أفضل 10 سيارات 4x4 في سنة 2023

في الماضي، لم يكن هناك الكثير من السيارات المتوفرة مع الدفع الرباعي، لكن العالم اليوم مختلف. تأتي معظم سيارات الدفع الرباعي الآن مزودة بنظام الفورويل أو الدفع الرباعي بشكل قياسي، وبعضها يأتي بشكل قياسي مع الدفع الأمامي أو الدفع الخلفي مع توفر نظام الدفع الرباعي كخيار للتغلب على التضاريس الوعرة. هناك العديد من الخيارات للقيادة على التضاريس الوعرة بحيث قد يكون من الصعب تحديد أي منها يناسب احتياجاتك وأسلوبك الخاص.

في هذه القائمة قمنا بتصنيف أفضل 10 سيارات 4×4 أو فورويل. توفر السيارات التي تراها هنا محركات قوية وتصميمات داخلية فسيحة ومريحة ونظام الدفع الرباعي. يمكن أيضاً تجهيزها بإطارات خاصة أو إضافة معدات اختيارية لاستخدام بعض هذه السيارات على الطرق الوعرة.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمريكية في سنة 2023

أفضل سيارات 9 ركاب في سنة 2023

أفضل 10 شركات سيارات في العالم في سنة 2023

أسعار سيارات فورد في سنة 2023 مع المواصفات

أفضل 10 سيارات بيك أب في سنة 2023

10. جي ام سي يوكن 2023

جي ام سي يوكن 2023

أعيد تصميم جي ام سي يوكن بالكامل آخر مرة في سنة 2021، بحيث حصلت على المزيد من القيمة والأناقة. عشاق التضاريس الوعرة سيحصلون أيضاً على الفئة الجديدة AT4. إضافة إلى نظام الفورويل القياسي، يتم تجهيز هذه الفئة بعلبة نقل ذات سرعتين وألواح حماية ونظام التحكم في نزول التل. بشكل اختياري يمكنك تجهيز هذه الفئة بنظام تعليق هوائي متكيف وترس تفاضلي خلفي محدود الإنزلاق. لن تفتقد إلى القوة، مع المحرك V8 القياسي بقوة 355 حصانًا، إضافة إلى محرك آخر V8 بقوة 420 حصانًا، ومحرك توربو ديزل بقوة 277 حصانًا.

يوكن متوفرة أيضًا بنسخة ممتدة، تدعى يوكون XL، والتي تضيف المزيد من المساحة للأرجل في الصف الثالث وترفع سعة الشحن خلف الصفوف الثلاثة. ستحصل أيضاً على ميزات فاخرة كمقاعد الصف الثاني المدفأة وعجلة القيادة المدفأة والصف الثالث القابل للطي كهربائيًا.

9. فورد برونكو سبورت 2023

فورد برونكو سبورت 2023

فورد برونكو سبورت هي الأخ الأصغر لسيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم برونكو التي تم إطلاقها في عام 2021، وهي سيارة قادرة ومريحة على الطرق الوعرة. تشترك برونكو سبورت في أجزائها مع فورد إسكيب، لكنها مصممة لتكون أكثر قوة مع تصميم خارجي أكثر صلابة. بالإضافة إلى قدراتها الجيدة على الطرق الوعرة، تسير برونكو سبورت بشكل جيد على الطرق المعبدة وهي مجهزة بمحرك توربو ثلاثي الأسطوانات بقوة 181 حصاناً موفر للوقود أو محرك توربو رباعي الأسطوانات أكثر قوة ينتج 250 حصانًا.

برونكو سبورت متوفرة في خمس فئات، من بينها الفئة Badlands الخاصة بالتضاريس الصعبة. يتم تجهيز هذه الفئة بالمحرك الأكثر قوة بالإضافة إلى مجموعة من المعدات الخاصة بالطرقات الوعرة. وتشمل هذه المعدات إطارات لجميع التضاريس، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل، ونظام تعليق أكثر صلابة لجميع التضاريس، وألواح انزلاقية، وخطافات سحب، بالإضافة إلى كاميرا أمامية لمساعدة السائق على التنقل في المسارات الصعبة.

8. جيب جراند واجونير 2023

جيب جراند واجونير 2023

تم بناء جيب جراند واجونير على نفس منصة واجونير الأصغر حجماً، ولكن مع تصميمين داخلي وخارجي محسنين لتصبح السيارة الأكثر فخامة للعلامة التجارية على الإطلاق. تعمل جراند واجونير بمحرك V8 سعة 6.4 لتر ينتج 471 حصانًا، ويتوفر خيار جديد لسنة 2023 عبارة عن محرك V6 مزدوج التوربو بقوة 510 حصاناً. تبدو سيارة جراند واجونير كأنها سيارة فاخرة أكثر من كونها سيارة جيب أخرى موجهة نحو الطرقات الوعرة. نظام الفورويل قياسي في جميع الفئات، وتوفر هذه السيارة الضخمة تسارعاً سريعاً نظراً لحجمها الكبير.

