تويوتا كورولا 2023

تتلقى موديلات تويوتا كورولا 2023 سيدان وهاتشباك تغييرات طفيفة في المظهر الخارجي وتحسينات كبيرة في الداخل. كورولا GR 2023 هي سيارة هاتشباك جديدة ستنضاف إلى تشكيلة سيارات تويوتا لعام 2023 وستتنافس ضد السيارات الرياضية الشهيرة مثل هوندا سيفيك Si و هيونداي فيلوستر N و فولكس فاجن جيتا GLI. من جهة أخرى ، لن تحتاج سيارة كورولا كروس الجديدة أي تحديثات أو ترقيات إضافية ، لكننا سنحصل على طراز هجين جديد كلياً لعام 2023.

إقرأ أيضاً

ما الجديد في تويوتا كورولا 2023 سيدان وهاتشباك؟

تويوتا كورولا 2023 سيدان وهاتشباك
  • أهم تحديث عرفته تويوتا كورولا 2023 هو أن المحرك القديم سعة 1.8 لتر بقوة 139 حصاناً المتوفر في طرازات L و LE و XLE سيدان قد تم التخلي عنه ، ولم يتبقى سوى المحرك الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصاناً المتوفر في طرازات SE و XSE و Apex الغير هجينة.
  • تمت إضافة فئتين جديدتين SE و XLE لتشكيلة سيارات كورولا هايبرد ، بينما تم التخلي عن الفئة الأساسية L من الطراز السابق.
  • لأول مرة في كورولا هايبرد ، يتوفر نظام الدفع الرباعي بشكل اختياري في طرازي SE و LE. سيتم تقديم كلا الطرازين مع نفس مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تعمل بالغاز والكهرباء التي تستخدمها كورولا هايبرد ذات الدفع الأمامي ، لكن هذه المرة سيتم إضافة محرك كهربائي ثانٍ يعمل على تشغيل العجلات الخلفية. نظام الدفع الرباعي الإختياري سيعمل فقط في حالات الجر المنخفض والسرعة المنخفضة.
  • تحصل كورولا 2023 على نظام معلومات وترفيه جديد كليًا من تويوتا ، وهو نفس النظام الذي ظهر لأول مرة في شاحنة البيك أب تندرا 2022 وينتشر بسرعة عبر تشكيلة مركبات تويوتا. يأتي النظام الجديد مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات ، ويتميز بمعالج أسرع ورسومات أكثر وضوحًا ، ويأتي أيضًا بشكل قياسي مع تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي مع التحديثات الهوائية.
  • يتم تجهيز طرازي XSE و XLE الآن بشاشة عدادات رقمية مقاس 7.0 بوصة معاد تصميمها ؛ في حين يتم تجهيز باقي الطرازات بمجموعة مقاييس عادية مقاس 4.2 بوصة محدثة.
  • تتوفر وظيفة الأوامر الصوتية عندما تقول “Hey Toyota” ، ويتوفر نظام صوت JBL متميز مع تسعة مكبرات صوت في طرازات SE و XSE و XLE.
  • حصلت طرازات SE و XSE و XLE على مصابيح أمامية LED معاد تصميمها. تحصل الفئة الأساسية LE على مصد خلفي جديد ، بينما تحصل SE و XSE على عجلات سوداء مقاس 18 بوصة وناشر خلفي رياضي.
  • طراز الهاتشباك المتوفر فقط في SE و XSE ، يضيف شبكة أمامية جديدة من الكروم ومصد خلفي يجمع بين لون هيكل السيارة والكروم.
  • تقدم تويوتا أيضًا ألوانًا جديدة على كورولا ، حيث تمت إضافة اللونين Underground و Midnight Black Metallic وتم التخلي عن لون Black Sand Pearl في طراز السيدان. تمت إضافة اللونين Inferno و Blue Crush Metallic في طرازات الهاتشباك.
  • حزمة أنظمة السلامة Toyota Safety Sense القياسية في جميع سيارات كورولا تتلقى بعض الميزات الإضافية لسنة 2023. تمت إضافة نظام ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة ، ومثبت السرعة بالرادار الديناميكي ، وتنبيه مغادرة المسار ، والمساعدة في الحفاظ على المسار ، والمزيد من الأنظمة الأخرى القياسية. تتوفر مصابيح أمامية متكيفة والمساعدة في ركن السيارة مع الكبح في الفئات العلوية.
تويوتا كورولا 2023 سيدان وهاتشباك

