نيسان GT-R 2024

كشفت نيسان النقاب عن سيارة GT-R 2024 في معرض طوكيو للسيارات يوم الخميس، والتي تتميز بخيارات طلاء خارجي جديدة، وديناميكا هوائية معدلة، وترقيات طفيفة أخرى لجيل R35 الذي ظل دون تغيير إلى حد كبير على مدار الـ 16 عامًا الماضية. يحتفظ الطرازان Premium و T-spec بنفس القوة الحصانية البالغة 565 حصانًا و 633 نيوتن متر من عزم الدوران من محرك V-6 مزدوج التوربو بسعة 3.8 لتر، ويستمر طراز نيسمو في زيادة إنتاج الطاقة إلى 600 حصان و 660 نيوتن متر. لا تزال القوة موزعة على جميع العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي القياسي ATTESA ET-S، والذي يمكنه تغيير تقسيم عزم الدوران الأمامي والخلفي حسب تفضيل السائق والوضع. لا يزال ناقل الحركة هو ناقل الحركة ثنائي القابض سداسي السرعات المثبت في الخلف.

إقرأ أيضاً

مواصفات وسعر نيسان زد 2023 الجديدة كلياً الجيل السابع

نيسان روج 2023 تحصل على إصدار Midnight Edition جديد (المواصفات والأسعار)

سعر ومواصفات نيسان سنترا 2023 في السعودية ومصر

مميزات وعيوب نيسان كيكس 2023 في السعودية (المواصفات والأسعار)

نيسان التيما 2023 فيس ليفت الشكل الجديد (المواصفات والأسعار)

فيديو لسيارة نيسان GT-R 2024

مواصفات نيسان GT-R 2024

نيسان GT-R 2024

يتميز التصميم الجديد لسيارة نيسان GT-R 2024 بمصد أمامي منقسم مع شبكة علوية ضيقة تذكرنا بطراز R34 Skyline GT-R، وقد تم تقليص حجم هذا التصميم دون التأثير على معدل تدفق الهواء. تعمل المصابيح الأمامية LED المعاد تصميمها ومصابيح الضباب LED الجديدة ذات الرسومات السداسية على تغيير المظهر العام للسيارة.

تم إعطاء الأولوية للكفاءة الديناميكية الهوائية، مع تعديل عناصر مختلفة لتحسين تدفق الهواء. تم تجهيز غطاء محرك السيارة 2024 GT-R بقنوات NACA القياسية، وحتى الطراز الأساسي يتميز بجناح خلفي بارز تم تصميمه حديثًا وإعادة وضعه في الخلف.

نيسان GT-R 2024

يبرز طراز نيسمو أكثر من غيره من خلال الجناح الخلفي الضخم المصنوع من ألياف الكربون على شكل رقبة البجعة. تتوفر في السوق الأمريكية كجزء من حزمة Nismo Appearance، ويمكن للمشترين اختيار غطاء محرك من ألياف الكربون، وعجلات RAYS قياس 20 بوصة باللون الأحمر، وقطع إضافية من ألياف الكربون الديناميكية الهوائية، وغطاء محرك خاص. تحتوي Nismo أيضًا على خيار طلاء جديد يسمى Stealth Gray.

استمر اسم T-Spec مع عملية تجميل الوجه هذه، وستتميز هذه الطرازات مرة أخرى بطلاء Millenium Jade وعجلات ألمنيوم مطروقة RAYS ذهبية، وإطارات Dunlop SP Sport Maxx GT600 run-flat. كما سيتوفر لون الطلاء الخارجي Midnight Purple.

نيسان GT-R 2024

يظل محرك نيسان GT-R 2024 دون تغيير، ومع ذلك، فقد حسنت نيسان جوانب أخرى من السيارة. تم تحسين الضوضاء والاهتزاز والخشونة، والتي تعتبر تقليديًا نقطة ضعف في R35 GT-R وتم ضبط الصوت بعناية لتعزيز الراحة، مع تصميم كاتم صوت جديد يتميز بوجود أنبوب فريد من نوعه على شكل حرف Y في المقدمة من الرنان المكبر الذي يكتم نطاق الرنين المنخفض ويسمح للمحرك بإصدار صوت رياضي عند القيادة بسرعات عالية.

يحتوي إصدار T-Spec على مزيد من التحسينات الميكانيكية، بما في ذلك ضبط التعليق الخاص، ومكابح سيراميك الكربون التي تعزز التحكم. يتم تضمين هذه الميزات أيضًا في طراز GT-R Premium Edition.

بالنسبة لطرازات نيسمو، يساعد نظام التعليق المحسن والترس التفاضلي الميكانيكي محدود الانزلاق للمحور الأمامي في الحفاظ على التماسك وتحسين خرج الطاقة، مما أدى إلى ما تسميه نيسان “GT-R الأعلى أداءً على الإطلاق”. لم يتم الإعلان عن أرقام تسارع نيسان GT-R 2024، لكن من غير المتوقع أن تكون مختلفة عن النموذج الحالي.

نيسان GT-R 2024

تتميز إصدارات Nismo في نيسان GT-R 2024 بتصميم خارجي مستوحى من R34، لكن التحسينات الداخلية أكثر إثارة للإعجاب. واحدة من أبرز الميزات هي مقاعد دلو Recaro المصنوعة من ألياف الكربون، وتتميز هذه المقاعد بالحد الأدنى من الحشو، ومناطق مختلفة من الكربون المكشوف، ومزينة بالجلد الأسود و Alcantara مع لمسات حمراء عميقة. تتميز المقاعد أيضًا بشارات Nismo و Recaro.

تم تزيين مقصورة نيسان GT-R 2024 باستخدام بارز من ألياف الكربون المنسوجة والجلد، وتستخدم الكانتارا لتزيين المقصورة الداخلية. تم تغليف لوحة العدادات العلوية وعجلة القيادة بطبقة ألكانتارا وتتميز بدرزات متباينة باللون الأحمر. تستمر اللمسات الحمراء مع الجلد الأحمر على مقبض ناقل الحركة، وزر تشغيل المحرك الأحمر وعلامة الساعة 12 الحمراء على عجلة القيادة.

نيسان GT-R 2024

يتميز إصدار T-Spec بمفروشات Mori Green الخاصة مع جلد شبه الأنيلين وتنجيد من جلد الغزال على مقاعد الدلو العادية في طراز Premium.

لسوء الحظ، لم تقم نيسان بتحديث نظام المعلومات والترفيه، والذي يظل يأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام الملاحة، و Apple CarPlay (بدون Android Auto)، ونظام صوت Bose مكون من 11 مكبر صوت.

نيسان GT-R 2024

تضمن الكشف عن سيارة نيسان GT-R 2024 في البداية ثمانية إصدارات مختلفة للسوق المحلي الياباني. ومع ذلك، بالنسبة للسوق الأمريكية، تم تبسيط عدد الإصدارات وستتضمن GT-R Premium و GT-R Nismo و GT-R T-Spec.

ستتوفر GT-R 2024 في السوق هذا الربيع، مع طرح طرازات نيسمو في الصيف. في العام الماضي، كانت هناك شكوك حول مستقبل GT-R بعد انتهاء الإنتاج في اليابان مبكرًا، حيث تشير T-Spec إلى نهاية الإنتاج. ومع ذلك، أصبح من الواضح الآن أن هذا كان فقط لإتاحة الوقت لطلبات طرز MY23 ليتم إكمالها وإعادة تجهيز المصنع للإصدار المحدث.

للمزيد من المعلومات: https://www.caranddriver.com/nissan/gt-r