ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 هي سيارة دفع رباعي مدمجة تقع بين اوتلاندر سبورت الصغيرة واوتلاندر ثلاثية الصفوف. هي ليست سيارة جيدة جداً في الحقيقة، على الرغم من أنها تمتلك مقاعد مريحة وتأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. مساحة الشحن صغيرة، والتصميم الداخلي يبدو قديماً والمواد رخيصة. تكلف اكليبس كروس 2023 أقل من معظم منافسيها، لكنهم يقدمون المزيد مقابل قيمتهم.

إقرأ أيضاً

ميتسوبيشي اوتلاندر 2023: اكتشف التحول الجذري مع الإصدار الهجين الجديد

فيديو لسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

مميزات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

  • مقاعد مريحة
  • الدفع الرباعي قياسي
  • ضمان طويل
  • تكلف أقل من المنافسين

عيوب ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

  • محرك ضعيف
  • تصميم داخلي قديم
  • أقل رياضية من المنافسين
  • اقتصاد وقود غير جيد
  • سعة شحن صغيرة

الفرق بين ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 وميتسوبيشي اكليبس كروس 2022

بالنسبة لنسخة عام 2023، سيتم تقديم جميع إصدارات اكليبس كروس بنظام الدفع الرباعي القياسي.

أضافت الشركة المصنعة تصميمًا جديدًا للعجلات مقاس 18 بوصة ومصابيح أمامية LED ومصابيح ضباب قياسية. يأتي إصدار SEL هذه المرة بحافة سفلية بلون الهيكل، بينما تحصل طرازات SE على زخارف فضية اللون على المصد الأمامي.

مقارنة بين ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 والمنافسين

ميتسوبيشي اكليبس كروس وكيا سبورتاج

تتمتع كيا سبورتاج بمساحة أكبر للبضائع ووسائل راحة أكثر، إلى جانب مقصورة راقية وخيارات محرك قوية وقيادة أفضل. تأتي ميتسوبيشي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي، وهو ما تقدمه كيا كخيار في سبورتاج. تتمتع كلتا السيارتان بأسعار أساسية متشابهة ومناسبة لمعظم المشترين، لكن سبورتاج هي الخيار الأفضل هنا.

ميتسوبيشي اكليبس كروس وهوندا CR-V

هوندا CR-V هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة. تتمتع هوندا بتصميم داخلي فسيح وأنيق، مما يجعلها الخيار الأفضل إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للركاب والبضائع. تتميز هذه السيارة أيضًا بمحرك قوي وقيادة سلسة. بشكل عام، تقدم CR-V أكثر مما هو موجود في اكليبس كروس، وبنفس الأسعار تقريباً. CR-V هي الخيار الأفضل بين الإثنين.

أبرز منافسي ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

سعر ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

سعر ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

أسعار سيارات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 بالدولار الأمريكي

ميتسوبيشي اكليبس كروس ES: ابتداءاً من 25,795 دولار

ميتسوبيشي اكليبس كروس LE: ابتداءاً من 27,045 دولار

ميتسوبيشي اكليبس كروس SE: ابتداءاً من 28,045 دولار

ميتسوبيشي اكليبس كروس SE Package: ابتداءاً من 29,045 دولار

ميتسوبيشي اكليبس كروس SEL: ابتداءاً من 29,495 دولار

ميتسوبيشي اكليبس كروس SEL Touring: ابتداءاً من 31,595 دولار

ميتسوبيشي اكليبس كروس RALLIART: ابتداءاً من 29,995 دولار

اسعار سيارات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 في السعودية

ميتسوبيشي اكليبس كروس GLX ML 2WD 2023: ابتداءاً من 101,200 ريال سعودي

ميتسوبيشي اكليبس كروس GLS HL 2WD 2023: ابتداءاً من 112,700 ريال سعودي

ميتسوبيشي اكليبس كروس GLS HL 2WD Diamond 2023: ابتداءاً من 115,000 ريال سعودي

ميتسوبيشي اكليبس كروس GLS HL 4WD 2023: ابتداءاً من 118,450 ريال سعودي

ميتسوبيشي اكليبس كروس GLS HL 4WD Diamond 2023: ابتداءاً من 120,750 ريال سعودي

مواصفات محرك ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

محرك ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023
  • محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر.
  • قوة حصانية تبلغ 152 حصان / 5500 دورة في الدقيقة.
  • عزم دوران يبلغ 249 نيوتن متر / 2000 – 3500 دورة في الدقيقة.
  • الدفع الرباعي.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).
  • استهلاك وقود يبلغ 8.8 لتر لكل 100 كيلومتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 8.6 ثانية.
  • سرعة قصوى تصل إلى 190 كيلومتر في الساعة.
  • قدرة السحب تصل إلى 680 كلغ، عند التجهيز الصحيح.

