أفضل 10 سيارات عائلية 8 ركاب في سنة 2023

أصبح من الصعب إيجاد سيارة كبيرة تتسع لثمانية ركاب أو أكثر. لا تتسع جميع سيارات الدفع الرباعي العائلية لثمانية مقاعد. في الواقع، معظمهم يناسب ستة أو سبعة فقط، وتحتاج إلى شراء سيارتين أو سيارة ميني فان صغيرة إذا كانت لديك عائلة كبيرة. لذلك دعنا نساعدك في اختيار سيارة عائلية تستوعب 8 ركاب.

في هذه القائمة، قمنا بتجميع أفضل 10 سيارات عائلية ذات الثمانية مقاعد في السوق. لقد قمنا بذكر سيارات فاخرة وغير فاخرة. توفر معظم هذه السيارات ثلاثة صفوف من المقاعد المناسبة للبالغين، وسعة شحن كبيرة، والكثير من الميزات الملائمة للعائلة. الآن، دعنا نستكشف أفضل 10 سيارات عائلية 8 ركاب في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أرخص 10 سيارات اقتصادية في سنة 2023

أغلى 10 سيارات فيراري في العالم

أفضل 10 سيارات كبيرة الحجم في سنة 2023

أفضل 10 سيارات اقتصادية للبنات في سنة 2023

أفضل 15 سيارة دفع رباعي صغيرة في سنة 2023

10. شيفروليه تاهو 2023

شيفروليه تاهو 2023

السعر: ابتداءاً من 203.000 ريال سعودي

يمكن لشفروليه تاهو 2023 أن تستوعب ما يصل إلى تسعة أشخاص في إصدارها الأساسي. جميع الصفوف الثلاثة فسيحة ومساحة الشحن كبيرة في سيارة شيفروليه هذه. هناك شاشة تعمل باللمس قياسية مقاس 8 بوصة تأتي مع واي فاي وبلوثوث وستة منافذ USB. تتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة.

تاهو خفيفة مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى، والإصدارات المزودة بنظام التعليق الهوائي الاختياري تسير بسلاسة ورشاقة. تشتمل مجموعة محركاتها القوية على محركي V8 ومحرك توربو ديزيل، مما يمنح تاهو اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود. تاهو يمكنها سحب ما يصل إلى 3810 كلغ، عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

9. شيفروليه سوبربان 2023

شيفروليه سوبربان 2023

السعر: ابتداءاً من 214.000 ريال سعودي

شيفروليه سوبربان 2023 هي نسخة طويلة من تاهو، وهذا يترجم إلى مساحة تخزين أكبر من تاهو ومعظم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى، مما يجعلها واحدة من أفضل الخيارات لأولئك الذين يحتاجون إلى نقل عدد كبير من الأشخاص وممتلكاتهم. سوبربان تستوعب أيضاً تسعة ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد.

تتميز سوبربان بالثبات والثقة في المنعطفات، مع الحد الأدنى من حركة الجسم الجانبية، ويوفر التعليق قيادة سلسة ومريحة بشكل عام. توجد ثلاثة خيارات ممتازة للمحرك، وقائمة طويلة من الميزات التقنية سهلة الاستخدام وأنظمة السلامة. يمكن لسوبربان سحب ما يصل إلى 3764 كلغ، وهو رقم جيدة بالنسبة للفئة. ومع ذلك، فمن الصعب جداً المناورة في الأماكن الضيقة بسبب حجم السيارة الكبير.

8. جيب جراند واجونير 2023

جيب جراند واجونير 2023

السعر: ابتداءاً من 330.000 ريال سعودي

تأتي جيب جراند واجونير بالعديد من الأشياء التي ستثير إعجاب العائلات الكبيرة. مقصورتها في غاية الفخامة بالنسبة لفئتها، وتنافس جراند واجونير سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفخمة بجودة الركوب الممتازة. توجد ثلاثة صفوف مناسبة للبالغين تستوعب سبعة أو ثمانية أشخاص، وسعة شحن كبيرة وقائمة طويلة من الميزات التقنية وأنظمة مساعدة السائق. وهذا ليس كل شيء.

