أفضل 10 سيارات اقتصادية للبنات في سنة 2023

امتلاك سيارة أصبح أمراً مهماً لجميع الأشخاص، لكن امتلاك سيارة ليس حكراً على الرجال فقط. في الواقع، تحتاج النساء أيضاً إلى سيارات من جميع الأشكال والأحجام. ناذراً ما تجد بعض الإعلانات أو عروض ترويجية للسيارات المناسبة للنساء في معارض السيارات أو مراكز البيع. ومع ذلك، فإن النساء لديهن متطلبات وتفضيلات محددة. سواء كنت امرأة عاملة أو طالبة أو ربة منزل، فإن امتلاك سيارة جيدة أمر ضروري، خاصة وإن كانت اقتصادية وميسورة التكلفة.

جميع السيارات الموجودة في السوق مناسبة للجميع، بغض النظر عن الجنس، والسيارات الموجودة في هذه اللائحة هي الأنسب لكل حالة استخدام محددة. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى سيارة دفع رباعي رياضية صغيرة، فقد قمنا بإدراج هذه السيارة في قائمتنا. هناك أيضاً سيارات صغيرة ذات مساحة داخلية كبيرة. تابع القراءة للتعرف على أفضل 10 سيارات اقتصادية للبنات في سنة 2023.

إقرأ أيضًا

أفضل 15 سيارة دفع رباعي صغيرة في سنة 2023

أفضل 10 سيارات هيونداي في سنة 2023

أفضل 9 سيارات ديزل في سنة 2023

أرخص 10 سيارات تويوتا في سنة 2023

أفضل 12 سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2023

10. جيب رينيجيد 2023

جيب رينيجيد 2023

السعر: ابتداءاً من 111.000 ريال سعودي

كما ذكرنا سابقاً، ترتبط جيب رينيجيد 2023 ميكانيكياً مع فيات 500X، المصنعة من طرف الشركة الأم فيات كرايسلر، وقد تم تصنيع رينيجيد في إيطاليا أيضاً. ولكن على عكس معظم سيارات جيب الأخرى المعروفة، فإن رينيجيد تأتي مع الدفع الأمامي بشكل قياسي، هذا يعني أنها ليست مؤهلة لتسلق الجبال والسير في المناطق الوعرة. ومع ذلك، إذا قمت بتجهيز رينيجيد بنظام الدفع الرباعي الإختياري، فإنها ستكون قادرة على التعامل مع المسارات الصخرية، خاصةً في إصدار Trailhawk.

تأتي جيب رينيجيد بتصميم خارجي مربع يميزها عن بقية منافسيها في فئتها، إضافة إلى بعض التجهيزات الداخلية المثيرة للإهتمام، مثل الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة الإختيارية وتقنيتي Apple Carplay وAndroid Auto.

9. فيات 500X 2023

فيات 500X 2023

السعر: ابتداءاً من 108.000 ريال سعودي

تعرف شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات بسياراتها الصغيرة ذات التصاميم الخارجية اللطيفة. وقد تحتم عليها دخول عالم سيارات الكروس أوفر بسبب ازدهار هذا القطاع، إضافة إلى تفضيل عدد كبير من الزبناء لسيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي على سيارات المدينة الصغيرة.

فيات 500X هي سيارة كروس أوفر أنيقة تقدم نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي إضافة إلى تصميم داخلي جميل. تشارك فيات 500X محركها ذو 177 حصاناً مع جيب رينيجيد، وتأتي مزودة بشكل قياسي بتقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto. إذا كنت تفضل المساحة الداخلية على التصميم الداخلي الجذاب، فمن الأفضل لك أن تترك هذه السيارة الصغيرة وقم بإلقاء نظرة على منافس أكبر حجماً. إضافة إلى ذلك، لا تقدم فيات 500X اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود.

8. كيا سيلتوس 2024

كيا سيلتوس 2024

السعر: ابتداءاً من 91.000 ريال سعودي

كيا سيلتوس هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم ظهرت لأول مرة في سنة 2021، جاءت لتمثل شركة صناعة السيارات الكورية كيا في فئتها بجانب شقيقتها المربعة الشكل سول. وقد أثارت هذه السيارة إعجاب النقاد منذ ظهورها لأول مرة. تجمع سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه بين القيمة الكبيرة والتصميم الخارجي الجذاب والتكنولوجيا الرائعة، إلى جانب وجود الكثير من المساحة الداخلية وسعة الشحن.