في الداخل ستجد سبع شاشات، شاشة العدادات الرقمية، وشاشة معلومات وترفيه أمام الراكب الأمامي وشاشتان على وحدة التحكم المركزية. في الخلف، سيحصل ركاب الصف الثاني على شاشتين ترفيهيتين وشاشة في وحدة التحكم المركزية الخلفية. يتوفر أيضًا نظام صوت McIntosh مكون من 23 مكبر صوت.

7. شيفروليه سوبربان 2023

شيفروليه سوبربان 2023

توفر شيفروليه سوبربان مساحة داخلية كبيرة للركاب والبضائع وقدرات سحب وحمل جيدة. إنها واحدة من أفضل سيارات الفورويل الكبيرة المناسبة للعائلات. سوبربان متوفرة مع ثلاثة محركات قوية، حيث تصل قوتها إلى 420 حصانًا لمحرك V8 سعة 6.2 لتر. حتى المحرك V8 الأساسي يوفر تسارعًا جيدًا.

تقدم شيفروليه سوبربان بعدة تكوينات، ولكن كلها تأتي بمقاعد مريحة. تم تجهيز إصدار Z71 الموجه للتضاريس الوعرة بلوحة انزلاقية وإطارات لجميع التضاريس وتصميم خارجي فريد. هذا الإصدار متوفر أيضًا مع نظام تعليق هوائي متكيف.

6. شيفروليه تاهو 2023

شيفروليه تاهو 2023

تقدم شيفروليه تاهو الكثير من الأشياء الجيدة التي نراها في سوبربان. إنها متوفرة بنفس خيارات المحرك، والتي تشمل محرك V8 سعة 5.3 لتر القياسي بقوة 355 حصاناً، ومحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصاناً، ومحرك توربوديزل سعة 3.0 لتر بقوة 277 حصاناً. جميع المحركات قوية بما فيه الكفاية وتوفر تسارعاً سريعاً.

توفر تاهو تحكمًا جيدًا لسيارة بهذا الحجم، ولا تبقى مستقرة في المنعطفات. يمتص نظام التعليق القياسي معظم المطبات، لكن يمكن أن تسبب الحفر الكبيرة بعض الإزعاج. الركوب مريح بشكل عام، خاصة مع نظام التعليق الهوائي المتكيف الاختياري الذي يؤدي إلى تخفيف حدة قيادة تاهو بشكل كبير. المقصورة الداخلية لسيارة تاهو 2023 حديثة ومبنية بشكل جيد، وهي تتسع لما يصل إلى تسعة أشخاص، حسب التكوين. يوفر الصفين الأولين مساحة كبيرة للركاب، وحتى الصف الثالث فسيح بما يكفي لاستيعاب البالغين. المقاعد مريحة أيضاً.

5. جيب جراند شيروكي 2023

جيب جراند شيروكي 2023

تتميز جيب جراند شيروكي بتصميم خارجي أنيق، وتحتوي على مقصورة فسيحة ومريحة، وتوفر مجموعة من المحركات القوية. بما في ذلك محرك V6 القياسي بقوة 295 حصانًا ومحرك V8 بقوة 357 حصانًا ومجموعة نقل حركة هجينة بقوة 375 حصاناً. جراند شيروكي تقدم مجموعة كبيرة من الفئات، من بينها الفئة Trailhawk الأكثر ملائمة للطرقات الوعرة. هذه الفئة تأتي بشكل قياسي مع إطارات لجميع التضاريس، ونظام تعليق هوائي، وعلبة نقل ذات سرعتين، وثلاثة ألواح حماية، وترس تفاضلي محدود الإنزلاق، وتوفر خلوصاً أرضياً كبيراً يبلغ 27.4 سنتيمتر. وبغض النظر عن المحرك الذي ستختاره، فإن جراند شيروكي تتألق على الطرق الوعرة، وتتمتع بقدرات سحب وجر ممتازين. يوفر الطراز الهجين 4xe مدى قيادة يصل إلى 40 كلم باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها.

تتوفر العديد من أنظمة مساعدة السائق بشكل قياسي، إضافة إلى نظام معلوماتي ترفيهي سهل في الإستخدام. ويمكن الحصول أيضًا على وسائل راحة مثل المقاعد الأمامية المدفأة والمهواة، والمقاعد الخلفية المدفأة ونظام صوت مكون من 19 مكبر صوت. تتمتع نسخة جراند شيروكي إل بصف ثالث إصافي لاستيعاب سبعة ركاب عوض خمسة، كما أنها توفر مساحة إضافية للبضائع.