واجونير تأتي بشكل قياسي مع محرك V8 بقوة 471 حصاناً يوفر تسارعاً سريعاً من خط البداية وطاقة كافية للقيادة على الطريق السريع. يوجد محرك اختياري V6 مزدوج التوربو بقوة 510 حصاناً. القدرات الممتازة على الطرق الوعرة وقدرة السحب القصوى البالغة 4477 كلغ يجعلان جراند واجونير جاهزة للقيام بالأعمال الشاقة. ومع ذلك، تعد هذه السيارة من أغلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة، وهي ليست مناسبة لؤلئك الذين يبحثون عن الإقتصاد في استهلاك الوقود.

7. فورد اكسبيديشن 2023

فورد اكسبيديشن 2023

السعر: ابتداءاً من 209.000 ريال سعودي

فورد إكسبيديشن هي واحدة من السيارات الدفع الرباعي الكبيرة التي توفر مقاعد مريحة ومناسبة للبالغين في صفوفها الثلاثة. يمكن أن تستوعب فورد خمسة أو سبعة أو ثمانية أشخاص. معظم المنافسين يقدوم مساحة أكبر للبضائع، لكن هناك مساحة كبيرة في اكسبيديشن تصل إلى 2962 لتر في النسخة دات قاعدة العجلات القصيرة و 3440 لتر في النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة.

تبرز إكسبيديشن في فئتها من خلال تقديم اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود وواحدة من أعلى قدرات السحب القصوى، والتي تصل إلى 4218 كلغ. تتوفر مجموعة من المحركات القوية تسمح لإكسبيديشن بالتسارع بسرعة من حالة التوقف التام وعلى الطريق السريع. قد لا تكون هذه السيارة رشيقة مثل منافسيها، لكن جودة الركوب مريحة، لا سيما في إصدار Platinum المزود بالتخميد التكيفي للتعليق.

6. شيفروليه ترافيرس 2023

شيفروليه ترافيرس 2023

السعر: ابتداءاً من 129.000 ريال سعودي

شيفروليه ترافيرس هي أرخص سيارة عائلية ذات 8 مقاعد لدينا في هذه القائمة، لكنها لا تبخل بالأشياء الرائعة. هناك العديد من التجهيزات القياسية وتتضمن عددًا كبيرًا من أنظمة مساعدة السائق ونظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام. ومع ذلك، تحتوي مقصورة الركاب على مواد رخيصة والصفوف الثالثة ليست فسيحة مثل مقاعد المنافسين.

ترافيرس مجهزة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 310 حصاناً، يتسارع بسرعة، سواء من حالة التوقف التام أو على الطريق السريع، وتحقق هذه السيارة الكبيرة توازنًا جيدًا بين الرشاقة وجودة الركوب. الاقتصاد في استهلاك الوقود جيدة أيضاً بالنسبة للفئة، ولكن قدرة السحب القصوى البالغة 2268 كلغ أقل من المتوسط بالنسبة للفئة.

5. جيب واجونير 2023

جيب واجونير 2023

السعر: ابتداءاً من 227.000 ريال سعودي

يمكننا القول أن جيب واجونير هي واحدة من السيارات العائلية ذات 8 صفوف التي تقدم كل شيء تقريباً. توجد مجموعة من المحركات القوية تنتج 392 و 420 حصاناً، وتتسارع واجونير بسرعة ويمكنها سحب ما يصل إلى 4536 كلغ، وهي أعلى قدرة سحب لدينا في هذه القائمة. ولأننا نتكلم عن سيارة جيب، فهذا يعني أننا سنحصل أيضاً على قدرات ممتازة على الطرق الوعرة. ومع ذلك، يصعب قيادة هذه السيارة الكبيرة في الأماكن الضيقة داخل المدينة.

التصميم الداخلي عالي الجودة وتوجد معدات عالية التقنية ومساحة كبيرة للركاب والبضائع. هذه السيارة متوفرة أيضاً في نسخة بقاعدة عجلات طويلة توفر مساحة أكبر للشحن. واجونير تأتي بسعر أساسي مرتفع، لكنها تقدم الكثير مقابل ذلك.

