أفضل سيارات دفع رباعي ذات 7 مقاعد في سنة 2023

في الماضي، كانت سيارات الميني فات الصغيرة هي الخيار الأفضل إلى حد بعيد إذا كنت بحاجة إلى وسيلة نقل لسبعة أشخاص أو أكثر. اليوم، لا تزال سيارات الميني فان جيدة لهذا الغرض، ولكن لديك أيضًا مجموعة من سيارات الدفع الرباعي المناسبة لنقل سبعة أشخاص في ثلاثة صفوف. ستجد في هذه القائمة سيارات ميني فان وسيارات دفع رباعي متوسطة الحجم وحتى سيارات معروفة بأسعار معقولة نسبيًا. وإذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية وصديقة للبيئة، فستجد أيضاً نسخ هجينة وكهربائية بالكامل لبعض الموديلات المتواجدة في قائمتنا هاته. دعنا نتعرف على أفضل سيارات دفع رباعي ذات 7 مقاعد في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات اقتصادية للبنات في سنة 2023

أفضل 15 سيارة دفع رباعي صغيرة في سنة 2023

أفضل 10 سيارات هيونداي في سنة 2023

أفضل 9 سيارات ديزل في سنة 2023

أرخص 10 سيارات تويوتا في سنة 2023

11. فورد اكسبلورر 2023

فورد اكسبلورر 2023

يدخل الجيل السادس من فورد إكسبلورر عامه الثالث بعد إعادة التصميم الشاملة التي عرفتها هذه السيارة في سنة 2020. يتم تجهيز إكسبلورر بمحرك قياسي بقوة 300 حصاناً أو محركين V6 بشاحن توربيني مزدوج بقوة 365 و 400 حصان. الدفع الخلفي قياسي والدفع الرباعي اختياري. في الداخل، يمكن تجهيز هذه السيارة المتوسطة الحجم بشاشة معلومات وترفيه عمودية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، وتقنيتي Apple CarPlay و Android Auto قياسيتين في جميع الفئات. اكسبلورر تستوعب ما يصل إلى سبعة أشخاص، أو ستة إذا اخترت مقاعد الكابتن في الصف الثاني. المقاعد الأمامية واسعة ومريحة، لكن مقاعد الصف الثاني والثالث ليست ملائمة للبالغين مثل مقاعد بعض السيارات المنافسة.

10. تويوتا جراند هايلاندر 2024

تويوتا جراند هايلاندر 2024

تويوتا جراند هايلاندر هي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم جديدة كليًا لعام 2023، وهي ثاني ممثل لشركة صناعة السيارات اليابانية بعد سيكويا في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحجم. مقصورة جراند هايلاندر تأتي بتصميم بسيط ونظيف مع الكثير من المواد عالية الجودة. لكن مع ذلك، فهي لا ترقى إلى مستوى مقصورة المنافسين. من جهة أخرى، تأتي جراند هايلاندر مع مساحة داخلية وفيرة وسعة شحن كبيرة، وتتميز بالعديد من الميزات القياسية، ولديها صف ثالث مناسب للبالغين. تتمتع جراند هايلاندر أيضاً بسهولة المناورة والتعامل، على الرغم من أنها تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات ضعيف بقوة 265 حصاناً.

تأتي جراند هايلاندر 2024 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وستة مكبرات صوت، وشاحن لاسلكي، ومقاعد أمامية كهربائية ومدفأة، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

9. تويوتا هايلاندر 2023

تويوتا هايلاندر 2023

تتميز سيارة تويوتا هايلاندر بسعر أساسي مرتفع نسبيًا، لكنها تقدم الكثير في المقابل. التصميم الداخلي لهذه السيارة يعد من بين أجمل التصاميم الداخلية التي يمكن للمرء أن يجدها في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، حتى البلاستيك الصلب المستخدم داخل مقصورة الركاب ناعم ويعطي مظهرًا لطيفًا. سعة الشحن التي تقدمها هذه السيارة جيدة جدًا، والصفان الأولان مريحان ويوفران مساحة كبيرة للتمدد. بالنسبة للصف الثالث، فمن الأفضل تركه للأطفال، المقاعد في هذا الصف غير مريحة والمساحة محدودة.

نظام المعلومات والترفيه سهل الإستخدام ويأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، إضافة إلى تقنيات Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa. الإقتصاد في استهلاك الوقود جيد، على الرغم من أنه ليس الأفضل في هذه الفئة، والمحرك ينتج الكثير من القوة.

