تويوتا جراند هايلاندر 2024

قد تكون تويوتا جراند هايلاندر 2024 القادمة هي الحل الذي تبحث عنه إذا كنت منجذبًا إلى سيارة هايلاندر المتعددة الإستخدامات ولكنك تشعر أنها ليست كبيرة بما يكفي لعائلتك. من المحتمل أن تكون نسخة ممتدة من هايلاندر الحالية، وإن كنا غير متأكدين مما إذا كانت ستكون أكبر حقًا من حيث التصميم أو الميزات أو التجهيزات الفاخرة. يشير هذا إلى أن جراند هايلاندر 2024 الجديدة ستوفر مساحة داخلية إضافية للركاب والبضائع، مع وجود الصف الثالث الواسع الذي يشغل غالبية الطول الإضافي.

إقرأ أيضاً

تويوتا سوبرا 2023 أصبحت متوفرة مع ناقل حركة يدوي (المواصفات والأسعار)

مواصفات وسعر تويوتا رايز 2023 في السعودية ومصر

سعر ومواصفات تويوتا فورتشنر 2023 في السعودية ومصر والإمارات

سعر ومواصفات تويوتا يارس 2023 في السعودية (المميزات والعيوب)

سعر ومواصفات تويوتا راش 2023 في السعودية (المميزات والعيوب)

فيديو لسيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024

https://youtu.be/aTLBHSBtIRI

سعر تويوتا جراند هايلاندر 2024

أسعار سيارات تويوتا جراند هايلاندر 2024 بالدولار الأمريكي

XLE: ابتداءاً من 43,070 دولار

Limited: ابتداءاً من 47,860 دولار

XLE Hybrid: ابتداءاً من 44,670 دولار

Limited Hybrid: ابتداءاً من 51,060 دولار

Platinum: ابتداءاً من 53,545 دولار

Limited Hybrid MAX: ابتداءاً من 54,040 دولار

Platinum Hybrid MAX: ابتداءاً من 58,125 دولار

اسعار سيارات تويوتا جراند هايلاندر 2024 في السعودية

XLE: ابتداءاً من 161,000 ريال سعودي

Limited: ابتداءاً من 179,000 ريال سعودي

XLE Hybrid: ابتداءاً من 176,000 ريال سعودي

Limited Hybrid: ابتداءاً من 167,000 ريال سعودي

Platinum: ابتداءاً من 200,000 ريال سعودي

Limited Hybrid MAX: ابتداءاً من 202,000 ريال سعودي

Platinum Hybrid MAX: ابتداءاً من 218,000 ريال سعودي

في أي شهر سيتم إطلاق تويوتا جراند هايلاندر 2024؟

تخطط شركة صناعة السيارات تويوتا للفصح عن سيارتها الجديدة جراند هايلاندر 2024 في 8 فبراير 2023، وهو على الأرجح موعد الكشف وإصدار المواصفات. سيتم إطلاق السيارة بعد ذلك، على الأرجح في النصف الثاني من عام 2023.

محركات تويوتا جراند هايلاندر 2024

محركات تويوتا جراند هايلاندر 2024

تؤكد الصورة التشويقية التي شاركتها تويوتا أن سيارة جراند هايلاندر الجديدة سيتم تشغيلها بواسطة محرك هجين Hybrid Max. تجمع مجموعة نقل الحركة هذه، التي تُستخدم أيضًا في سيارة كراون سيدان الجديدة، بين محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومحرك كهربائي لتوليد 362 حصانًا وعزم دوران يبلغ 542 نيوتن متر. من المحتمل أن يتم استخدام مجموعة نقل الحركة هذه في جراند هايلاندر، ما لم تقرر تويوتا إجراء تعديلات عليها لاستخدامها في سيارة الدفع الرباعي الأكبر حجمًا. يمكن لسيارة كراون أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.7 ثانية مع مجموعة نقل الحركة هذه، ولكن من المرجح أن يكون تسارع جراند هايلاندر أبطأ نظراً لوزنها الثقيل.

ستكون مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تم تأكيدها لسيارة جراند هايلاندر أكثر قوة من تلك الموجودة في هايلاندر هايبرد الحالية، مما يجعلها متميزة عن شقيقتها. ومع ذلك، فمن الممكن أن تقدم تويوتا أيضًا خيار محرك آخر لسيارة جراند هايلاندر. باستخدام كراون سيدان كنقطة مرجعية، قد تقدم تويوتا مجموعة نقل حركة هجينة قياسية، والتي من شأنها أن تنتج قوة مجتمعة تبلغ 243 حصانًا من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركات كهربائية.

