هيونداي كونا 2024

أعلنت الشركة الكورية العملاقة هيونداي عن سيارة هيونداي كونا 2024 الجديدة كلياً. في جيل واحد فقط، أثبتت هيونداي كونا نفسها كواحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة بفضل أسلوبها المبهج وسعرها المعقول. كشفت هيونداي الآن عن الجيل الثاني من كونا، وهي تقدم جميع الأدواق، بما في ذلك إصدارت N Line التي تعمل بالبنزين فقط وإصدارات هجينة وكهربائية ورياضية.

مثل الجيل الحالي، من المحتمل أن يتم تشغيل سيارة كونا 2024 بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بشكل قياسي، لكن سيتم تقديم طراز هجين هذه المرة. سيتم أيضًا تقديم نسخة كهربائية بالكامل، والذي سيتم مراجعتها بشكل منفصل على موقعنا عند صدورها بشكل رسمي. مهما كان المحرك، فإن كونا الجديدة تقدم هيكلًا أكبر وأكثر عملية وتصميمًا مستقبليًا. يمتد أسلوب كونا الأكثر حداثة إلى الداخل، بحيث ستجد مقصورة غنية بالتكنولوجيا ويفترض أنها أكثر اتساعًا وشاشتين بقياس 12.3 بوصة على لوحة القيادة.

إقرأ أيضاً

سعر ومواصفات هيونداي كونا 2023 في السعودية (المميزات والعيوب)

هيونداي كونا N 2023 العالية الأداء بقوة 276 حصاناً (المواصفات والأسعار)

مواصفات وأسعار هيونداي النترا 2023 في السعودية (المميزات والعيوب)

هيونداي سنتافي 2023 الجديدة في السعودية (المواصفات والأسعار)

هيونداي سوناتا 2023 مع المزيد من التجهيزات المتوفرة (المواصفات والأسعار)

فيديو لسيارة هيونداي كونا 2024

متى تنزل هيونداي كونا 2024؟

لم يتم تحديد موعد إطلاق دقيق لهيونداي كونا، لكننا نتوقع وصولها للأسواق في النصف الثاني من عام 2023 كطراز 2024.

سعر هيونداي كونا 2024 التقديري

أسعار سيارات هيونداي كونا 2024 بالدولار الأمريكي

SE: ابتداءاً من 24,000 دولار

SEL: ابتداءاً من 26,000 دولار

Blue Hybrid: ابتداءاً من 27,000 دولار

N Line: ابتداءاً من 29,000 دولار

SEL Hybrid: ابتداءاً من 30,000 دولار

Limited: ابتداءاً من 32,000 دولار

Limited Hybrid: ابتداءاً من 33,000 دولار

اسعار سيارات هيونداي كونا 2024 في السعودية

SE: ابتداءاً من 90,000 ريال سعودي

SEL: ابتداءاً من 97,000 ريال سعودي

Blue Hybrid: ابتداءاً من 101,000 ريال سعودي

N Line: ابتداءاً من 109,000 ريال سعودي

SEL Hybrid: ابتداءاً من 112,000 ريال سعودي

Limited: ابتداءاً من 120,000 ريال سعودي

Limited Hybrid: ابتداءاً من 124,000 ريال سعودي

محركات هيونداي كونا 2024

هيونداي كونا 2024

لم تصدر الشركة المصنعة أي بيانات حول تشكيلة المحركات الخاصة بالسيارة الجديدة، ولكن المحرك الأساسي لسيارة هيونداي كونا 2024 يمكن أن يكون نفس المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر من الجيل الحالي الذي ينتج 147 حصانًا وعزم دوران يبلغ 179 نيوتن متر. هذه الطاقة ليست كافية في جميع الأحوال، لذلك لا تتوقع أن تسير من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة بسرعة، ولكن مجموعة نقل الحركة البسيطة هذه يمكن أن تساعد في الحفاظ على السعر الأساسي لكونا منخفضًا.

تستخدم كونا N الحالية محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 195 حصان و 264 نيوتن متر. هذا المحرك مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات. يمكن أن يحقق هذا الإصدار تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في ساعة في أقل من 7.5 ثانية. ومع ذلك، لا يوجد تأكيد على ما إذا كانت مجموعة نقل الحركة هذه سيتم اعتمادها في هذا الجيل أم لا.

بالنسبة لطراز كونا هايبرد الهجين، من المحتمل أن تتبع هيونداي مسار إلنترا هايبرد، والتي تعطي الأولوية للإقتصاد في استهلاك الوقود على الأداء؛ وهذا يعني أنها ستحصل على محرك سيارة السيدان الذي يطور 139 حصان و 264 نيوتن متر من عزم الدروان. يجب أن يكون الدفع الرباعي متاحًا كخيار.

من المرجح أن تكون كونا الكهربائية هي النسخة الأسرع في التشكيلة. تقول هيونداي إن كونا الجديدة صُممت لتكون سيارة كهربائية منذ البداية، وتم تعديل تصميمها لاحقًا لتلائم إصدارات البنزين والإصدارات الهجينة.

لم تصدر Hyundai أي أرقام خاصة باستهلاك الوقود حتى الآن، ولكن نأمل أن تكون Kona الجديدة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الجيل الحالي.