8. فولكس فاجن أطلس 2023

فولكس فاجن أطلس 2023

توفر فولكس فاجن أطلس الكثير من المساحة للركاب والبضائع. تتمتع هذه السيارة المتوسطة الحجم بسعة تخزين تبلغ 2203 لتراً عند طي الصفين الثاني والثالث للأسفل. عندما تكون جميع المقاعد في مكانها، تبلغ سعة الشحن 583 لتراً. يتمتع الركاب في الصفين الأول والثاني بمساحة كبيرة للرأس وللساقين، لكن المساحة في الصف الثالث محدودة بشكل كبير. المقاعد مغلفة بالقماش بشكل قياسي، ويمكن الحصول على تنجيد من الجلد الصناعي أو الأصلي، ومقاعد صف ثاني مُدفأة، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة.

القيادة سلسة وهادئة، والمحرك القياسي يوفر تسارعاً كافياً، لكنه ليس مثيراً للإعجاب. على الرغم من أن أطلس ليست سيارة مخصصة للطرقات الوعرة، ولكنها قادرة على السير في الطرقات الثلجية أو الترابية بفضل خلوصها الأرضي البالغ 20.3 سنتيمتر. أكبر مشكل تعاني منه أطلس هو جودة المواد الداخلية الرديئة.

7. تويوتا سيينا 2023

تويوتا سيينا 2023

أعيد تصميم تويوتا سيينا بالكامل في سنة 2021. تركز سيارة الميني فان هذه بشكل أساسي على كفاءة الوقود وتقديمها للعديد من التجهيزات القياسية. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع سيينا بقيادة متوازنة، كما أن تصميمها الداخلي مصقول وجيد التهوية، وكل هذا بسعر أساسي مناسب لمعظم المشترين. تحتوي سيارة سيينا أيضًا على مقاعد مريحة للغاية تتسع لثمانية ركاب. سيينا مجهزة بمجموعة نقل حركة هجينة مكونة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين لإنتاج قوة حصانية مشتركة تبلغ 245 حصاناً. يمكن لسيارة الميني فان هذه أن تسحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام، وهذا الرقم لا بأس به ​​بالنسبة للفئة.

يتم تجهيز تويوتا سيينا 2023 بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، وسبعة منافذ USB، وواي فاي، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

6. كيا سورينتو 2023

كيا سورينتو 2023

تم إعادة تصميم سيارة كيا سورينتو بالكامل في عام 2021. وعلى الرغم من وجود ثلاثة صفوف من المقاعد، فقط الصفين الأولين مناسبين للبالغين. الصف الثالث، مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، ضيق بعض الشيء. مقاعد الصفين الأول والثاني مريحة. يتم تجهيز هذه السيارة بنظام المعلومات والترفيه UVO السهل الإستخدام ومرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع تقنيتي Android Auto و Apple CarPlay.

المحرك القياسي يقوم بعمل جيد داخل المدينة، وإذا كنت في حاجة إلى المزيد من القوة، قم باختيار محرك التوربو الرباعي الأسطوانات بقوة 281 حصاناً المتاح في الفئات العلوية. كلا المحركين يقدمان اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود. القيادة رياضية بعض الشيء، وعلى الرغم من أن الركوب ليس سلسًا تمامًا، لكنه مريح بشكل عام.

5. مازدا CX-9 2023

مازدا CX-9 2023

معظم سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف تعطي الأولوية لمساحة الركاب وسعة الشحن، لكن مازدا CX-9 تركز بشكل أكبر على الأداء. توفر CX-9 مزيجاً متوازناً من الركوب المريح والقيادة الرياضية، ويتم تجهيزها بمحرك توربو رباعي الأسطوانات يولد الكثير من الطاقة لتحريك هذه السيارة الرياضية المتعددة الإستخدامات بسهولة.

توجد مساحة كبيرة للركاب في الصفين الأولين، والمقاعد كلها مريحة. أما الصف الثالث فهو غير مناسب للركاب البالغين، وسعة الشحن أقل من المتوسط ​​في قطاع سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم. نظام المعلومات والترفيه الرائع مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة ويأتي بشكل قياسي مع تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto.

