أفضل سيارات 9 ركاب في سنة 2023

إذا كنت بحاجة إلى نقل أكبر عدد ممكن من الركاب، ولا تفكر في شراء حافلة أو ليس لديك الميزانية الكافية لذلك، فسوف تحتاج على الأرجح إلى الحصول على سيارة كبيرة تتسع لتسعة أشخاص. هذا النوع من السيارات يعتمد في الغالب على أجسام الشاحنات الصغيرة، ويوفر أكبر قدرة على حمل الأشخاص.

التكوين العام للسيارات ذات التسعة مقاعد هو كما يلي: صفين من ثلاثة مقاعد في الخلف، ومقعد منفصل للسائق ومقعد مزدوج لراكبين في الجزء الأمامي من المقصورة. هذا إجمالي تسعة مقاعد، ولكن غالبًا ما تقدم شركات صناعة السيارات إصدارات من نفس المركبات بعدد مختلف من المقاعد، لذلك من المهم توخي الحذر قبل شرائك للسيارة. لذلك سنتعرف اليوم على أفضل سيارات 9 ركاب في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 شركات سيارات في العالم في سنة 2023

أسعار سيارات فورد في سنة 2023 مع المواصفات

أفضل 10 سيارات بيك أب في سنة 2023

أسرع 10 سيارات سيدان في سنة 2023

أفضل سيارات هوندا في سنة 2023

جي إم سي يوكن 2023

جي إم سي يوكن 2023

السعر: ابتداءاً من 215.000 ريال سعودي

أعادت جي إم سي تصميم يوكن بالكامل في عام 2019، ولم تحدث تغييرات كبيرة في نسخة عام 2023. يمكن أن تستوعب يوكن ما يصل إلى تسعة أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد، وتأتي مع سعة شحن كبيرة. إذا كنت تبحث عن المزيد من المساحة، فهي متوفرة أيضًا في نسخة Yukon XL مع قاعدة عجلات طويلة. تحتوي يوكن على تصميم داخلي أنيق وعالي الجودة، لكن مقاعدها ليست مريحة للغاية ولا تقدم الكثير من الدعم مثل مقاعد السيارات المنافسة. يوكن متوفرة مع ثلاثة خيارات قوية للمحرك، تطور 277 و 355 و 420 حصانًا. ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات قياسي مع جميع خيارات المحرك. عندما تكون مجهزة بشكل صحيح، يمكن ليوكن سحب ما يصل إلى 3855 كيلوغرام.

تأتي يوكن 2023 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 12 بوصة، وتقنيتي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وستة منافذ USB، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، وباقة أنظمة مساعدة السائق GMC Pro Safety.

فورد إكسبيديشن 2023

فورد إكسبيديشن 2023

السعر: ابتداءاً من 198.000 ريال سعودي

تتوفر فورد إكسبيديشن في تكوينات من صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد. بغض النظر عن عدد الصفوف، فإن إكسبيديشن ستثير إعجابك بمقاعدها الفسيحة والمريحة في جميع الصفوف، بالإضافة إلى توفرها على سعة شحن كبيرة. يتميز التصميم الداخلي بمواد فاخرة، على الرغم من أنك ستجد بعض المواد الرخيصة في الطراز الأساسي. إكسبيديشن متوفرة مع محرك واحد عبارة عن محرك V6 مزدوج التوربو ينتج من 380 إلى 440 حصانًا، ويحقق أيضاً اقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود. توفر إكسبيديشن تحكمًا سلساً بالنسبة لحجمها. ومع ذلك، يمكن أن تتأثر جودة الركوب إذا اخترت العجلات الاختيارية مقاس 22 بوصة. إكسبيديشن قادرة على سحب ما يصل إلى 4218 كيلوغرام.

إكسبيديشن تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة، وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأربعة منافذ USB، ووايفاي، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، وباقة أنظمة مساعد السائق Co-Pilot360 من فورد.

شيفروليه تاهو 2023

شيفروليه تاهو 2023

السعر: ابتداءاً من 203.000 ريال سعودي

شيفروليه تاهو هي أيضاً سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم تم إعادة تصميمها في السنوات الأخيرة. تاهو هي أقل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحجم تكلفة من إنتاج جنرال موتورز، ولكنها غير متوفرة بقاعدة عجلات طويلة مثل يوكن XL. لذلك ستجد أنها بنفس حجم يوكن لكنها أصغر من سوبربان. في الداخل، تأتي شيفروليه تاهو بمزيج من مواد عالية الجودة والبلاستيك الصلب. ومع ذلك، فإن الإصدارات الأكثر تكلفة تضيف المزيد من المواد الأكثر فخامة. تاهو يمكن أن تستوعب ثمانية أشخاص بشكل قياسي أو تسعة بشكل اختياري. تاهو لديها نفس خيارات المحرك مثل سيارات يوكن وسوبربان. تاهو يمكنها سحب ما يصل إلى 3810 كيلوغرام، وهي تقدم سعة شحن كبيرة جداً بالنسبة لهذه الفئة. تاهو تتعامل بشكل جيد مع حجمها الكبير، وتقدم قيادة ممتعة بشكل عام. إذا كنت ترغب في قيادة أكثر سلاسة، فاختر التعليق الهوائي الاختياري أو نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة.

