أفضل شركة سيارات في العالم في سنة 2023

في هذه القائمة، قمنا بالحديث عن أفضل 10 شركات صناعة السيارات في عام 2023 في العالم بناءً على الإيرادات. تُعد شركات تصنيع السيارات جزءًا من أحد أهم القطاعات في العالم من حيث الأرباح والعوائد التي تحققها. تبيع أفضل شركات صناعة السيارات في العالم مجموعة متنوعة من المركبات مثل سيارات السيدان والهاتشباك، وسيارات الدفع الرباعي، وسيارات البيك اب، والمزيد.

مع التطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم، تزداد حدة المنافسة بين شركات صناعة السيارات لمعرفة من سيتربع على العرش. أصبحت شركات صناعة السيارات تركز أيضاً على تكنولوجيا السيارات الكهربائية لتواكب التطور الهائل في سوق السيارات. لا تهتم هذه الشركات ببيع السيارات فحسب، بل تهتم أيضًا بتوفير تجربة عملاء شاملة وأفضل خدمة ما بعد البيع.

إقرأ أيضاً

أسعار سيارات فورد في سنة 2023 مع المواصفات

أفضل 10 سيارات بيك أب في سنة 2023

أسرع 10 سيارات سيدان في سنة 2023

أفضل سيارات هوندا في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة صغيرة في سنة 2023

نيسان

نيسان

نيسان هي شركة يابانية لتصنيع السيارات تأسست عام 1933 من طرف يوشيسوكي ايكاوا في مدينة يوكوهاما في اليابان. على مر السنين، كانت نيسان علامة تجارية تنافسية للغاية على المستوى العالمي. تتخص الشركة في بيع وتصنيع منتجات السيارات والشاحنات، بالإضافة إلى منتجات السيارات الأخرى ذات الصلة. تمتلك الشركة مراكز لإنتاج السيارات في 20 دولة وزبناء في معظم مناطق العالم. تمتلك الشركة مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الفرعية والتي تنتج مجموعة متنوعة من المنتجات.

تتميز سيارات نيسان بالكفاءة في استهلاك الوقود ولديها مساحة شحن كبيرة، وتم تصنيف الشركة كواحدة من أكثر العلامات التجارية الموثوقة للسيارات. كما تستثمر نيسان بكثافة في مجموعة من التقنيات الصديقة للبيئة التي تشمل محركات الديزل النظيفة والمحركات الهجينة. كما تولي الشركة اهتمامًا خاصًا بإنتاج المركبات عديمة الانبعاثات، مثل السيارات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالهيدروجين.

بي ام دبليو

بي ام دبليو

BMW هي اختصار لكلمات Bayerische Motoren Werke، وهي شركة ألمانية رائدة في صناعة السيارات والدراجات النارية الفاخرة وواحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. تأسست الشركة عام 1916 على يد غوستاف أوتو وكارل فريديريك روب ومقرها الحالي في ميونيخ بألمانيا. تقدم الشركة أيضًا خدمات تنقل عالية الجودة وهي تضم ​​أكثر من 30 موقعًا لتصنيع السيارات في العديد من البلدان. يعمل حوالي 90٪ من عمال الشركة في قطاع السيارات، وهي تضم أكثر من 120.000 موظف.

تضم شركة بي ام دبليو العديد من الشركات الفرعية، مثل ورولز رايس، وهي إحدى شركات السيارات الراقية، وMotorrad، المختصة في صناعة الدراجات النارية. تركز BMW أيضاً على السيارات الكهربائية، والتي تستمر في تحقيق نمو سريع عامًا بعد عام. لطالما اشتهرت هذه العلامة التجارية بموثوقيتها وسياراتها الفاخرة والمريحة، مع ضمان توفير الراحة، من سيارات السيدان الرياضية إلى سيارات الدفع الرباعي.

هيونداي

هيونداي

تأسست شركة هيونداي الكورية الجنوبية في عام 1967 على يد شونغ جو يونغ. يقع مقرها الرئيسي في سيول، كوريا الجنوبية. تقوم الشركة بتصنيع السيارات وتصنيع السكك الحديدية وتقديم بعض الخدمات المالية. تقدم هيونداي مجموعة من السيارات الرائعة، من السيدان إلى سيارات الدفع الرباعي إلى السيارات الهجينة، بما في ذلك توسان وأكورد وسيفيك وغيرهم الكثير. توظف الشركة ما يقرب من 60 ألف شخص حول العالم.