من غير المرجح أن تتوفر تويوتا جراند هايلاندر مع محرك V6 غير هجين، حيث استبدلت تويوتا هذا المحرك في هايلاندر العادية بمحرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر يولد 265 حصانًا و 420 نيوتن متر من عزم الدوران. من المحتمل أيضاً أن يتم تقديم هذا المحرك بشكل قياسي في جراند هايلاندر. لن يقدم نفس التسارع السريع مثل محركات Hybrid Max، لكنه سيظل يتمتع بأداء جيد مع عزم دوران حيوي. ويتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

لم يُعرف بعد ما إذا كانت سيارة تويوتا جراند هايلاندر ستتمتع بالدفع بالعجلات الأمامية أم أن الدفع الرباعي سيكون قياسياً. ومن المحتمل أن يحتوي الطراز غير الهجين على محرك سعة 2.4 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، في حين أن المحرك الهجين الأقل قوة سيرتبط مع ناقل حركة متغير باستمرار eCVT. يمكن أن يكون لمحرك Hybrid Max نفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات مثل سيارة كراون سيدان.

تحصل سيارة Crown سيدان المزودة بمحرك Hybrid Max على 7.7 لتر لكل 100 كلم من استهلاك الوقود. من المتوقع أن تتمتع جراند هايلاندر بكفاءة أقل في استهلاك الوقود بسبب هيكلها الأقل أيروديناميكية والصف الثالث من المقاعد. يحصل طراز هايلاندر هايبرد الحالي على ما يصل إلى 6.5 لتر لكل 100 كلم بدون دفع رباعي، بينما يحصل الطراز الذي يعمل بالبنزين فقط على 9.8 لتر لكل 100 كلم مع الدفع الرباعي.

نظرًا لأن Hybrid Max هو المحرك الوحيد المؤكد لهذه اللحظة، فمن المحتمل أن تعود جراند هايلاندر بحوالي 8.7 لتر لكل 100 كلم، مما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من محرك V6 في كيا تيلورايد، والذي يحصل على 11.2 لتر لكل 100 كلم مع الدفع الرباعي.

تأتي جميع المحركات الثلاثة بثلاثة أوضاع للقيادة (رياضي ، اقتصادي ، عادي)، في حين أن محركات الدفع الرباعي التي تعمل بالغاز و Hybrid MAX تتميز أيضًا بنظام تحديد أوضاع القيادة للطرق الوعرة Multi-Terrain مع ثلاثة أوضاع (الطين/الرمل و الصخور/الأرض و الثلج).

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024

لم تُعرف بعد أبعاد سيارة تويوتا جراند هايلاندر القادمة، لكن من المتوقع أن تكون أكبر في الطول والعرض، أي أكبر من 495 سم في الطول و 193 سم في العرض. من غير المؤكد ما إذا كانت السيارة الجديدة ستكون أطول، ستقدم تويوتا مزيدًا من المعلومات عند الإعلان عن المواصفات النهائية. من المتوقع أيضًا أن يكون وزن جراند هايلاندر أعلى من هايلاندر هايبرد الحالية، والتي يصل وزنها إلى 2086 كلغ. ومن المتوقع أن يقترب وزن جراند هايلاندر من 2300 كلغ.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024

يبلغ الطول الإجمالي لقاعدة العجلات 511.5 سنتيمتر، أي أطول بحوالي سنتيمتر واحد من هايلاندر العادية. حتى الأبواب الخلفية، التي كانت بالفعل كبيرة الحجم في هايلاندر الصغيرة، يبدو أنها قد امتدت قليلاً؛ هناك نوع من الوهم البصري، حيث تم تخفيض العتبة وخط السقف أصبح أعلى قليلاً.

في الأخير، ما يمكننا قوله هو أن هيكل السيارة جديد تماماً. جراند هايلاندر مستوحاة من شكل هايلاندر ولكن بطريقة جديدة تمامًا. لم نعد نرى الملامح المفرطة التي كانت موجود في هايلاندر القياسية، والتي تبدأ من أقواس العجلات الأمامية وتمر عبر الأبواب، بل بالأحرى أسطح مستوية نسبيًا، يتخللها تجعد صغير على الألواح السفلية للأبواب.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024

تعتمد جراند هايلاندر الجديدة على شكل هايلاندر المألوف، ولكن تم تعديله بشبكة رأس المطرقة شبه المنحرفة ومصد خلفي مدبب. وعلى الرغم من البروزات الأمامية والخلفية التي تبدو مكافئة نسبيًا لتلك الموجودة في هايلاندر، فقد تم إعادة صياغة الواجهات الأمامية والخلفية للحفاظ على هوية فريدة. جراند هايلاندر تشبه إلى حد ما جيب جراند شيروكي وطراز جراند شيروكي إل الممتد المكون من ثلاثة صفوف، لكن سيارة جراند هايلاندر تبدو مختلفة قليلاً عن سيارات الجيب. معظم الكتلة المضافة في جراند هايلاندر تتمركز خلف الأبواب الخلفية، حيث لا يحاول خط السقف والقسم الخلفي الأوسع الإغلاق معًا كما يفعلون في هايلاندر العادية، ولكن بدلاً من ذلك ينتفخون ليشكلوا قسمًا خلفيًا أكبر حجمًا.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024