أداء ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

أداء ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

يتميز محرك اكليبس كروس بأداء جيد وقوة 152 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ويتميز بتسارع لائق وليس بطيئًا أو سريعًا بشكل استثنائي. ومع ذلك، يلاحظ بعض المراجعين أن المحرك يمكن أن يصدر أصوات صاخبة عند الضغط بشدة على دواسة الوقود.

وفيما يتعلق بجودة الركوب والتعامل، فإن التقييمات مختلطة. يجدها البعض سلسة ومريحة، في حين يجدها آخرون قاسية وغير مريحة، ويتفق معظمهم على أن السيارة بها الكثير من تمايل الجسم، مما يؤدي إلى قيادة غير مستقرة. ويشعر البعض بأن الفرامل تعمل بقليل من التعقيد ويمكن أن تهز السيارة. في المجمل، تقوم اكليبس كروس بالمهمة التي صُممت لها بشكل جيد، وتعتبر خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن سيارة عملية.

ألوان ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

  1. RED DIAMOND
  2. LIGHTNING BLUE METALLIC
  3. MERCURY GRAY METALLIC
  4. ALLOY SILVER METALLIC
  5. LABRADOR BLACK PEARL
  6. WHITE DIAMOND
  7. BRONZE METALLIC

الأبعاد الخارجية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

الأبعاد الخارجية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

الطول: 440.4 سم

طول قاعدة العجلات: 266.9 سم

العرض: 180.5 سم

الإرتفاع: 168.9 سم

الإرتفاع عن الأرض: 17.7 سم

وزن السيارة الفارغة: يتراوح ما بين 1555 و 1590 كلغ

التصميم الخارجي لسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

التصميم الخارجي لسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

تشبه اكليبس كروس أي سيارة دفع رباعي مدمجة أخرى بتصميمها الخارجي، ولكن بعض إشارات التصميم الجديدة التي تمت إضافتها في عام 2022 من شأنها أن تساعدها في التميز قليلاً. تأتي ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 بتصميم رياضي وحاد، مع أضواء LED أمامية وخلفية عصرية وعجلات كبيرة. كما تمتاز السيارة بشبك أمامي Dynamic Shield واسع يمتد على طول الواجهة الأمامية، ويضفي عليها مظهرًا جريئًا ومميزًا. الشبكة الكبيرة، التي تحدها مصابيح LED النهارية، ملفتة للنظر لا يمكن إنكارها.

توجد أيضاً تفاصيل تصميمية عصرية وجميلة، مثل اللمسات الفضية اللامعة على الأبواب الأمامية والخلفية، والزوايا الحادة في الجزء السفلي من السيارة. وتتميز اكليبس كروس بخطوط مميزة وانسيابية تضفي عليها مظهرًا أنيقًا ورياضيًا.

تم إعادة تشكيل الجزء الخلفي في الجيل الحالي، حيث تم إسقاط النوافذ الخلفية المنقسمة وشريط الإضاءة الطويل الذي كان يربط المصابيح الخلفية في الجيل السابق. جناح سقف قياسي عبر المجموعة ويضفي لمسة رياضية إلى التصميم. عجلات ألمنيوم مقاس 16 بوصة ومرايا خارجية مدفأة قياسية في جميع الإصدارات. تتوفر عجلات مقاس 18 بوصة، ومرايا خارجية كهربائية، وقضبان سقف، وفتحة سقف بانورامية.

التصميم الخارجي لسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 من الداخل

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 من الداخل

الراحة والمساحة الداخلية

يمكن أن تستوعب اكليبس كروس 2023 خمسة أشخاص في صفين من المقاعد. كلا الصفان مريحان ويحتويان على مقاعد ناعمة، ويوفر الصف الأمامي مساحة كبيرة للرأس والأرجل. ومع ذلك، فإن خط السقف المنحدر يقلل من مساحة الرأس في الخلف.

يتسبب نظام التعليق شديد النعومة أيضًا في حدوث مشكلات أثناء القيادة داخل المدينة. في السرعات المنخفضة، يؤدي التعليق إلى انحراف الهيكل بشكل كبير، بينما تؤدي المطبات إلى تأرجح الركاب قليلاً.

الضوضاء الخارجية، سواء كانت رياح عالية أو محرك مسموع بشكل مفرط، منتشرة في جميع أنحاء المقصورة. مكيف الهواء ثنائي المناطق يعمل بشكل جيد عندما يكون الجو حارًا، ولكن ليس جيدًا عندما يكون الجو باردًا. تعاني المقاعد الدافئة وعجلة القيادة من عدم القدرة على التدفئة بشكل كافي، فضلاً عن كميات الهواء الساخن غير المنتظمة القادمة من المكيف.