التصميم الخارجي لسيارة هيونداي كونا 2024

هيونداي كونا 2024

كل شيء جيد في التصميم الخارجي لسيارة هيونداي كونا الحالية، ولكن الشكل الخارجي الجديد بالتأكيد أفضل من حيث التصميم. في المقدمة، يوجد شريط ضوئي LED أمامي ممتد على عرض السيارة يمنح كونا 2024 حضورًا أكبر من الطراز الحالي. هذا الشريط الضوئي يأتي على شكل بكسلات في الطراز الكهربائي، مما يجعله النموذج الأول للعلامة التجارية مع شريط ضوئي أفقي يحتوي على بكسلات.

يستخدم التصميم الجديد أسطح بارامترية، وهناك تجاعيد قطرية حادة على الجوانب، وتضفي أقواس العجلات العريضة لمسة من الصلابة تثير إعجاب عشاق سيارات الدفع الرباعي.

في الخلف، يتطابق الشريط الضوئي باللون الأحمر مع الشريط الموجود في المقدمة، وقد تم تحسين ألواح الهيكل ذات التصميم الممل في كونا الحالية.

على الرغم من أن جميع إصدارات كونا 2024 تشترك في نفس المنصة والتصميم الخارجي، إلا أن بعض التفاصيل المحددة تميز الإصدارات المختلفة. إصدار N Line يأتي مع تصميم خارجي أكثر جرأة، ومرايا وسقف أسود، وجناح خلفي مميز، ومصد على شكل جناح، وعجلات مقاس 19 بوصة، وعادم مزدوج المنفذ.

تحصل طرازات البنزين والطرازات الهجينة على مصد قوي ولوحة انزلاقية وأقواس عجلات سوداء، بينما يحصل الطراز الكهربائي على عناصر خارجي مبكسلة على فتحة الشبكة والمصد الخلفي والعجلات.

نتوقع أن تتوفر هيونداي كونا 2024 بالألوان الخارجية المعتادة (الأسود والأبيض والأحمر والأزرق).

الأبعاد الخارجية لسيارة هيونداي كونا 2024

هيونداي كونا 2024

ازدادت أبعاد سيارة هيونداي كونا الجديدة، وكان التغيير الأكثر وضوحًا هو طول السيارة. يبلغ طولها الآن 435.6 سم، أي بزيادة قدرها 15 سم عن الطراز الحالي. أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 6 سنتيمترات من ذي قبل، ولقد زاد العرض بما يقل عن سنتيمترين ونصف. قم بإضافة هذه الزيادات إلى أرقام الطراز الحالي، وستحصل على حوالي 182.6 سم في العرض ولها قاعدة عجلات بطول 266.1 سم. لم تذكر شركة Hyundai أي شيء عن ارتفاع السيارة الجديدة، علما بأن طول الطراز الحالي يبدأ من 154.9 سم.

لم يتم تأكيد وزن السيارة الفارغة، ونتمنى أن تكون هيونداي قادرة على تعويض الحجم الكبير لكونا باستخدام أكثر ذكاءً للمواد الأخف. تزن كونا الحالية 1315 كلغ في إصدارها الأساسي، ويبلغ وزن كونا الكهربائية 1685 كلغ.

هيونداي كونا 2024 من الداخل

هيونداي كونا 2024 من الداخل

يجب أن تسمح الأبعاد الخارجية المتزايدة والهندسة الشاملة المشتقة من الطراز الكهربائي للتصميم الداخلي لسيارة كونا الجديدة بأن تكون أكثر اتساعًا من ذي قبل. لم تشارك هيونداي سوى القليل من الصور عن المقصورة، ولكن من الواضح أن التصميم وجودة البناء يمثلان تحسينًا على تلك الموجودة في كونا الحالية.

يتم تعزيز المظهر عالي التقنية من خلال وجود شاشتين رقميتين مقاس 12.3 بوصة تقعان خلف قطعة زجاجية متصلة. أولهما عبارة عن شاشة عدادات قابلة لإعادة التكوين بينما الثانية عبارة عن شاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه.

نتوقع أن نرى نسخة محدثة من نظام المعلومات والترفيه الخاص بهيونداي ونأمل أن نجد خاصيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي في قائمة الميزات القياسية أيضًا.

قامت الشركة المصنعة بدمج إضاءة داخلية محيطة عالية الجودة، وأصبح التصميم الداخلي أكثر عملية أيضًا. تم نقل أداة نقل الحركة التي يتم التحكم فيه إلكترونيًا من الكونسول الوسطي إلى خلف عجلة القيادة، مما يوفر مساحة تخزين ويساهم في تقليل تراكم أدوات التحكم.

مقاعد كونا الجديدة سيتم تنجيدها بالجلد الصناعي، ولكن من المحتمل العثور على القماش على الإصدارات الأساسية والجلد الأصلي على الإصدارات الأكثر فخامة. كما كان من قبل، من المتوقع أن يحصل إصدار N Line على تصميم داخلي رياضي أكثر من الإصدارات الأخرى.

تمتلك هيونداي كونا الحالية 538 لتراً من سعة الشحن، ولكن تقول هيونداي أن الطراز الجديد سيحتوي على مساحة أكبر. سيكون هناك مقعد في الصف الثاني غير قابل للانحناء.

هيونداي كونا 2024 من الداخل

للمزيد من المعلومات: https://www.caranddriver.com/hyundai/kona