في وقت لاحق، في عام 1998، استحوذت هيونداي على شركة كيا موتورز الشهيرة. أطلق شركة هيونداي سيارة Pony في عام 1976، والتي كانت أول سيارة ركاب في كوريا، ودخلت هذه السيارة إلى السوق الكندية في عام 1983، لكي تصبح السيارة الأكثر مبيعًا في كلا البلدين. تعتبر هيونداي واحدة من أفضل ماركات السيارات في عام 2023.

هوندا

هوندا

هوندا هي شركة يابانية متخصصة في صناعة السيارات والدراجات النارية في جميع أنحاء العالم. تم تأسيس الشركة من طرف كابوشيكي جايشا في سنة 1948، ويقع مقرها الرئيسي في توكيو اليابان. تقوم العلامة التجارية بتصنيع وبيع السيارات والطائرات والدراجات النارية وتزويد عملائها ببعض الخدمات المالية. تمتلك هوندا حوالي 89 مصنعًا في أكثر من 30 دولة ويعمل بها إجمالي 30.000 شخص حول العالم. أشهر سيارات هوندا هي أكورد وسيفيك، اللتان تواصلان السيطرة على سوق السيارات في الأسواق العالمية.

تقوم الشركة أيضاً بصناعة بعض المعدات الكهربائية والميكانيكية كصناعة جزازات العشب، ومحركات خاصة بالقوارب، ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية. صنعت شركة هوندا موتورز أول دراجة نارية لها في عام 1949. وقد أصبحت شركة عالمية في عام 1959 من خلال إنشاء مصنع في الولايات المتحدة. لطالما كان إسم هوندا مرادفاً للصبر والمثانة، وقد احتلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 ماركات سيارات موثوقة.

جينيرال موتورز

جينيرال موتورز

جينيرال موتورز هي شركة صناعة سيارات أمريكية يقع مقرها الرئيسي في ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية، تأسست عام 1908 على يد ويليام كرابو دورانت وشارل ستيوارت موت. GM لها حضور في في العديد من البلدان مع قوة عاملة تصل إلى 180.000 شخص. تمتلك جنرال موتورز ثماني علامات تجارية فرعية مشهورة في جميع أنحاء العالم، أبرزهم شيفروليه، بويك، جي إم سي، كاديلاك. تقدم الشركة سيارات تتراوح من السيارات الكهربائية إلى السيارات الكبيرة.

في العام الماضي، سجلت الشركة حظوراً قوياً من خلال الكشف عن سيارة شيفروليه بولت EV، وهي سيارة كهربائية بالكامل بأسعار معقولة. حصلت الشركة على عدة جوائز لجودتها وأدائها. صممت جنرال موتورز دمى اختبار التصادم التي أصبحت الآن معيارًا عالميًا لاختبار التصادم الأمامي. جنرال موتورز هي واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع السيارات.

فورد

فورد

Ford هي شركة صناعة سيارات أمريكية تأسست على يد هينري فورد في عام 1903. يقع المقر الرئيسي لشركة Ford Motor Company في ديربورن ولاية ميشيغان، وتعد واحدة من أكبر منتجي السيارات والشاحنات في العالم، ولديها خط إنتاج قوي يشمل مجموعة واسعة من المركبات، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي وسيارات البيك اب. تشتهر الشركة بسياراتها الشهيرة مثل موستنج واكسبلورر واف 150.

تنتج شركة فورد أيضًا المركبات التجارية، مثل الحافلات والشاحنات الصغيرة، وكان لها دور فعال في تطوير خط التجميع الذي أحدث ثورة في التصنيع. تتواجد الشركة في أكثر من 100 دولة وتوظف أكثر من 150.000 شخص. واصلت الشركة الاستثمار في البحث والتطوير، ووضعت هدفاً يتمثل في أن تصبح جميع مركباتها صديقة للبيئة بحلول عام 2050. كما تعمل فورد على زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها وتقليل الإنبعاثات.

مرسيدس بنز

مرسيدس بنز

Mercedes-Benz هي شركة ألمانية لتصنيع السيارات تأسست في شتوتغارت في عام 1926، وهي واحدة من أكبر منتجي وموردي السيارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم. قبل أن تسمى بهذا الإسم كان يطلق عليها أيضاً باسم Daimler-Benz وDaimlerChrysler وDaimler بعد سلسلة من الإستحواذات التي عرفها تاريخ الشركة. تشمل مجموعة سيارات مرسيدس القوية مجموعة من السيارات الفاخرة، بما في ذلك سيارة السيدان الفاخرة اس كلاس او سيارات الدفع الرباعي جي كلاس وGLE و GLC.