سيقدر الراكبون القصيرون موقع الجلوس المرتفع والرؤية الأمامية الجيدة. تتأثر الرؤية الخلفية بخط السقف المنحدر والأعمدة الجانبية السميكة. هذا الأخير أيضًا يجعل من الصعب الوصول إلى الصف الخلفي، وسيتعين على معظم البالغين أخد الحيطة والحذر لتجنب ارتطام رؤوسهم بالسقف.

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 من الداخل

التجهيزات الداخلية

إن الجزء الداخلي من اكليبس كروس ليس سيئًا بطبيعته، ولكن المواد المستخدمة رخيصة والمقصورة تبدو قديمة.

تتوفر سيارة اكلبس كروس بأربعة إصدارات رئيسية، وتختلف الميزات بين هذه الإصدارات. في إصدار ES، تتضمن الميزات القياسية تنجيد من القماش، ومقعد للسائق قابل لتعديل الإرتفاع، ومقاعد خلفية مقسمة وقابلة للطي والإنزلاق والإمالة.

أما في إصدار LE، فتتضمن الميزات مقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، بينما يتضمن إصدار SE تنجيدًا من جلد الغزال الصناعي.

وفي إصدار SEL، تتضمن الميزات مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيًا في ثمانية اتجاهات، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد خلفية مدفأة، مما يجعل هذا الإصدار الأعلى تجهيزاً والأكثر رفاهية.

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 من الداخل

مساحة البضائع

اكليبس كروس لديها مساحة شحن صغيرة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. هناك مساحة 662 لتر خلف المقاعد الخلفية و 1418 لتر مع طي المقاعد الخلفية للأسفل. العديد من المنافسين على رأسهم هوندا CR-V، يقدمون مساحة أكبر للبضائع.

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 من الداخل

نظام المعلومات والترفيه في ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

نظام المعلومات والترفيه في ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

النظام المعلوماتي الترفيهي في اكليبس كروس مرتبط مع شاشة لمس قياسية مقاس 7 بوصات سهلة الاستخدام وتستجيب بسرعة لأوامر السائق، لكن الرسومات تبدو قديمة بعض الشيء. توجد أدوات تحكم مادية لبعض الإعدادات، لذا لن تضطر إلى الاعتماد على شاشة اللمس للقيام بكل شيء.

الميزات التقنية القياسية في اكليبس كروس تشمل أربعة مكبرات صوت، ومنفذ USB، وراديو عالي الدقة، وبلوثوث، ومكيف هواء أوتوماتيكي.

الميزات التقنية المتاحة تشمل نظام الملاحة، وشاشة لمس مقاس 8 بوصة، وستة أو ثمانية مكبرات صوت، ومنافذ USB إضافية، وراديو فضائي، وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي، والتشغيل بضغطة زر، ومكيف هواء أوتوماتيكي.

الضمان وتغطية الصيانة في ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

يشمل الضمان المحدود فترة 5 سنوات أو 60,000 ميل للسيارة.

ويشمل الضمان فترة 10 سنوات أو 100,000 ميل لمجموعة نقل الحركة.

كما يتم توفير خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو على مسافة لا محدودة.

ويشمل الضمان ضد الإنثقاب فترة 7 سنوات أو 100,000 ميل.

الأمان في ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

نتائج اختبارات التصادم

حصلت سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 على تصنيف شامل للأمان من خمس نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA”. وتمكنت هذه السيارة من الحصول على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي وإنقلاب السيارة، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي. ويعد هذا التصنيف إنجازًا مهمًا يضع سيارة Eclipse Cross على مستوى المعايير العالمية للأمان على الطرق.

أنظمة السلامة

تتضمن سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 العديد من الأنظمة القياسية المتقدمة لمساعدة السائقين، مثل تحذير الإصطدام الأمامي، ونظام كشف المشاة، وتحذير مغادرة المسار، وكاميرا للرؤية الخلفية، والكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ.

وتتوفر في سيارة Mitsubishi Outlander 2023 أيضًا أنظمة مساعدة للسائقين اختيارية، مثل مثبت السرعة التكيفي، والمساعدة على تغيير المسار، ونظام كاميرا رؤية محيطية، وشاشة عرض رأسية، ومستشعرات خلفية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية. تعمل هذه الأنظمة معًا لتوفير تجربة قيادة آمنة وسلسة في جميع الظروف.

للمزيد من المعلومات: https://www.mitsubishicars.com/cars-and-suvs/eclipse-cross