تويوتا كورولا GR 2023 سيارة هاتشباك جديدة كلياً

تويوتا كورولا GR 2023
  • سيتم تقديم سيارة تويوتا كورولا GR 2023 مع محرك توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 300 حصان و 370 نيوتن/متر من عزم الدوران ، ونظام الدفع الرباعي وثلاثة تروس تفاضلية محدودة الانزلاق.
  • تتوفر GR Corolla في طراز الهاتشباك فقط ، وهو الطراز الثالث من قسم Gazoo Racing الخاص بتويوتا ، بعد سيارتي GR86 وسوبرا.
  • تعتمد سيارة تويوتا GR Corolla 2023 على طراز كورولا العادي ، لكنها تتميز بتعليق أكثر صلابة ومكابح أكبر ، وهيكل أكثر صلابة ، وعادم ثلاثي المنفذ ، و ناقل حركة يدوي بست سرعات.
  • يتوفر إصدار محدود يدعى Circuit Edition ، وهو مزود بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق من نوع Torsen ، وسقف السيارة وغطاء محرك من ألياف الكربون ، ونظام دفع رباعي يمكن ضبطه لتوزيع الطاقة على العجلات الأمامية والخلفية بنسبة 60/40 أو 30/70 أو 50/50.
  • يتوفر إصدار آخر من كورولا GR يدعى Morizo Edition ​، والذي ​​يزيل الصف الخلفي ويحصل على عزم دوران إضافي يبلغ 30 نيوتن/متر من المحرك الثلاثي الأسطوانات. تم أيضًا إزالة مكبرات صوت الصف الخلفي وممسحة النوافذ الخلفية. Morizo ​​هو أخف إصدار في تشكيلة سيارات Corolla.
تويوتا كورولا GR 2023

تويوتا كورولا كروس تحصل على طراز هجين جديد لسنة 2023

كورولا كروس هايبرد 2023
  • تستحود كورولا كروس هايبرد 2023 على طراز البنزين الذي ظهر لأول مرة في العام الماضي ، وتعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود من 7.3 لتر لكل 100 كيلومتر إلى ما يقدر بـ 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر مع توفير قوة حصانية أكبر بشكل ملحوظ.
  • سيتم تشغيل الطراز الهجين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر و ثلاثة محركات كهربائية تنتج مجتمعة قوة 194 حصانًا. هذا يجعلها أقوى من كورولا كروس بنزين التي تعمل بنفس المحرك الرباعي الأسطوانات لكن مع قوة حصانية تبلغ 169 حصاناً فقط.
  • نظام الدفع الرباعي قياسي في جميع الطرازات ، وتحقق هذه السيارة تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في ثماني ثوانٍ.
  • تقدم كورولا كروس هايبرد ثلاثة فئات جديدة لتشكيلتها: S و SE و XSE. تتضمن الأولى نظام تعليق رياضي ومفتاح ذكي وعجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة ، في حين تضيف الفئة SE مجاذيف نقل حركة مثبتة على عجلة القيادة وقضبان سقف ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ومراقبة النقاط العمياء. XSE تأتي مع عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة ومقاعد أمامية مدفأة وإضاءة LED مميزة.
  • بالإضافة إلى ألوان الطلاء القياسية Jet Black Mica و Cypress ، ستتوفر SE و XSE أيضًا مع أربعة ألوان إضافية: Sonic Silver و Blue Crush Metallic و Barcelona Red وAcidic Blast ، وهي تأتي مع سقف مطلي باللون الأسود. يتوفر أيضاً لون Wind Chill Pearl مقابل تكلفة إضافية.
  • تتلقى جميع طرازات كورولا كروس هايبرد أحدث نظام معلومات وترفيه من تويوتا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة أكثر سطوعاً ، واتصال أبل كاربلاي لاسلكي و أندرويد أوتو ، بالإضافة إلى منافذ شحن USB-C.
  • تم تضمين باقة أنظمة السلامة Toyota Safety Sense 3.0 أيضًا في جميع الطرازات. تأتي هذه الحزمة مع الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ ، وتحذير مغادرة المسار ، وكشف المشاة ، ومساعدة التوجيه ، والمساعدة في الحفاظ على المسار ، ومثبت السرعة التكيفي بالرادار الديناميكي ، ومصابيح أوتوماتيكية عالية الشعاع ، وتذكير المقعد الخلفي ، ومراقبة النقطة العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • سيتم تصنيع سيارة كورولا كروس هايبرد 2023 جنبًا إلى جنب مع كورولا كروس بنزين في مصنع تويوتا الجديد في هانتسفيل ، ألاباما ، حيث من المتوقع بناء ما يصل إلى 150.000 من طرازات كورولا كروس سنويًا ، وسيتم بدأ بيع السيارة الجديدة في وقت لاحق من هذا عام.
كورولا كروس هايبرد 2023

للمزيد من المعلومات:

https://www.caranddriver.com/toyota/corolla

https://www.toyota.com/upcoming-vehicles/grcorolla/

https://www.toyota.com/upcoming-vehicles/corollacrosshybrid/