على الرغم من أنها تتنافس مع سول في نفس الفئة، إلا أن سيلتوس تأتي مع نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي، وبتكلفة أقل تغنيك عن الإنتقال إلى كيا سبورتاج للحصول على الدفع الرباعي بسعر أعلى. وسواءاً اخترت المحرك القياسي أو محرك التوربو الإختياري، ستحصل على قيادة سلسة في معظم حالات القيادة. لن يواجه البالغون أي مشكلة في الجلوس في مقاعد سيلتوس. توفر هذه السيارة مساحة كبيرة للرأس والأرجل في كلا الصفين.

7. هوندا HR-V 2024

هوندا HR-V 2024

السعر: ابتداءاً من 90.000 ريال سعودي

ظهرت سيارة الدفع الرباعي الرياضية هوندا HR-V لأول مرة في سنة 2015، وتأتي على شكل نسخة دفع رباعي من سيارة الهاتشباك الصغيرة المنتهية ولايتها هوندا جاز “فيت”. لحسن الحظ، أن جاز تشتهر بتصميمها الداخلي وصندوق الشحن الفسيحين للغاية ، وHR-V تقتبس هذه الخاصية الرائعة، وهذا ما جعلها تكتسب شهرة واسعة في قطاع سيارات الكروس أوفر الصغيرة.

تتميز HR-V بصفان يحتويان على خمسة مقاعد، والمقاعد الأمامية فسيحة بشكل معقول. الصف الخلفي أضيق قليلاً، ولكن يمكن للبالغين الجلوس فيه مع مساحة محترمة. يمكن أيضاً طي هذه المقاعد بشكل مسطح لزيادة سعة الشحن الكبيرة في الأصل. ما يعيب هذه السيارة الصغيرة، هو افتقارها للقوة بسبب محركها الرباعي الأسطوانات الضعيف. لكن مع ذلك، تقدم هذه السيارة قيادة رياضية وممتعة واقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود.

6. مازدا CX-30 2023

مازدا CX-30 2023

السعر: ابتداءاً من 86.000 ريال سعودي

من خلال شكلها الخارجي المصقول وتصميمها الداخلي الفخم والمجهز تجهيزاً جيداً، تبدو سيارة مازدا CX-30 كسيارة دفع رباعي فاخرة أكثر من كونها سيارة كروس أوفر عادية. تقع هذه السيارة الرياضية بين CX-3 وسيارة الدفع الرباعي المدمجة CX-5 في تشكيلة سيارات الكروس أوفر الخاصة بمازدا، توفر CX-30 محركًا اختيارياً ينتج 227 أو 250 حصانًا، إضافة إلى ديناميكيات قيادة ممتازة.

بينما لا تزال معظم سيارات مازدا تعاني من مشكل قلة المساحة الداخلية، ومع ذلك، لن تشعرك CX-30 بنفس الضيق الموجود في CX-3 المنتهية ولايتها. شاشة معلومات ترفيهية مقاس 8.8 بوصة قياسية جميع الفئات في هذه النسخة، ونظام الدفع الرباعي قياسي في جميع الإصدارات. إضافة إلى ذلك، توفر CX-30 تصميماً داخلياً راقياً ومجهز بأحدث التقنيات إضافة إلى ركوب مريح.

5. هيونداي كونا 2023

هيونداي كونا 2023

السعر: ابتداءاً من 82.000 ريال سعودي

هيونداي كونا ليست سيارة دفع رباعي فسيحة فحسب، بل تجمع كذلك بين تصميم داخلي جميل ومجهز بنظام معلوماتي ترفيهي سهل الإستخدام وتجربة قيادة مريحة ومتوازنة، إضافة إلى محرك توربو اختياري قوي، وكل ذلك بسعر مناسب. ومع توفر نظام الدفع الرباعي، يمكن لهذه السيارة الصغيرة السير أيضاً فوق الثلج والمسارات التي لا يمكن لبعض السيارت المنافسة السير فوقها.

يجذب تصميم كونا الخارجي الكثير من الإنتباه، لكن مثل أغلب السيارات الأخرى في فئتها تعاني هيونداي كونا من ضيق مقاعدها الخلفية وسعة الشحن الصغيرة. المحرك القياسي قوي ويوفر تسارعًا جيدًا في المدينة وعلى الطريق السريع. على الرغم من أنها ليست رياضية بشكل خاص، إلا أن كونا لديها قيادة سلسة وركوب مريح في معظم حالات القيادة.