تاهو 2023 مجهزة بنظام معلومات وترفيه يأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، ووايفاي، وتقنيتي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاسلكيين، وثمانية منافذ USB، ومنفذين للطاقة من النوع المنزلي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

شيفروليه سوبربان 2023

شيفروليه سوبربان 2023

السعر: ابتداءاً من 208.000 ريال سعودي

هناك أوجه تشابه عديدة بين شيفروليه سوبربان وسيارة جي إم سي يوكن XL الطويلة. لديهم نفس خيارات المحرك، نفس الميزات المتوفرة، نفس قدرة السحب، ونفس المساحة الداخلية وسعة الشحن. يكمن الاختلاف بين سوبربان ويوكن في التصميم والسعر. سوبربان تكلف أقل من يوكن XL وليست راقية مثلها. سوبربان تأتي بشكل قياسي مع ثمانية مقاعد في ثلاثة صفوف، لكنها قادرة على استيعاب ما يصل إلى تسعة ركاب في بعض الطرازات. هناك مساحة داخلية كبيرة للبالغين، ويحتوي الصفين الأولين على مقاعد داعمة ومريحة. مقصورة الركاب راقية ومبنية بشكل جيد، فهي مليئة بأسطح ناعمة الملمس ومواد عالية الجودة. سوبربان توفر قيادة سلسة للغاية، وتسارعًا سريعاً، بغض النظر عن خيار المحرك. ومع ذلك، فإن حجمها الكبير يجعل من الصعب الوقوف والقيادة في الأماكن الضيقة. يجب عليك اختيار حزمة Max Trailering للحصول على أفضل قدرة سحب في سوبربان تصل إلى 3764 كيلوغرام.

يتم تجهيز سيارة شيفروليه سوبربان 2023 بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، وثمانية منافذ USB، وتقنيتي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاسلكيين، ووايفاي، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً.

نيسان NV 2023

نيسان NV 2023

السعر: ابتداءاً من 138.000 ريال سعودي

على عكس السيارات الأخرى الموجودة في هذه اللائحة، يمكن لسيارة نيسان NV أن تستوعب ما يصل إلى 12 راكباً. تم تجهيز نيسان NV بمحرك V6 بقوة 271 حصانًا، ولكن يتوفر أيضًا محرك V8 بقوة 375 حصانًا. تعد نيسان NV خيارًا جيدًا إذا كنت تحب الشكل الخارجي الجذاب لسيارات مرسيدس الصغيرة، ولكنك تبحث عن شيء بأسعار معقولة. نيسان فسيحة بما يكفي للعائلات الكبيرة حيث يمكنها استيعاب ما يصل إلى 12 شخصًا. كما أن لديها سقف مرتفع، مما يزيد من مساحة الأمتعة. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 9146 لتراً من مساحة الشحن، اعتمادًا على كيفية ترتيب المقاعد.

سعر السيارة واستهلاك الوقود سيجذبان اهتمامك أيضًا. يمكن لسيارة Nissan NV أن توفر لك المال لأنها تكلف حوالي 36.860 دولارًا أو مايعادل 138.000 ريال سعودي ويمكنها تحقيق 12.3 لتر لكل 100 كلم.

مرسيدس بنز سبرينتر 2023

مرسيدس بنز سبرينتر 2023

السعر: ابتداءاً من 171.000 ريال سعودي

مرسيدس بنز سبرينتر هي سيارة كبيرة متعددة الأغراض يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 15 شخصاً. وعلى الرغم من أن سعرها يمكن أن يكون مرتفعًا جدًا، إلا أنه من الممكن تحويلها إلى سيارة نقل ركاب أنيقة. هناك هيكلان مختلفان من ناحية الحجم والوزن. الطراز الأول يمكن تجهيزه بسقف مرتفع أو منخفض، مع أربعة صفوف تتسع لـ 12 راكبًا. وهناك أيضًا الطراز ذو السقف المرتفع فقط، وقاعدة عجلات طويلة، وخمسة صفوف لاستيعاب 15 راكبًا.

هناك خيار بين ثلاثة محركات مزودة بشاحن توربيني: محرك بنزين بأربع أسطوانات، أو ديزل بأربع أسطوانات، أو ديزل بست أسطوانات. يتوفر أيضاً نظام الدفع الرباعي في النموذج ذو الخمسة صفوف. سبرينتر مجهزة أيضاً بنظام مساعدة الفرامل النشط الذي يبدأ عملية الفرملة ويصدر تحذيرًا في حالة وجود خطر أمامك. هذا النظام مفيد جدًا لأنه من السهل تشتيت انتباهك عند السفر مع الكثير من الأشخاص.

فورد ترانزيت 2023

فورد ترانزيت 2023

السعر: ابتداءاً من 191.000 ريال سعودي

فورد ترانزيت هي واحدة من السيارات المناسبة لنقل العائلات الكبيرة وجميع معداتهم، وهي تستوعب ما يصل إلى 15 راكب. تتميز فورد ترانزيت بباب كهربائي منزلق ومصابيح أمامية متميزة عالية الكثافة مع تقنية LED. إذا اخترت محرك EcoBoost القوي سعة 3.5 لتر، فسوف تستفيد من شبكة أمامية أكبر لتبريد أكثر كفاءة. ترانزيت متوفرة مع نظام الدفع الرباعي، وهذه ميزة رائعة إذا كنت تعيش في منطقة ذات طقس عاصف أو تخطط للقيادة على الطرق الوعرة. يوجد محرك PFDi V6 سعة 3.5 لتر ومحرك بنزين EcoBoost سعة 3.5 لتر. وترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات.

في الداخل، يمكن تجهيز لوحة التحكم بشاشتين مختلفتين، إما بشاشة ملونة متعددة الوظائف قياسية مقاس 4 بوصات أو شاشة لمس رفيعة مقاس 8 بوصات، كل منهما مزود بأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه SYNC 3. يتوفر نظام FordPass Connect™ المزود بنقطة اتصال Wi-Fi واتصال لما يصل إلى 10 أجهزة، إلى جانب منافذ USB في كل صف.