سيتم تقديم تويوتا جراند هايلاندر بسبعة إصدارات: XLE و Limited و XLE Hybrid و Limited Hybrid و Platinum و Limited Hybrid MAX و Platinum Hybrid MAX. تحصل XLE الأساسية على عجلات مقاس 18 بوصة ومرايا خارجية مدفأة وشبكة أمامية مطلية باللون الأسود وقضبان سقف. يتم قديم إصدار ليميتد بعجلات مقاس 20 بوصة، ويضيف مصابيح LED عالية الشعاع ومصابيح ضباب ومرايا قابلة للطي كهربائياً. تتمتع إصدارات Platinum بفتحة سقف بانورامية بشكل قياسي. تتمتع الإصدارات الهجينة بعادم مزدوج ومصدات أمامية وخلفية مميزة.

تويوتا جراند هايلاندر 2024 من الداخل

تويوتا جراند هايلاندر 2024 من الداخل

لا تتوفر الكثير من المعلومات حول المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا جراند هايلاندر، بخلاف أنها ستحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد ومن المتوقع أن تكون فسيحة للغاية. تأتي تويوتا جراند هايلاندر مع 33.5 بوصة من مساحة الأرجل في الصف الثالث. هذا أكبر بمقدار 5.5 بوصة من 28 بوصة التي تقدمها هايلاندر الصغيرة وأقل بـ 0.2 بوصة فقط من فولكس فاجن أطلس، التي تقدم أفضل مساحة أرجل خلفية في فئتها منذ فترة طويلة. وبالمثل، تزداد مساحة الرأس بمقدار 1.1 بوصة إلى 37.2 بوصة وتزيد مساحة الكتفين بمقدار 2.5 بوصة إلى 55.7 بوصة؛ تزداد مساحة الورك بمقدار ضئيل لتصل إلى 45.7 بوصة.

تويوتا جراند هايلاندر 2024 من الداخل

تركز جراند هايلاندر على توفير صف خلفي مريح ويمكن للكبار استخدامه في الرحلات الطويلة، ولهذا تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص مع مساحة كبيرة في الصفين الثاني والثالث. يمكن تجهيز الصف الثاني بكراسي كابتن تتسع لسبعة أشخاص فقط.

تم زيادة مساحة الشحن أيضًا، على الرغم من أن تويوتا أشارت حتى الآن فقط إلى أن المساحة الإجمالية ستبلغ 583 لتراً خلف الصف الثالث وتصل إلى 2760 لتراً من المساحة مع طي جميع المقاعد للأسفل. هايلاندر الحالية توفر 453 و 2387 لتراً في نفس الإعدادات. تم تجهيز هذه السيارة أيضًا بـ 13 حامل أكواب في الصفوف الثلاثة.

تويوتا جراند هايلاندر 2024 من الداخل

من غير المعروف ما إذا كان التصميم الداخلي سيكون مشابهًا لتصميم هايلاندر، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة في الإصدارات العلوية.

تشمل وسائل الراحة الداخلية تنجيد من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في عشرة اتجاهات للسائق، و 8 اتجاهات للراكب الأمامي، واختيار بين ثلاثة مقاعد للصف الثاني أو كراسي كابتن، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة، وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وشاشة عدادات مقاس 7 بوصة، وشاحن لاسلكي، وستة منافذ USB.

تويوتا جراند هايلاندر 2024 من الداخل

تؤدي الترقية لإصدار Limited إلى إضافة مقاعد مغلفة بالجلد، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة، ومقاعد خلفية مدفأة وعجلة قيادة مُدفأة، وإضاءة داخلية، ونظام صوتي JBL مكون من 11 مكبر صوت، وشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة.

لوحة التحكم في جراند هايلاندر منجدة بجلد ناعم ولمسات خشبية اختيارية. تقتصر الألوان الداخلية على الرمادي الفاتح أو الأسود في الإصدار الأساسي، في حين تحصل Platinum Hybrid MAX على جلد Ultrasuede وجلد برونزي في جميع أنحاء المقصورة.

تويوتا جراند هايلاندر 2024 من الداخل

أنظمة الأمان في تويوتا جراند هايلاندر 2024

تشتهر تويوتا بتضمينها مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق في سياراتها، ومن المتوقع أن تأتي جراند هايلاندر مع باقة أنظمة مساعدة السائق TSS 3.0 (3.0 Toyota Safety Sense) بشكل قياسي. وتشمل التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار بمساعدة التوجيه، وكشف المشاة، ومثبت السرعة التكيفي، ومصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع، والتعرف على إشارات المرور.

تتميز الإصدارات العلوية بأجهزة استشعار لوقوف السيارات، وشاشة عرض رأسية، ومساحات للزجاج الأمامي مستشعرة للمطر، وكاميرا رؤية محيطية، وتنبيه حركة المرور الأمامية، ومساعدة القيادة أثناء الإزدحام المروري.

للمزيد من المعلومات: https://www.toyota.com/grandhighlander/