوائي زعنفة القرش بلون الهيكل
  • عجلات مقاس 17 بوصة
  • مساحات زجاج أمامية وخلفية

التصميم الداخلي لسيارتي راف فور LE و XLE

التصميم الداخلي لسيارتي راف فور LE و XLE

مثل المظهر الخارجي، فإن التصميم الداخلي للجيل الحالي مستوحى من سيارات بيك أب تويوتا. لمسات الكروم تزين ألواح الأبواب والكونسول الوسطي، مع أقراص دوارة كبيرة الحجم للتحكم في إعدادات معينة. بعض أدوات التحكم المادية محاطة بالمطاط، مما يسمح باستخدامها مع القفازات.

كلا الطرازين يحتويان على لوحة قيادة بسيطة، مع إمكانية اختيار مقاعد باللون الأسود أو مزيج من اللون الأسود والبيج. توفر XLE أيضاً تصميمًا داخليًا باللون الرمادي الفاتح. تتميز المقاعد القماشية في XLE بتصميم مميز. تتضمن التغييرات الأخرى بعض اللمسات الإضافية من الكروم وأدوات تحكم إضافية للتحكم في بعض الإعدادات.

طرازات راف فور لا تختلف في الأبعاد الداخلية. توفر سيارتي راف فور LE وXLE مساحة كبيرة للبالغين في خمسة مقاعد. تضيف XLE بعض وسائل الراحة الإضافية كمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات، مع إمكانية التدفئة الاختيارية.

LE مجهزة بمقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في 6 اتجاهات ومقعد للراكب قابل للتعديل يدوياً في 4 اتجاهات. في الجهة المقابلة، تحتوي XLE على مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيًا في 8 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر، بالإضافة إلى مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في 4 اتجاهات. لا يأتي إصدار LE بمقاعد أمامية مدفأة، ولكن يمكن إضافتها إلى طراز XLE.

توفر راف فور مساحة تخزين تبلغ 1065 لترًا خلف الصف الثاني. إذا قمت بطي المقاعد الخلفية المقسمة بنسبة 60/40، تزيد المساحة إلى 1977 لترًا.

يتمتع كل من LE وXLE بالميزات الداخلية التالية:

  • نفس الأبعاد الداخلية
  • مزيل الضباب للنافذة الخلفية
  • إضاءة داخلية LED
  • ارضية شحن خلفية قابلة لتعديل الارتفاع
  • حاملان للزجاجات والأكواب في الأمام وفي الخلف
  • مرآة الرؤية الخلفية

نظام المعلومات والترفيه في راف فور LE و XLE

نظام المعلومات والترفيه في راف فور LE و XLE

بدأت تويوتا في طرح نظام المعلومات والترفيه المحسّن في سيارات راف فور منذ نسخة عام 2023. هذا النظام يأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات، والتي سنجدها في إصداري LE وXLE. ونظرًا لأن هاذين الطرازين يأتيان بسعر زهيد، فلا يحتويان على ميزات مثل الشاحن اللاسلكي. من ناحية أخرى، يشتمل كلاهما على شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وثلاثة منافذ USB، وستة مكبرات صوت، ونظام دخول بدون مفتاح عن بعد. تضيف XLE بعض الميزات التكنولوجية الإضافية، مثل المفتاح الذكي، ومكيف الهواء ثنائي المناطق.

تأتي راف فور LE مع نظام تكييف أوتوماتيكي وأدوات تحكم في المكيف بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام أثناء القيادة. في الجهة المقابلة، تأتي XLE بمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق والمزيد من أدوات التحكم المادية.

تم تجهيز LE بنظام الدخول بدون مفتاح عن بعد، بينما يتوفر مفتاح ذكي وزر التشغيل في طراز XLE. في طراز LE، عليك الضغط على زر موجود في مفتاح السيارة لفتح الأبواب وإدخال المفتاح في مفتاح الإشعال الموجود على يمين عجلة القيادة لتشغيل المحرك. أما المفتاح الذكي الموجود في XLE فهو يسمح لك بفتح قفل سيارتك وتشغيلها دون الحاجة إلى إخراج المفتاح من جيبك.

تم تجهيز كلا طرازي راف فور بالمعدات التكنولوجية التالية:

  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة
  • أبل كاربلاي
  • أندرويد أوتو
  • بلوثوث
  • ثلاثة منافذ USB
  • راديو فضائي
  • ستة مكبرات صوت
  • ويفي
  • نظام الملاحة
  • نظام الدخول بدون مفتاح عن بعد
  • مكيف هواء أوتوماتيكي

أنظمة السلامة ومساعدة السائق في راف فور LE و XLE

أنظمة السلامة ومساعدة السائق في راف فور LE و XLE

مع أي إصدار من راف فور، يمكنك الاستفادة من باقة أنظمة مساعدة السائق القياسية Toyota Safety Sense™ 2.5 (TSS 2.5)، والتي تتضمن الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام كشف المشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والتعرف على إشارات المرور، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع. توجد أيضاً ثمانية وسائد هوائية، بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية.

الفرق الوحيد بين LE وXLE هو أن نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية قياسيين في إصدار XLE، لكنهما متوفران كخيار في الإصدار الأساسي.

سعر راف فور LE و XLE

سعر راف فور LE و XLE

يبلغ سعر سيارة راف فور LE ذات الدفع الأمامي 28.475 دولارًا أمريكيًا. يبلغ سعر طراز XLE 29,985 دولارًا أمريكيًا، بفارق 1,510 دولارًا أمريكيًا عن الطراز الأساسي. يكسب كلا الطرازين 1000 دولارًا عند اختيارك للدفع الرباعي (AWD). إذا كنت تريد مجموعة نقل الحركة الهجينة، يتعين عليك دفع 3000 دولارًا إضافيًا على كل إصدار.

في نهاية هذه المقارنة بين تويوتا راف فور LE وXLE، من الأفضل بالنسبة إلي؟

المقارنة بين تويوتا راف فور LE وXLE

العديد من الميزات الإضافية تجعل طراز XLE ذو قيمة ممتازة مقابل المال. لم يتم تحسين الميزات والألوان الخارجية فحسب، بل تم إثراء المقصورة الداخلية أيضًا. تتشابه ميزات الترفيه بين الطرازين، ولكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة عندما يتعلق الأمر بأنظمة السلامة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر باقات معينة كخيار في XLE، وهذا ليس هو الحال بالنسبة للإصدار الأساسي.

إذا كنت على استعداد لإنفاق المزيد من المال، فمن الممكن تخصيص XLE لتلبية جميع احتياجاتك. ولهذا السبب نوصي عمومًا بـ XLE إذا كنت تحب الميزات الإضافية التي يقدمها. فرق السعر ليس كبيرا جدا بين الإصدارين، ولكن ستحصل على فوائد كبيرة. ومع ذلك، ليس هناك ما يدعو للشكوى بشأن إصدار LE. إذا كنت تفضل توفير المال، فإن هذا الطراز الأساسي سوف يلبي احتياجاتك الأساسية.

للمزيد من المعلومات: https://www.toyota.com/rav4/

زر الذهاب إلى الأعلى