4. كاديلاك اسكاليد 2023

كاديلاك اسكاليد 2023

السعر: ابتداءاً من 297.000 ريال سعودي

أعيد تصميم كاديلاك اسكاليد بالكامل في سنة 2020، فحصلت على أحدث التقنيات ومحرك ديزل اختياري جديد. يتم تقديم سيارة إسكاليد مع محرك V8 قياسي، و يتوفر محرك توربو ديزل V6 اختياري أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. تأتي هذه السيارة الكبيرة بتصميم داخلي فخم وأنيق، مع أسطح داخلية مغطاة بالجلود والخشب والمعادن، وتوفر هذه السيارة مساحة كبيرة جداً لجميع الركاب الثمانية.

يتم تجهيز إسكاليد بثلاثة شاشات كبيرة مقاس 38 بوصة تمتد على كامل سطح لوحة القيادة وتدعم وظائف المعلومات والترفيه. إسكاليد تقدم سعة شحن كبيرة للبضائع، بالإضافة إلى أنظمة السلامة القياسية والإختيارية المهمة، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام القيادة الذاتية Super Cruise المتقدم من كاديلاك.

3. كيا تيلورايد 2023

كيا تيلورايد 2023

السعر: ابتداءاً من 134.000 ريال سعودي

كيا تيلورايد هي واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية في السوق. يرجع هذا الأمر إلى مقصورتها الداخلية المريحة والراقية والعديد من الميزات القياسية والنظام المعلوماتي الترفيهي السهل الإستخدام. سعة الشحن جيدة أيضاً بالنسبة لهذه الفئة، ومقاعد الصف الثالث مناسبة للبالغين.

حصلت كيا تيلورايد على تصميم خارجي محدث لسنة 2023 وإصدارين جديدين للطرق الوعرة وشاشة لمس قياسية مقاس 12.3 بوصة. توفر تيلورايد قيادة سلسة وتسارع سريع وضمان طويل لمجموعة نقل الحركة، لكنها تتخلف عن منافسيها عندما يتعلق الأمر بالإقتصاد في استهلاك الوقود وقدرة السحب القصوى (2494 كلغ).

2. هيونداي باليسايد 2023

هيونداي باليسايد 2023

السعر: ابتداءاً من 134.000 ريال سعودي

تتشابه هيونداي باليسايد مع كيا تيلورايد في العديد من الأشياء، بما في ذلك الضمان الطويل، والمحرك القوي، والقيادة السلسة، وقدرة السحب التي تبلغ 2494 كلغ. حصلت باليسايد كذلك على تصميم خارجي محدث لسنة 2023، بالإضافة إلى إصدار XRT جديد وتم تجديد الميزات التقنية الداخلية.

باليسايد غنية بالميزات التقنية وأنظمة مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك نظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام. هناك مساحة كبيرة في مقصورة باليسايد تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص، والصف الثالث مثالي للبالغين في الرحلات القصيرة. مساحة الشحن متوسطة بالنسبة للفئة. باليسايد هي واحدة من سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف التي تقدم أفضل مزيج من الجودة والقيمة.

1. لينكولن نافيجيتور 2023

لينكولن نافيجيتور 2023

السعر: ابتداءاً من 291.000 ريال سعودي

نافيجيتور هي واحدة من أغلى سيارات الدفع الرباعي، لكنها أيضاً أفضل سيارة عائلية بثمانية مقاعد لسنة 2023. يتم تشغيل جميع إصدارات نافيجيتور بواسطة محرك تيربو V6 بقوة 440 حصانًا، متوفر مع الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. المقصورة الداخلية فسيحة وأنيقة، وتأتي مع مقاعد أمامية جلدية مدفأة وجيدة التهوية، ومساحة كبيرة في الصف الثاني، وحتى الصف الثالث يمكن استخدامه من قبل الركاب البالغين.

نظام المعلومات والترفيه Sync 3 سهل الإستخدام للغاية، ويأتي مع شاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة ونظامي Apple CarPlay و Android Auto. تشمل معدات السلامة القياسية تنبيه حركة المرور الخلفية، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام MyKey الذي يسمح لك بتعيين حدود السرعة والصوت للسائقين الثانويين.