4. رنج روفر سبورت 2023

رنج روفر سبورت 2023

قد تكون سيارة رنج روفر سبورت واحدة من أغلى السيارات في هذه القائمة، لكن هذا المال يشتري تصميمًا داخليًا فاخراً وحديثاً وأداءً فائق وقدرات فتاكة على الطرق الوعرة. رنج روفر سبورت متوفرة مع مجموعة من المحركات القوية، بدءًا من محركين V6 توربو بقوة 355 و 395 حصانًا ومحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 523 حصانًا. حتى أن هناك مجموعة نقل حركة هجينة تتكون من محرك V6 ومحرك كهربائي لإنتاج 434 حصانًا.

تتميز سيارة رينج روفر سبورت بسهولة القيادة، حتى على الطرق الغير مستوية. يساهم التوجيه سريع الاستجابة ونصف قطر الدوران الضيق في جعل القيادة سلسة في المساحات الضيقة. كما تتوقع من سيارة لاند روفر، فإن سيارة رينج روفر سبورت هي سيارة رائعة على الطرق الوعرة. يبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 28.1 سم، ويوجد نظام تعليق هوائي قابل لضبط الارتفاع يساعد على التنقل بين الصخور والأخاديد العميقة. كما تأتي جميع الفئات مجهزة بأوضاع التحكم في الجر للصخور والرمال والثلج والطين.

3. كاديلاك اسكاليد 2023

كاديلاك اسكاليد 2023

تقدم كاديلاك إسكاليد 2023 العديد من الأشياء الجيدة للمشترين، بما في ذلك الفخامة والمساحة وقدرة السحب. وقد زادت شعبيتها بشكل كبير بعد الإعلان عن الطراز العالي الأداء الجديد “اسكاليد V”. كما أنها تتميز بتصميم داخلي راقي وحديث ومجهز بمواد عالية الجودة. تأتي إسكاليد بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصاناً، ولكنها توفر أيضًا محرك توربوديزل V6 بقوة 277 حصاناً ومحرك V8 فائق الشحن بقوة 682 حصاناً.

بغض النظر عن المحرك، فإن القوة كافية لجميع حالات القيادة وتتعامل كاديلاك الكبيرة الحجم برشاقة في معظم المواقف. توفر إسكاليد توجيهًا دقيقًا وهناك القليل من ميلان الهيكل في الزوايا الضيقة، ولكن هذا طبيعي لسيارة بهذا الحجم. يمكن لسيارة إسكاليد سحب ما يصل إلى 3719 كلغ عند تجهيزها بشكل صحيح.

2. جيب واجونير 2023

جيب واجونير 2023

ظهرت جيب واجونير لأول مرة في عام 1962وكانت ملكاً لثلاثة شركات: كرايسلر وكايزر و AMC. تم إيقاف إنتاج هذه السيارة في عام 1991. تعود إلينا جيب واجونير في عام 2021 بعد ثلاثة عقود من الغياب كسيارة SUV حديثة بثلاثة صفوف مع هيكل على الإطار “Body On Frame”. يتم تجهيز واجونير الجديدة بمحرك V8 سعة 5.7 لتر ينتج 392 حصانًا بمساعدة نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت. يتوفر محرك V6 مزدوج التوربو بقوة 420 حصاناً. واجونير يمكنها سحب ما يصل إلى 4536 كيلوغرام. ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويمكنك الاختيار بين الدفع الخلفي أو الفور ويل.

تعد جيب واجونير واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحجم بفضل قدراتها المحترمة على الطرق الوعرة، وتصميمها الداخلي الفاخر، وقدرة السحب الكبيرة بالنسبة للفئة. توفر واجونير قيادة سلسة على جميع الطرق باستثناء المطبات والحفر الكبيرة. ومع ذلك، فهي مركبة كبيرة قد يكون من الصعب المناورة بها في الطرقات الضيقة ومواقف السيارات المزدحمة. توجد بعض الأدوات لتعزيز براعتها على الطرق الوعرة، بما في ذلك علبة نقل ذات سرعتين، وإطارات لجميع التضاريس، وأوضاع قيادة قابلة للتحديد.

1. لينكولن نافيجيتور 2023

لينكولن نافيجيتور 2023

تتمتع لينكولن نافيجيتور بتصميم داخلي مريح للغاية ومحرك V6 قوي وتكنولوجيا استثنائية. تم تجهيز سيارة نافيجيتور بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 440 حصانًا، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ينتقل بسلاسة. يمكن الإختيار بين نظام الدفع الخلفي أو الفورويل.

على الرغم من حجمها الكبير، إلا أن نافيجيتور تتميز بخفة الحركة وجودة القيادة المريحة إلى حد ما. المحرك V6 يوفر تسارعاً سريعاً وهناك قوة كافية للإندماج أو التجاوز على الطريق السريع. تتمتع نافيجيتور بتصميم داخلي فاخر، وقد تم تصميم المقصورة لتدوم طويلاً، باستخدام مواد فاخرة مثل الجلد و الخشب. تتسع سيارة نافيجيتور ذات الثلاثة صفوف لما يصل إلى ثمانية أشخاص. بغض النظر عن عدد المقاعد، يوفر كل مقعد راحة ودعم كافيين.