تشارك الشركة أيضًا في إنتاج السيارات الكهربائية والهجينة، وتشتهر سيارات الشركة الفاخرة بجودتها العالية وميزاتها المبتكرة وتقنياتها المتقدمة. في عام 1909 تم تأسيس شركة مايباخ الفرعية على يد فيلهلم مايباخ وابنه. وأصبحت في عام 2015 علامة تجارية فرعية لمرسيدس-بنز المملوكة لشركة دايملر إيه جي. تنتج دايملر نسخ فائقة الفخامة من مرسيدس أس كلاس وجي كلاس تحت اسم مرسيدس مايباخ.

تويوتا

تويوتا

تويوتا هي شركة يابانية متعددة الجنسيات موجودة في جميع أنحاء العالم أسست على يد كيشيرو تويودا في سنة 1926. يقع مقرها الرئيسي في آيتشي، اليابان، وقد نمت لتصبح أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم وواحدة من أكبر الشركات من حيث الإيرادات. تنتج تويوتا أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا. وتشمل مجموعة منتجاتها سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي وسيارات البيك أب والسيارات الهجينة. وتشتهر الشركة بسياراتها الموثوقة والموفرة للوقود، وتحظى بعض سياراتها بشعبية كبيرة، بما في ذلك كورولا وكامري.

تتواجد الشركة في أكثر من 150 دولة وتوظف أكثر من 350.000 شخص. كانت الشركة من أوائل الشركات التي قدمت سيارات هجينة منتجة بكميات كبيرة، وواصلت هذا المجال من خلال تطوير تكنولوجيا خلايا الوقود. وقد وضعت الشركة لنفسها أهدافًا بيئية معينة، بما في ذلك بيع أكثر من 5 ملايين سيارة صديقة للبيئة بحلول عام 2030 والتخلص من الإنبعاثات الكربونية في منتجاتها بحلول عام 2050.

فولكس فاجن

فولكس فاجن

فولكس فاجن هي شركة صناعة سيارات ألمانية أسست على يد جبهة العمال الألمانية في سنة 1937، ويقع مقرها الرئيسي في فولفسبورج بألمانيا. تعد الشركة حاليًا أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا وواحدة من أكبر الشركات في العالم. تتكون مجموعة فولكس فاجن من من 12 علامة تجارية، بما في ذلك فولكس فاجن، بورش، أودي، بوجاتي، بنتلي، لامبورغيني، إلخ.

تمتلك الشركة الألمانية مصانع في جميع أنحاء العالم وتبيع السيارات في أكثر من 150 دولة. تواصل فولكس فاجن إنفاق الأموال على البحث وتطوير تقنيات جديدة، بما في ذلك مجموعات نقل الحركة الكهربائية والهجينة. وضعت الشركة هدفًا يتمثل في أن تصبح جميع مركباتها محايدة للكربون بحلول عام 2050. تهتم شركة فولكس فاجن بشدة بتفاصيل موديلاتها، حيث تم تجهيز كل طراز بأفضل الميزات التكنولوجية وتصميم مجهز جيدًا.

تيسلا

تيسلا

تيسلا هي شركة صناعة سيارات أمريكية اسست على يد العديد من الأشخاص أشهرهم ايلون موسك في سنة 2003، ويقع مقرها الرئيسي في هيوستن تيكساس. تشتهر شركة البطاريات الثورية تيسلا، بسياراتها الكهربائية. وتشتهر الشركة أيضًا بتخصصها في تطوير تكنولوجيا الطاقات النظيفة كبطاريات الليثيوم أيون.

برزت الشركة لأول مرة في عام 2008 بعد إطلاق سيارة تيسلا رودستر، أول سيارة رياضية كهربائية في العالم. تبعتها سيارة موديل S، وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم. تعد حالياً سيارة تسلا موديل 3، السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في العالم. لا يوجد شيء تقليدي في هذه العلامة التجارية المستقبلية. شركة تيسلا تحتاج فقط إلى إصلاح مشاكل التشطيب وتحسين جودة ركوب سياراتها، لتكون قريبة من الكمال. يقول المالكون إن سيارات تيسلا ليست الأولى من حيث اقتصاد الوقود فحسب، بل هي أيضًا الثانية من حيث تكاليف الصيانة والتأمين المنخفضة.