4. كرايسلر باسيفيكا 2023

كرايسلر باسيفيكا 2023

كرايسلر باسيفيكا هي سيارة ميني فان رائعة خاصة في نسختها الهجينة. إصدار البنزين يأتي بسعر أساسي يبدأ من 138.000 ريال سعودي، لكن نسخة البنزين هي الأغلى في فئتها بسعر أساسي يقترب من 190.000 ريال. ومع ذلك، تأتي هذه السيارة مع الكثير من المميزات. تتميز باسيفيكا بتصميم داخلي فسيح يستوعب سبعة أشخاص وسعة شحن كبيرة. كما أنها متوفرة مع الدفع رباعي، وهو خيار نادر في هذه الفئة. طرازات البنزين مجهزة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 287 حصانًا، في حين يتم تقديم باسيفيكا هايبرد بمجموعة نقل حركة هجينة مكونة من محرك V6 ومحركين كهربائيين لإنتاج قوة حصانية مشتركة تبلغ 260 حصاناً.

باسيفيكا تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، ومقاعد أمامية مدفأة، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، وخاصية التعرف على الصوت، وستة مكبرات صوت. إذا كنت تحب باسيفيكا ولكنك تريد شيئًا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ففكر في باسيفيكا هايبرد الهجينة، التي تحتوي على مجموعة نقل حركة هجينة تحسن من استهلاك الوقود.

3. كيا كارنفال 2024

كيا كارنفال 2024

كيا كارنفال هي سيارة ميني فان جديدة كلياً في سنة 2022. تأتي هذه السيارة بأقل سعر أساسي في فئتها. ومع ذلك، فهي تتميز بتصميم داخلي فسيح وأنيق مع ثلاثة صفوف تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص. كرنفال توفر مساحة شحن مناسبة لفئة الميني فان، وهناك مساحة كافية لتلبية احتياجات الشحن لمعظم العائلات. كيا كارنفال مجهزة بمحرك V6 قوي ينتج 290 حصانًا، ومرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كارنفال يمكنها أن تسحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام، عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

كارنفال تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وستة مكبرات صوت، وبلوثوث، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وخاصية التعرف على الصوت، وثمانية منافذ USB. الأبواب الجانبية المنزلقة تجعل الدخول والخروج أسهل، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار.

2. هيونداي باليسايد 2023

هيونداي باليسايد 2023

تتميز هيونداي باليسايد بتصميم داخلي واسع والعديد من الميزات القياسية، وتعتبر واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لدينا. التصميم الداخلي الخاص بباليسايد سيجعلك تتساءل لماذا لم يتم تسميتها بجينيسيس. وهي تتميز أيضاً بمحرك V6 قوي، ونظام تعليق سلس، وقائمة طويلة من أنظمة السلامة القياسية، ونظام معلوماتي ترفيهي سهل الإستخدام. تحتوي باليسايد على تصميم داخلي جذاب، مع وجود مساحة كبيرة للأمتعة والكثير من وسائل الراحة لأفراد العائلة.

جميع الطرازات مجهزة بمحرك V6 بقوة 291 حصان. هذا المحرك يوفر تسارعًا محترمًا في المدينة وعلى الطريق السريع. هناك تغطية ضمان استثنائية وتصنيف موثوقية قوي. يمكن للطرازات المجهزة بالصف الثاني من المقاعد أن تستوعب ثمانية أشخاص، والصف الثالث يوفر مساحة كافية للأشخاص البالغين. تتسع باليسايد لسبعة ركاب عند تجهيزها بثلاثة مقاعد في الصف الثاني.

1. هوندا أوديسي 2023

هوندا أوديسي 2023

هوندا أوديسي هي أفضل سيارة ذات سبعة مقاعد في قائمتنا هذه، بل هي أيضاً أفضل سيارة ميني فان يمكن شراءها في السوق. تأتي هذه السيارة مع العديد من أنظمة مساعدة السائق ومحرك قوي. تتميز اوديسي بتصميم داخلي فسيح وأنيق يستوعب ثمانية أشخاص بشكل قياسي. الصفان الأولان مريحان، والصف الثالث به مساحة كبيرة للبالغين. اوديسي لديه سعة شحن كبيرة، لكن للإستفادة منها كاملة يجب عليك إزالة مقاعد الصف الثاني. اوديسي مجهزة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصانًا، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. مجموعة نقل الحركة هذه توفر قوة كافية للقيادة في المدينة وللتجاوز على الطريق السريع.

أوديسي تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ومقاعد أمامية كهربائية ومدفأة، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، وسبعة مكبرات صوت.