4. نيسان كيكس 2023

نيسان كيكس 2023

السعر: ابتداءاً من 76.000 ريال سعودي

تعتبر نيسان كيكس سيارة اقتصادية رائعة للقيادة اليومية، وهي واحدة من السيارات الحاضرة بقوة في فئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة منذ إطلاقها في عام 2018. محركها القياسي رباعي الأسطوانات ليس قوياً بما فيه الكفاية، لكنه مناسب للقيادة في المدينة ويقتصد الكثير من الوقود. مقصورة الركاب فسيحة بشكل مدهش على الرغم من صغر حجم السيارة. من ناحية أخرى، فإن حجمها الصغير وتوجيهها الخفيف يسمحان لها بالمرور بسهولة عبر أماكن وقوف السيارات الضيقة ومن خلال حركة المرور الكثيفة.

توفر كيكس مساحة محترمة في كلا الصفين من المقاعد، على الرغم من أن جميع المقاعد تحتاج إلى مزيد من الحشو والدعم. النظام المعلوماتي الترفيهي سهل الاستخدام، وشاشة اللمس مقاس 7 بوصات القياسية سريعة الاستجابة، وتوجد شاشة اختيارية مقاس 8 بوصة وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة.

3. كيا سول 2023

كيا سول 2023

السعر: ابتداءاً من 74.000 ريال سعودي

تجمع سيارة الكروس أوفر المربعة الشكل كيا سول بين القيمة والمساحة والقيادة الممتعة في سيارة واحدة بسعر أقل من معظم السيارات المنافسة. أكبر عيب يوجد في كيا سول، هو افتقارها لنظام الدفع الرباعي. وعلى الرغم من أن شكلها الخارجي يبدو مضغوطاً، إلى أن هذه السيارة في الحقيقة واسعة من الداخل، وتوفر الكثير من المساحة للرأس والساقين ومساحة كبيرة للبضائع. تبلغ سعة الشحن 685 لتراً مع ترك المقاعد الخلفية في مكانها و 1758 لتراً مع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح.

مثل باقي سيارات كيا الجديدة، تم تجهيز كيا سول أيضًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وشاشة عدادات رقمية. كما يوفر محركها رباعي الأسطوانات الذي تبلغ قوته 147 حصانًا تسارعًا لائقاً واقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود. تقدم كيا سول قيمة ممتازة مقابل المال وقائمة طويلة من التجهيزات، كما أن لديها قائمة جيدة من أنظمة الأمان القياسية.

2. هيونداي فينيو 2023

هيونداي فينيو 2023

السعر: ابتداءاً من 73.000 ريال سعودي

تعد هيونداي فينيو واحدة من أرخص السيارات صغيرة الحجم في السوق، وتأتي بسعر مناسب يبدأ من 19.500 دولار أي ما يعادل 73.000 ريال سعودي. حتى مع سعرها المناسب، تتميز سيارة الدفع الرباعي هذه بنظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام وسهولة في المناورة. محركها الذي تبلغ قوته 121 حصانًا ليس قوياً بما فيه الكفاية، ولايثير الإعجاب عندما يتعلق الأمر بالتجاوز أو الاندماج على الطريق السريع، لكنه يقدم طاقة كافية في جميع أنحاء المدينة. الاقتصاد في استهلاك الوقود رائع، يصل إلى 7.5 لتر لكل 100 كلم.

التصميم الداخلي مناسب لهذا النطاق السعري، مما يعني أن هناك الكثير من البلاستيك الصلب والمواد الرخيصة. تأتي هيونداي فينيو مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وأربعة مكبرات صوت، ويعمل النظام المعلوماتي الترفيهي بسلاسة على تلك الشاشة السريعة الاستجابة.

1. كيا ريو 2023

كيا ريو 2023

السعر: ابتداءاً من 62.000 ريال سعودي

كيا ريو هي أرخص سيارة اقتصادية للبنات في هذه القائمة، وهي واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك التي تباع في السوق اليوم. توفر كيا ريو قيادة مريحة مع اقتصاد جيد في استهلاك الوقود. تتميز هذه السيارة الإقتصادية بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 120 حصانًا يصدر الكثير من الضجيج في بعض الأحيان، لكنه ينجز المهمة في جميع أنحاء المدينة وعلى الطريق السريع. هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، والذي ينقل الطاقة إلى العجلات الأمامية.

ريو تستوعب خمسة أشخاص مع مقاعد أمامية مريحة، لكن الصف الخلفي ضيق للغاية بالنسبة للركاب البالغين بحيث لا يتناسب بشكل مريح مع الرحلات الطويلة. المقاعد الأمامية توفر مساحة كبيرة للرأس والساقين، لكن عدم وجود تعديلات على عجلة القيادة يجعل من الصعب إيجاد وضع القيادة المناسب لبعض السائقين.